الرئيسية > الهواتف الذكية > جوجل تعلن عن ميزة المشاركة عن قرب Nearby Share لأجهزة وهواتف أندرويد

جوجل تعلن عن ميزة المشاركة عن قرب Nearby Share لأجهزة وهواتف أندرويد

جوجل تعلن عن ميزة المشاركة عن قرب Nearby Share

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق ميزة المشاركة عن قرب Nearby Share للمشاركة السريعة والسهلة للمحتوى بين الهواتف الذكية بنظام أندرويد، وقالت جوجل أن مستخدمي أندرويد طالبوا كثيرا بطريقة أفضل لمشاركة المحتوى مع الآخرين، وهو ما توفره ميزة Nearby Share لمئات الملايين من مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد.

وأكدت جوجل أن ميزة Nearby Share بدأت اليوم في التوفر تدريجيا للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد 6.0 والإصدارات الأحدث، وهو ما تقول أنه يسهل مشاركة الملفات والصور والفيديو والروابط ومقاطع الصور فوريا مع الأشخاص القريبين، مع الحفاظ على الخصوصية، وهي الميزة الشبيهة بميزة AirDrop الشهيرة في أجهزة آبل. 

تتيح ميزة المشاركة عن قرب مشاركة الملفات والروابط بسهولة وسرعة دون إنترنت

تتيح ميزة المشاركة عن قرب Nearby Share مشاركة الملفات والروابط

وتوفر ميزة جوجل الجديدة لمشاركة المحتوى أو الملفات الوقت، حيث بدلا من فتح تطبيق الرسائل والبحث عن جهة اتصال ثم العثور على ملف لإرفاقه، فإن ميزة “المشاركة عن قرب” تقلص الوقت اللازم لذلك من خلال نقرات بسيطة للعثور على الأجهزة القريبة لمشاركة المحتوى معها، بمجرد تحديد الجهاز المستلم، يمكن للطرف الآخر قبول أو رفض الملف، وقالت جوجل أن الميزة الجديدة  Nearby Share توفر أفضل بروتوكول للمشاركة السريعة والسهلة، وذلك اعتمادا على تقنيات بلوتوث وBluetooth Low Energy وWebRTC وواي فاي، وهو ما يتيح للمستخدم مشاركة الملفات بسرعة وسهولة حتى في حالة عدم الإتصال بالإنترنت. 

ميزة المشاركة عن قرب تراعي الخصوصية

وعن الحفاظ على الخصوصية، فقد قالت جوجل أن ميزة المشاركة عن قرب مصممة بحيث تراعي الخصوصية وتحافظ على أمان وبيانات المستخدمين، وهو ما يزيل أي قلق بشأن تبادل معلومات الاتصال، حيث تتيح الميزة إرسال الملفات وتلقيها بمجهولية، مع إمكانية تعديل إعدادات الخصوصية بسرعة، بحيث يكون المستخدم مخفيا أو مرئيا لبعض جهات الاتصال أو لجميع جهات الاتصال، وهو ما يضمن عدم تلقي ملفات أبدا غير مرغوب فيها. 

وقالت جوجل أن ميزة “المشاركة عن قرب” Nearby Share ستدعم قريبا أجهزة كروم بوك Chromebooks، وهو ما يتيح مشاركة الملفات بسرعة من خلال عدة نقرات بين هواتف وأجهزة أندرويد وأجهزة كروم بوك.  

وتتوفر ميزة المشاركة عن قرب لأجهزة جوجل بكسل وأجهزة سامسونج أولا بدءا من اليوم، على ان تتوفر الميزة للمزيد من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد من مختلف الشركات خلال الأسابيع القليلة المقبلة. 

المزيد عن: