الرئيسية > الحواسب > مواصفات لابتوب سامسونج جالاكسي بوك اس الجديد بمعالج إنتل

مواصفات لابتوب سامسونج جالاكسي بوك اس الجديد بمعالج إنتل

مواصفات لابتوب سامسونج جالاكسي بوك اس

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات مؤخرا عن جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد جالاكسي بوك اس بمعالج إنتل، وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي 2020 عن نفس الجهاز Galaxy Book S لكن بمعالج من كوالكوم، وذلك خلال الحدث الذي كشفت فيه عن سلسلة هواتفها الرائدة جالاكسي نوت 10.

وقالت سامسونج أن الإصدار الجديد من جالاكسي بوك اس يأتي مزودا بمعالج Intel Core مع دعم تقنية Intel Hybrid، وهو ما يجعله مناسيا للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز كمبيوتر محمول يقدم أعلى إنتاجية مع إتصال فائق السرعة في أثناء التنقل، وهو ما يساعد على إنجاز المزيد في وقت أقل.

أول جهاز يعتمد على معالج إنتل الجديد 

 واستبدلت سامسونج معالج كوالكوم Snapdragon 8cx في الإصدار السابق من جالاكسي بوك اس بمعالج انتل Core مع تقنية Intel Hybrid،  وقالت سامسونج أن جهازها الجديد هو أول جهازعلى الإطلاق مزود بهذا المعالج الفريد من إنتل بتقنية Foveros 3D والمبني على معمارية مختلطة، وهو ما تقول أنه يوفر كفاءة كبيرة في التوازن بين الأداء العالي والحفاظ على البطارية عند الاستخدام، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل البرامج الإبداعية وبرامج الأعمال مع استمرار البطارية لمدة تدوم لأطول فترة ممكنة، ويتوفر جالاكسي بوك اس بسعة تخزينية 256 أو 512 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 1 تيرا بايت، كما يأتي مزودا بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت. 

مواصفات جالاكسي بوك اس

تصميم خفيف ونحيف 

ويأتي جالاكسي بوك اس بمعالج إنتل الجديد بوزن خفيف حوالي 950 جراما فقط، كما يبلغ سُمك أعمق نقطة حوالي 11.8 ملم فقط، وهو ما يجعله خفيفا ونحيفا ومناسبا للاستخدام في أثناء التنقل، ويتميز جهاز الكمبيوتر المحمول من سامسونج بعدم وجود مروحة للتبريد وهو ما ساهم في توفيره بأقل نحافة ممكنة مع عدم وجود أي ضوضاء، كما يأتي الجهاز مزودا بلوحة مفاتيح مضيئة وأربع سماعات ستيريو مع دعم تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos، هذا بالإضافة إلى وجود منفذين USB-C ومنفذ تقليدي للسماعات ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، إلى جانب وجود مستشعر لبصمات الأصابع ووجود كاميرا أمامية بدقة 1 ميجابكسل.  

دعم واي فاي 6 وشبكات الجيل الرابع 

ويدعم جالاكسي بوك اس Galaxy Book S الجديد الجيل السادس من شبكات واي فاي  Wi-Fi 6، بالإضافة إلى دعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع LTE، وهو ما يوفر للمستخدمين إتصالا سريعا بالإنترنت طوال الوقت بسرعة حتى 1 جيجابت في الثانية. 

التوافق مع أندرويد

وأكدت سامسونج أن جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد جالاكسي بوك اس الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 متوافق مع الهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد بفضل الشراكة مع مايكروسوفت، بحيث يمكن للمستخدم بسهولة التنقل بين الجهاز والهاتف، مع دعم نقل الملفات بسهولة والحصول على الإشعارات والرسائل مباشرة على الكمبيوتر وإجراء والرد على المكالمات الهاتفية، بالإضافة إلى إمكانية نسخ ولصق النصوص والصور بين الكمبيوتر والهاتف بسلاسة. 

السعر وموعد التوفر

وقالت سامسونج أن جهاز Galaxy Book S الجديد بمعالج إنتل يتوفر باللونين الذهبي والرمادي، لكنها لم تكشف بعد موعد توفر الجهاز وسعره. (سنحدث التقرير ونضيف السعر بمجرد توفره رسميا)

ما هي مواصفات جالاكسي بوك اس ؟ 

وهذه المواصفات الكاملة للجهاز:

المواصفاتجالاكسي بوك اس 
الشاشة13.3 بوصة LCD TFT بدقة FHD تدعم اللمس
الوزن950 جرام
السُمك حوالي 11.8 ملم
المعالج Intel Core مع دعم تقنية انتل Hybrid 
معالج الرسومياتIntel UHD
ذاكرة الوصول العشوائي8 جيجابايت LPDDR4x
السعة التخزينية256 أو 512 جيجابايت eUFS
منفذ بطاقات الذاكرة الخارجيةيدعم حتى 1 تيرابايت
الكاميرا الأمامية1 ميجابكسل
الإتصالواي فاي 6، شبكات الجيل الرابع، بلوتوث 5.0
المنافذمنفذين USB-C + منفذ للسماعات 
السماعاتأربع سماعات ستيريو مع دعم تقنية الصوت المحيطي  Dolby Atmos
مزايا إضافية مستشعر لبصمات الأصابع + لوحة مفاتيح مضيئة 

لا يفوتك أيضا: