الرئيسية > Wearables > مميزات وسعر ساعة فيتبت سينس Fitbit Sense الذكية الجديدة

مميزات وسعر ساعة فيتبت سينس Fitbit Sense الذكية الجديدة

أعلنت شركة Fitbit رسميا عن ساعة اليد الذكية الجديدة Fitbit Sense فيتبت سينس، والتي تقول أنها الساعة الذكية الأكثر تطورا من الشركة، حيث تأتي مزودة بمجموعة مبتكرة من المستشعرات تتضمن أول مستشعر للنشاط الكهربائي للجلد، وهو ما يساعد المستخدم في التخلص من الإجهاد، بالإضافة لتقنية جديدة لتتبع معدل ضربات القلب وتطبيق خاص لإجراء رسم أو مخطط كهربائي للقلب، إلى جانب مستشعر لقياس درجة الحرارة ودعم قياس نسبة الأكسجين في الدم SpO2، مع بطارية تقول أنها توفر حتى 6 أيام من الاستخدام.

مميزات ساعة فيتبت سينس الذكية الجديدة

وهذه أفضل مميزات ساعة فيتبت سينس Fitbit Sense الذكية الجديدة:

تتبع التوتر والإجهاد والمساعدة في التخلص منه 

وقالت فيتبت أن الإجهاد مشكلة عالمية، حيث يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص من يعانون من القلق والتوتر، بالإضافة إلى العديد من الأعراض النفسية والبدنية الناتجة عن الإجهاد، وأن عدم السيطرة على الإجهاد قد بؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة مثل زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري واضطرابات الصحة العقلية مثل القلق أو الاكتئاب.

مميزات ساعة فيتبت سينس الذكية الجديدة

 وتقول فيتبت أنها تحاول من خلال الساعة الجديدة فيتبت سينس Fitbit Sense مساعدة المستخدم في التخلص من الإجهاد والمشاكل التي يسببها، حيث عملت الشركة مع خبراء للصحة السلوكية مع عقود من الخبرة في تشخيص وعلاج مشاكل الصحة العقلية، بالإضافة إلى الحصول على توجيهات من الأطباء في المؤسسات الصحية الرائدة، وذلك لتوفير أفضل تجربة للمستخدم. 

وتأتي ساعة فيتبت سينس Fitbit Sense مزودة بمستشعر EDA لقياس الاستجابات الكهربائية للجلد، وذلك لفهم استجابة جسم المستخدم للضغوط ومساعدته في التخلص من الإجهاد، مع إمكانية إقران النتائج مع جلسات الاسترخاء والتأمل لمعرفة مدى استجابة الجسم لهذه الجلسات، بحيث يرى المستخدم رسما بيانيا لاستشعار الإجهاد، وذلك للمساعدة في فهم مشاعره مع مرور الوقت. 

وتوفر ساعة فيتبت سينس الذكية الجديدة تقييما أو مقياسا لإدارة الإجهاد يحسب كيفية استجابة الجسم للإجهاد بناء على بيانات معدل ضربات القلب والنوم والنشاط، وهو مقياس من 1 إلى 100، كلما كانت الدرجة أعلى كلما كان التوتر أقل، وتوفر النتائج توصيات لإدارة الإجهاد مثل تمارين التنفس وغيرها. 

إجراء مخطط كهربائي للقلب ECG

توفر ساعة فيتبت سينس Fitbit Sense الذكية الجديدة للمستخدم إمكانية إجراء مخطط كهربائي للقلب ECG

وتوفر ساعة فيتبت سينس Fitbit Sense الذكية الجديدة للمستخدم إمكانية إجراء مخطط كهربائي للقلب ECG، مع استشعار أعراض اضطرابات القلب مثل الرجفان الأذيني AFib، ما على المستخدم إلا وضع أصابعه ببساطة على زوايا جسم الساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لمدة 30 ثانية، وبعدها يمكنه الإطلاع على النتائج مع إمكانية تنزيلها على هاتفه أو مشاركتها مع الطبيب. 

قياس درجة الحرارة ومستوى الأكسجين في الدم

وتأتي ساعة فيتبت سينس Fitbit Sense مزودة بمستشعر لقياس درجة الحرارة، وهو ما يساعد المستخدم في الحفاظ على صحتحته من خلال اكتشاف الأعراض التي قد تشير إلى الحمى أو المرض، وهي الميزة الهامة في ظل تفشي وباء كوفيد-19 عالميا، حيث يعتبر ارتفاع درجة الحرارة من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما تتيح أيضا للمستخدم إمكانية قياس نسبة الأكسجين في الدم SpO2، ومع مزايا تتبع حالة القلب ومستوى الأكسجين في الدم ودرجة الحرارة، تعتبر فيتبت سينس رفيقا مثاليا للحفاظ على الصحة في ظل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19.

وتشمل مميزات ساعة Fitbit Sense أيضا: 

  • دعم تقنية التعرف على الموقع الجغرافي GPS دون الحاجة للإتصال بالهاتف. 
  • تتبع أكثر من 20 تمرين رياضي تلقائيا. 
  • تتبع النشاط لحظيا على مدار اليوم، بما في ذلك الخطوات والمسافة وصعود السلالم ودقائق النشاط والسعرات الحرارية المحروقة، مع إمكانية تحديد أهداف يومية للياقة البدنية. 
  • تتبع النوم وتوفير نصائح لتحقيق نوم أفضل.
  • الاعتماد على الساعة كمنبه. 
  • تفعيل وضع النوم لمنع الحصول على أي إزعاج من تنبيهات الهاتف وغيرها. 
  • تتبع عوامل صحة المرأة. 
  • خريطة شدة التمرين لمعرفة معدل ضربات القلب في طريقك وفقا للموقع الجغرافي ومعرفة المكان الذي يبذل فيه المستخدم أقصى جهد.
  • دعم مقاومة الماء حتى عمق 50 مترا، وهو ما يجعلها مناسبة للاستخدام في أثناء السباحة والاستحمام. 
  • دعم المساعد الصوتي Google Assistant ومساعد أمازون الكسا. 
  • الحصول على تنبيهات الهاتف، بما في ذلك الرسائل والتطبيقات مثل فيسبوك وتوتير وغيرها مباشرة على الساعة. 
  • تخزين الموسيقى والبودكاست على الساعة نفسها وتشغيلها لاحقا. 
  • الاختيار من بين المئات من وجود الساعة مع إمكانية حفظ 5 أوجه وتخصيصها. 
  • إمكانية التحميل من بين مئات التطبيقات، بما في ذلك تطبيقات اللياقة والتطبيقات الشهيرة مثل اوبر وسبوتيفاي وغيرها. 
  • دعم ميزة Always-On Display للإطلاع لحظيا على الوقت واحصائيات اللياقة والصحة وغيرها.
  • دعم الشحن السريع: 12 دقيقة من الشحن توفر للمستخدم يوما كاملا من الاستخدام. 
  • شاشة AMOLED كبيرة مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3.
  • دعم واي فاي وNFC وبلوتوث، مع وجود موتور للاهتزازات وسماعة ومايكروفون للرد على المكالمات والتفاعل صوتيا مع الساعة. 

سعر ساعة فيتبت سينس الذكية 

وتتوفر ساعة فيتبت سينس Fitbit Sense مقابل سعر 329 دولار أمريكي، وذلك باللون الأسود/الكربوني واللون الأبيض القمري/الذهبي، مع إمكانية تبديل أحزمة أو أربطة الساعة بسهولة من خلال مجموعة كبيرة متنوعة، وتدعم الساعة كل من هواتف آيفون وهواتف أندرويد.

شراء وسعر ساعة فيتبت سينس في السعودية 

ويمكن للمستخدمين في السعودية الآن شراء ساعة فيتبت سينس من خلال متجر احتياجات اللياقة  (Fitness Needs) بسعر 1559 ريال سعودي، وهو المتجر المتخصص في احتياجات اللياقة والرياضة الذكية من ساعات وسماعات رياضية وإكسسوارتها، والذي يوفر جميع منتجات شركة فبيت بيت للشراء في السعودية، مع خيارات متنوعة للدفع والشحن. 

لا يفوتك أيضا: