الرئيسية > منوعات > موقع يوتيوب يخفض جودة بث المحتوى عالميا بسبب تفشي وباء كورونا المستجد

موقع يوتيوب يخفض جودة بث المحتوى عالميا بسبب تفشي وباء كورونا المستجد

موقع يوتيوب يخفض جودة بث المحتوى عالميا بسبب تفشي وباء كورونا المستجد

أعلن موقع يوتيوب YouTube تخفيض جودة بث المحتوى للمستخدمين حول العالم وفقا لبلومبرج، وهو القرار الذي يأتي بعد نحو أسبوع واحد فقط من إعلان الشركة تقليل جودة البث للمستخدمين في أوروبا، وذلك للمساعدة في تخفيف الضغط في ظل بقاء معظم الأشخاص حول العالم في منازلهم، بهدف الحد من انتشار وباء فيروس كورونا الجديد ومرض كوفيد 19.

وتبدأ Youtube من خلال موقع يوتيوب وتطبيقات الهواتف الذكية بما في ذلك أندرويد وآيفون في تشغيل مقاطع الفيديو افتراضيا بدقة 480p فقط، لكن المستخدمين لا يزال بإمكانهم مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة أعلى، شرط أن يحددون هذا الخيار يدويا. 

وقالت الشركة المملوكة لجوجل أو Alphabet تحديدا في بيان، أنها تواصل التعاون عن كثب مع الحكومات ومشغلي خدمات الإنترنت حول العالم، وذلك للقيام بدورها في تقليل الضغط على الشبكات في ظل الوضع غير المسبوق، والذي تسبب فيه تفشي وباء فيروس كورونا الجديد ومرض كوفيد 19 حول العالم. 

ولم تكن شركة يوتيوب Youtube الوحيدة التي تقلل من جودة البث لتخفيف الضغط على شبكات الإنترنت، حيث خفضت نتفلكس Netflix أيضا جودة البث بنسبة 25 في المئة، كما اتخذت شركة آبل قرارا مماثلا، وسبقتهم شركة أمازون التي خفضت جودة البث في خدمتها برايم فيديو في أوروبا، لكنها لا تزال تراقب الوضع في الولايات المتحدة والدول الأخرى حول العالم.

لا يفوتك أيضا: