الرئيسية > التطبيقات > تطبيق Zenly المملوك لشركة سناب شات يتحدى المستخدمين للبقاء في المنزل

تطبيق Zenly المملوك لشركة سناب شات يتحدى المستخدمين للبقاء في المنزل

تطبيق Zenly المملوك لشركة سناب شات يتحدى المستخدمين للبقاء في المنزل

أتاح تطبيق Zenly المملوك لشركة سناب شات Snapchat ميزة جديدة لتحفيز المستخدمين على التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل أطول فترة ممكنة، حيث وفر تطبيق Zenly لوحة شرف تقارن بين الأصدقاء من حيث أطول فترة يقضونها في المنزل، وذلك للحد من تفشي مرض فيروس كورونا الجديد كوفيد 19. 

ويشجع تطبيق Zenly المتوفر لكل من هواتف أندرويد وآيفون المستخدمين على مشاركة موقعهم الجغرافي مع الأصدقاء، بحيث يسهل على الأصدقاء التواصل، وهو ما يتعارض الآن مع توجهات منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية للتصدي لتفشي فيروس كورونا الجديد، والتي تدعو إلى عدم الخروج من المنزل، وبدلا من التشجيع على مشاركة التواجد في أماكن مختلفة مثل المطاعم وغيرها، يحث التطبيق الآن المستخدمين على البقاء في المنزل من خلال لوحة شرف أو لوحة للمتصدرين بهدف تشجيع الجميع على البقاء لأطول فترة ممكنة في المنزل. 

تطبيق Zenly

ويحتاج المستخدم إلى إضافة مجموعة من الأصدقاء من خلال التطبيق، واللذين يكون سبق لهم تسجيل الموقع الجغرافي الخاص بمنزلهم في التطبيق، وهو ما يمكن أن يستغرق بضعة أيام، بحيث يتعرف التطبيق على أنماط المستخدم اليومية. 

كما يقدم Zenly ميزة من شأنها مساعدة المستخدمين في التعرف على عدد حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد كوفيد 19، وذلك من خلال خريطة مباشرة، بحيث يمكن للمستخدم استعراض الخريطة والتي يظهر عليها ايموجي شخص يرتدي كمامة عند وجود إصابات بالفيروس في مدينة أو دولة ما، وعند النقر على الإيموجي تظهر معلومات عن احصائيات الإصابة بمرض كوفيد 19

ويتوفر تطبيق Zenly المملوك لـ “Snapchat” للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر أيضا للتحميل مجانا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.

لا يفوتك أيضا: