جوجل تطلق تطبيقات تساعد في تقليل وقت استخدام الهواتف الذكية

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد
جوجل تطلق تطبيقات تساعد في تقليل وقت استخدام الهواتف الذكية

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق مجموعة تطبيقات تساعد في تقليل وقت استخدام الهواتف الذكية  ضمن تجارب لتحسين العافية الرقمية، بهدف تحقيق توازن بين الحياة الرقمية والحياة اليومية وتقليل الإلهاء الذي يؤثر على الإنتاجية، بالإضافة لتحسين إدارة الوقت بحيث يكون هناك وقتا لممارسة الرياضة أو الاهتمام بالعائلة، وقالت جوجل أن تجارب تقليل وقت استخدام الهواتف الذكية تأتي أيضا لتشجيع المصممين والمطورين في مشاركة أفكارهم وتجاربهم. 

وشملت مجموعة تطبيقات تقليل وقت استخدام الهواتف الذكية الجديدة من جوجل خمسة تطبيقات تجريبية تتضمن: 

Unlock Clock: وهو تطبيق يثبت خلفية للشاشة يظهر فيها عدد مرات فتح الهاتف يوميا، وذلك للمساعدة في تقليل عدد مرات فتح الهاتف والتركيز على مهام أخرى.

Unlock Clock

Flip It: وهو تطبيق يساعد الأصدقاء أو أفراد العائلة على قضاء وقت ممتع معا، وذلك من خلال إنشاء جلسة تضم مجموعة أشخاص لإغلاق الهواتف والإبقاء عليها بعيدا، تنتهي الجلسة عند فتح أي من أفراد المجموعة هاتفه. 

Flip It

Morph: وهو لانشر يساعد المستخدم على التركيز، من خلال عرض التطبيقات اللازمة فقط للمستخدم وفقا لما يقوم به، سواء في العمل أو البيت أو في عطلة، يعرض التطبيق التطبيقات تلقائيا وفقا للوقت والموقع الجغرافي. 

تطبيقات تقليل وقت استخدام الهواتف الذكية morph

Desert Island: يساعد التطبيق المستخدم في التركيز من خلال تحدي الاعتماد على مجموعة محددة من التطبيقات الأساسية على مدار اليوم، ما على المستخدم إلا اختبار التطبيقات الأكثر أهمية بالنسبة له، ثم استخدامها فقط لمدة 24 ساعة. 

Desert Island

Paper Phone‏: وهو تطبيق يتيح للمستخدم طباعة نموذج ورقي من هاتفه، وذلك لمطالعته بدلا من مطالعة الهاتف، بالإضافة إلى تقليل وقت استخدام الهاتف. 

وقالت جوجل أن التطبيقات التجريبية الخمسة مفتوحة المصدر، بحيث يمكن للمطورين والمصممين الاستفادة منهم في تطوير تجاربهم الخاصة، وكانت جوجل قد دمجت العديد من مزايا العافية الرقمية Digital Wellbeing في أندرويد 10، منها إمكانية مراقبة وقت استهلاك التطبيقات المختلفة.