Galaxy Tab S5e: مواصفات ومميزات وسعر تابلت سامسونج الجديد

Galaxy Tab S5e: مواصفات ومميزات وسعر تابلت سامسونج الجديد

- ‎فيحواسب لوحية, مميزة
@محمد سيد

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن حاسوبها اللوحي الجديد Galaxy Tab S5e بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي، وقالت الشركة الكورية الجنوبية أن Galaxy Tab S5e يتوفر بتصميم نحيف وخفيف مع مزايا ذكية، وزودت سامسونج التابلت الجديد بشاشة كبيرة مع بطارية كبيرة لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم.

وقال دي جي كوه الرئيس التنفيذي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في سامسونج في بيان للشركة، أن Galaxy Tab S5e يقدم تصميما مميزا مع مزايا قوية بسعر مناسب، وأضاف أن جالاكسي تاب 5Se للمستخدمين الذين يرغبون في إنجاز أعمالهم في أثناء التنقل مع شاشة كبيرة توفر تجربة ترفيه غنية.

Galaxy Tab S5e هو أنحف وأخف تابلت من سامسونج

ويحمل Galaxy Tab S5e تصميما من المعدن مع حواف دائرية من جميع الأطراف، ويتميز الجهاز اللوحي الجديد من سامسونج بنحافته، حيث يبلغ سُمكه 5.5 ملليمتر فقط، بالإضافة إلى وزنه الخفيف الذي يبلغ 400 جرام فقط، وهو ما يجعله مناسبا جدا في أثناء التنقل، ويتوفر جالاكسي تاب S5e بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأسود والفضي والذهبي.

Galaxy Tab S5e هو أنحف وأخف تابلت من سامسونج

ويأتي Galaxy Tab S5e بشاشة  Super AMOLED قياسها 10.5 بوصة بدقة WQXGA أو 2560 × 1600 بكسل، وهي شاشة بأبعاد 16:10 تشغل حوالي  81.8٪ من حجم الجهاز، كما يأتي مزودا بأربع سماعات ستيريو مع دعم تقنية Dolby Atmos للصوت المحيطي وضبط الصوت بالتعاون مع AKG، وهو ما يوفر تجربة غنية للمستخدم في أثناء مشاهدة المحتوى أو الاستماع إلى الموسيقى، وقالت سامسونج أن جالاكسي تاب S5e الجديد يأتي مثبت عليه مسبقا تطبيق سبوتيفاي مع اشتراك مجاني في النسخة المدفوعة لمدة 3 شهور.

ويعمل Galaxy Tab S5e بمعالج كوالكوم Snapdragon 670 ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 أو 6 جيجابايت، ويتوفر التابلت بمساحة تخزينية بسعة 64 أو 128 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت، ويدعم Tab 5Se كل من شبكات واي فاي وتقنية بلوتوث 5.0 وشبكات الجيل الرابع، كما يحمل مستشعرا لبصمات الأصابع على الجهة الجانبية للجهاز، كما يحمل منفذ USB-C للشحن وتوصيل السماعات، بالإضافة لمنفذ أو موصل لتوصيل الجهاز بلوحة مفاتيح خارجية.

وتقول سامسونج أن بطارية التابلت الجديد Galaxy Tab S5e بسعة 7040 ميللي أمبير/ساعة توفر للمستخدم ما يصل إلى 14.5 ساعة من الاستخدام، مع دعم ميزة الشحن السريع، وزودت سامسونج جهازها الجديد بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى سيلفي أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

يدعم  Galaxy Tab S5e من سامسونج الإصدار الجديد من المساعد الصوتي Bixby 2.0

يدعم  Galaxy Tab S5e من سامسونج الإصدار الجديد من المساعد الصوتي Bixby 2.0

ويدعم  Galaxy Tab S5e من سامسونج الإصدار الجديد من المساعد الصوتي Bixby 2.0، والذي يتيح للمستخدم التفاعل صوتيا مع الجهاز والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص العديد من الإجراءات أو تنفيذ العديد من المهام من خلال أمر صوتي واحد، ومن خلال دعم وضع Dex Mode وإمكانية توصيل لوحة مفاتيح، يمكن للمستخدم الحصول على تجربة شبيهة بالتي توفرها أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وقالت سامسونج أن التابلت الجديد Galaxy Tab S5e يتوفر خلال الربع الثاني من العام الحالي 2019 بسعر 399 دولار، وذلك للإصدار بسعة تخزينية 64 جيجابايت وRAM بسعة 4 جيجابايت والذي يدعم واي فاي فقط، على أن توفر الإصدار الذي يدعم الاتصال بشبكات المحمول 4G في وقت لاحق بعدها.

مواصفات سامسونج Galaxy Tab S5e :

المواصفاتGalaxy Tab S5e
الشاشة10.5 بوصة بدقة 2560 × 1600 بكسل
المعالجكوالكوم  Snapdragon 670 ثماني النواة
الكاميرا الخلفية13 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية8 ميجابكسل
البطارية7040 ميللي أمبير/ساعة
نظام التشغيل أندرويد 9.0 باي
الألوان الأسود والفضي والذهبي
السٌمك5.1 ملم
الوزن 400 جرام

لا يفوتك أيضا: 

جالاكسي تاب اس 4: المواصفات والمميزات والسعر