الرئيسية > الهواتف الذكية > مواصفات LG V60 ThinQ وسعر هاتف إل جي الجديد

مواصفات LG V60 ThinQ وسعر هاتف إل جي الجديد

مواصفات LG V60 ThinQ

أعلنت شركة إل جي الكورية مؤخرا عن هاتفها الذكي الرائد الجديد LG V60 ThinQ  الذي يدعم شبكات الجيل الخامس، وفيما لا يقدم LG V60 ThinQ تغييرا كبيرا على ناحية التصميم، يقدم للمستخدم تحسينات على الكاميرا والصوت، بالإضافة إلى إمكانية توصيل الهاتف بشاشة إضافية، بحيث يصبح وكإنه هاتف ذكي بشاشتين. 

ما هي مواصفات  LG V60 ThinQ ؟

وهذه مواصفات LG V60 ThinQ: 

  • الشاشة:  6.8 بوصة P-OLED بدقة +FHD أو 2460×1080 بكسل بكثافة 395 بكسل/بوصة
  • المعالج: كوالكوم Snapdragon 865
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت 
  • المساحة التخزينية: 128 أو 256 جيجابايت (UFS 2.1)
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم حتى 2 تيرابايت
  • نظام التشغيل: Android 10
  • الكاميرا الخلفية: ثلاثة كاميرات، الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل + UltraWide بدقة 13 ميجابكسل + كاميرا ToF 
  • الكاميرا الأمامية:  10 ميجابكسل
  • البطارية: 5000 ميللي أمبير/ساعة
  • مميزات إضافية: مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة نفسها + غطاء مزود بشاشة إضافية
  • منفذ السماعات التقليدي: يوجد
  • شبكات الجيل الخامس: يدعم
  • الألوان: الأبيض والأزرق

تصميم وشاشة إل جي V60 ThinQ 

ويأتي LG V60 ThinQ 5G بتصميم بإطار من المعدن وخلفية من الزجاج المغطاة بطبقة من Gorilla 6 لمقاومة الخدوش والصدمات، وتشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية مع وجود حواف صغيرة حول الشاشة والاعتماد على نوتش أعلى المنتصف داخله الكاميرا الأمامية، ويتوفر الهاتف باللونين الأبيض والأزرق، مع وجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم، بالإضافة إلى دعم ميزة مقاومة الماء والغبار IP68، وقالت إل جي أن الهاتف تخطى اختبارات MIL-STD 810G للمتانة. 

تصميم وشاشة إل جي V60 ThinQ

ويحمل LG V60 ThinQ 5G شاشة P-OLED قياسها 6.8 بوصة بدقة +FHD أو 2460×1080 بكسل بكثافة 395 بكسل/بوصة، وهي شاشة بأبعاد 20.5:9 ومغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 5، والتي تدعم كل من +HDR10 والتدرج اللوني P30 بنسبة 100 في المئة، بالإضافة لدعم ميزة Always-on Display، مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة نفسها. 


غطاء للهاتف مزود بشاشتين 

واستمرارا لنجاح تجربتها مع V50، قدمت إل جي إصدارا محسنا من الغطاء المزود بشاشتين، والذي يمكن توصليه بالهاتف كغطاء Cover، بحيث يصبح لدى المستخدم شاشتين بدلا من شاشة واحدة، شاشة الهاتف وشاشة إضافية P-OLED بنفس قياس ودقة شاشة الهاتف (6.8 بوصة بدقة +FHD)، بالإضافة لشاشة ثالثة صغيرة قياسها 2.1 بوصة لعرض نظرة خاطفة عن الوقت والتاريخ والتنبيهات الواردة.

غطاء للهاتف مزود بشاشتين

ويوفر وجود شاشة إضافية للمستخدم إمكانية العمل على تطبيقين معا في نفس الوقت، أو مشاهدة مقطع فيديو على شاشة عند تصفح تويتر على سبيل المثال على الشاشة الأخرى، أو حتى عند اللعب، بحيث تظهر اللعبة على شاشة وعناصر التحكم في اللعب على الشاشة الأخرى. 


3 كاميرات خلفية ودعم تسجيل فيديو بدقة 8K

وزودت إل جي هاتفها الذكي الجديد LG V60 ThinQ بثلاثة كاميرات خلفية، الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8،بالإضافة لكاميرا UltraWide بدقة 13 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا ToF للعمق، كما زودت إل جي الهاتف بكاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9، مع دعم ميزة التصوير الليلي وتثبيت الصورة في أثناء تسجيل الفيديو، بالإضافة لدعم تسجيل الفيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارا/الثانية.

زودت إل جي هاتفها الذكي الجديد LG V60 ThinQ بثلاثة كاميرات خلفية

ويعتبر ال جي  V60 ThinQ من أفضل الهواتف الذكية التي توفر للمستخدم تجربة صوت مميزة، حيث يدعم تقنية 32-bit Hi-Fi Quad DAC  وتقنية LG 3D Sound Engine التي تقول سوني أنها قدمتها لأول مرة في أجهزة التلفزيون الخاصة بها، والتي توفر صوت بجودة أقرب للسينمائية، كما يأتي الهاتف مزودا بأربعة مايكروفونات لتسجيل الصوت، مع دعم ميزة Voice Bokeh في أثناء تسجيل الفيديو، والتي تعزل صوت المستخدم عن أصوات الضوضاء المحيطة، وهي الميزة المفيدة لتسجيل الفيديو بالنسبة للمدونين ومنتجي المحتوى. 


الأداء والبطارية 

ويعمل LG V60 ThinQ بنظام التشغيل أندرويد 10، مع الاعتماد على معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 865 ثماني النواة بتقنية تصنيع 7 نانومتر، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزينية 128 أو 256 جيجابايت، والتي يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 2 تيرابايت، ويحمل V60 ThinQ بطارية ضخمة قدرتها 5000 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم تقنية الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 4+ وتقنية USB-PD، ويدعم الهاتف كل من شبكات الجيل الخامس 5G وواي فاي وبلوتوث 5.1 وNFC وإمكانية تشغيل راديو FM. 


ما هو سعر LG V60 ThinQ وموعد التوفر؟ 

وقالت إل جي أن هاتفها الذكي الجديد V60 ThinQ خلال شهر مارس الحالي 2020، وذلك في أسواق أوروبا وأمريكا وآسيا، لكنها لم تكشف بعد أي تفاصيل عن سعر الهاتف، مع توقعات بأن يتوفر مقابل حوالي 1000 دولار أمريكي. 

لا يفوتك أيضا: