الرئيسية > منوعات > اختراق قناة Linus Tech Tips الشهيرة على يوتيوب 

اختراق قناة Linus Tech Tips الشهيرة على يوتيوب 

شعار يوتيوب youtube خلفية سوداء

أوقفت يوتيوب Youtube قناة المراجعات التقنية الشهيرة Linus Tech Tips التي يزيد عدد المشتركين بها عن 15 مليون مشترك، وذلك بعد اختراق القناة في وقت سابق من هذا الأسبوع وعرض مقاطع فيديو مضللة، وهو ما تكرر مع العديد من أشهر صناع المحتوى عبر يوتيوب. 

وغيرت الجهة التي اخترقت القناة اسمها إلى LinusTechTipsTemp، مع حذف غالبية مقاطع الفيديو المنشورة على القناة الأصلية، كما بثت مقطعين فيديو يعرضان صورة مصغرة للملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك الذي يمتلك تويتر الآن، المقطع الأول يحمل اسم “OpenAI ChatGPT-4: تقنية الذكاء الاصطناعي التي تغير اللعبة” والآخر بعنوان احتيالي عن عملات رقمية كهدايا من لينوس تك وايلون ماسك. 

يأتي اختراق قناة Linus Tech Tips ضمن سلسلة من الاختراقات لقنوات يوتيوب الشهيرة

اختراق قناة Linus Tech Tips

ولم يتضح كيفية اختراق قنوات Linus Tech Tips، لكن صانع المحتوى الشهير المالك للقنوات لينوس سيباستيان نشر تغريدة أفاد فيها بأنه على علم بتعرض القنوات للاختراق، ثم نشر لاحقا بيان قال فيه أن شركته تعمل على حل المشكلة مع جوجل، وأنها “تحاول الوصول إلى مصدر الهجوم على أمل تقوية أمان حسابات يوتيوب ومنع حدوث مثل هذا الشيء لأي شخص في المستقب”، ووعد لينوس أيضا بمناقشة تفاصيل إضافية في حلقة بودكاست جديدة، لكنه نوه بأنها قد لا تأتي هذا الأسبوع لأن “الأمر لا يزال قيد البحث”.

أفضل القنوات المفيدة على يوتيوب في مختلف المجالات

لا يفوتك أيضا:

وعلى الرغم من أن الجهة التي اخترقت قناة لينوس تك حذفت معظم مقاطع فيديو القناة، إلا أن التجارب السابقة في اختراق قنوات صناع المحتوى المشهورين على يوتيوب تقول أن جوجل تنجح في استعادة المقاطع المحذوفة بعد السيطرة على القناة، وهو ما قد يستغرق بعض الوقت حسب عدد مقاطع الفيديو على القناة. 

ويأتي اختراق لينوس تك Linus Tech Tips كأحدث اختراق لسلسلة من الاختراقات لقنوات يوتيوب للعديد من صناع المحتوى، وهي الاختراقات التي تهدف دائما للترويج لبث مباشر مضلل يدفع المشاهدين لمواقع تدعي أنها توفر عملات رقمية مجانا، وهو ما يشير إلى مشكلة في Youtube بشأن تأمين القنوات واتخاذ اجراءات حماية إضافية لقنوات أشهر صناع المحتوى أو القنوات التي لديها عدد كبير من المشتركين. 

تحديث: استعادت Youtube قناة صانع المحتوى الشهير بمراجعات أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها وغيرها لينوس سيباستيان بعد نحو يومين من اختراقها وتعطيلها، وكما هو متوقع فقد عادت القناة بجميع مقاطع الفيديو المنشورة عليها التي تزيد عن 6 الآف مقطع فيديو.

المزيد عن: