الرئيسية > الهواتف الذكية > خفايا ايفون 12 تكشف معلومات يجب على كل مستخدم معرفتها

خفايا ايفون 12 تكشف معلومات يجب على كل مستخدم معرفتها

كشفت شركة آبل Apple رسميا عن هواتف ايفون 12 الجديدة في وقت سابق من هذا الأسبوع، والتي شملت أربعة هواتف iPhone 12 جديدة من بينها هاتف بشاشة صغيرة باسم ايفون 12 ميني وآخر يحمل أكبر شاشة في هاتف ايفون باسم ايفون 12 برو ماكس، وفيما شهد المؤتمر الكشف عن مواصفات ومميزات الهواتف الجديدة، إلا أنه توجد العديد من خفايا ايفون 12 التي يجب عليك معرفتها. 

خفايا ايفون 12 عليك أن تعرفها:

خفايا ايفون 12 عليك أن تعرفها
  • وضع البيانات الذكي Smart Data Mode:من خفايا ايفون 12 أنه مزود بوضع جديد للبيانات، وهو الوضع الذي يوازن بين استخدام شبكات الجيل الرابع والجيل الخامس 5G وفقا للاستخدام، بحيث يتصل الهاتف تلقائيا بشبكات الجيل الخامس فقط عند الحاجة لذلك، سواء عند تشغيل مقطع فيديو عبر الإنترنت أو عند إجراء مكالمة فيديو أو البث المباشر للفيديو، فيما يستمر في العمل على شبكات الجيل الرابع عند التحقق من البريد الإلكتروني أو تصفح تويتر، وهو ما يساهم في توفير استهلاك البطارية. 
  • الإصدار الخاص بالولايات المتحدة يدعم سرعات أكبر للإنترنت: وتتضمن خفايا ايفون 12 دعم الإصدار الخاص بالولايات المتحدة فقط نطاق mmWave لشبكات الجيل الجيل الخامس 5G، والذي يوفر معدل نقل بيانات أسرع، من خلال الاستفادة من موجات الراديو قصيرة المدى غير المستغلة بين ترددي 24 و100 جيجاهرتز، وهو ما تقول آبل أنه يوفر سرعات إنترنت حتى 4 جيجابت/الثانية.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): تعتبر سعة الرام من خفايا ايفون 12 التي لا تكشف عنها آبل غالبا، لكن موقع MacRumors أكد أن ايفون 12 يحمل رام بسعة 4 جيجابايت، فيما يحمل ايفون 12 برو رام بسعة 6 جيجابايت. 
  • تحمل هواتف ايفون 12 ما يشبه موصل أو مساحة خاصة على جانبي الهاتف تشبه مستشعر بصمات الأصابع، لكنها متعلقة بدعم نطاق mmWave لشبكات الجيل الجيل الخامس 5G فقط في الولايات المتحدة، وليس لها علاقة بتوصيل الهاتف بملحقات أخرى. 
  • دعم الشحن اللاسلكي السريع:  فيما أكدت آبل Apple دعم هواتف iPhone 12 للشحن اللاسلكي السريع بقدرة 15 واط، إلا أن الشحن السريع مدعوم فقط من خلال ملحق أو شاحن MagSafe الرسمي فقط، فيما تدعم الهواتف الشحن بقدرة 7.5 واط فقط من خلال شواحن Qi التقليدية. 
  • شاحن MagSafe Duo وملحق Leather Sleeve: فيما أعلنت آبل عن شاحن يتيح الشحن اللاسلكي لهواتف ايفون 12 وساعة ابل الذكية مثل ابل واتش 6 معا، بالإضافة لحافظة للبطاقات يمكن أن تلتصق على الجانب الخلفي، إلا أنهما ، وقالت آبل أنها ستتوفر لاحقا، فيما تتوفر بعض ملحقات MagSafe مثل حافظة البطاقات.
  • نسق Apple ProRAW: أعلنت آبل عن نسق جديد لحفظ الصور باسم Apple ProRAW من شأنه توفير خيارات واسعة للمحترفين لتعديل الصور، لكنها قالت أن الميزة تتوفر في تحديث مستقبلي لنظام iOS 14 قبل نهاية العام الحالي 2020، وذلك لكل من ايفون 12 برو و12 برو ماكس. 
  • دعم إجراء مكالمات الفيديو  FaceTime بدقة 1080p: وذلك عبر واي فاي وشبكات 5G، على عكس هواتف ايفون السابقة التي كانت تدعم ذلك عبر واي فاي فقط. 
  • طبقة الحماية  Ceramic Shield: وفيما أعلنت آبل خلال مؤتمرها عن تزويد هواتف iPhone 12 الجديدة بطبقة حماية من السيراميك  Ceramic Shield توفر متانة أكبر 4 مرات مقارنة بالأجيال السابقة، إلا أن هذه الطبقة تغطي الشاشة فقط ولا تغطي الغطاء الخلفي المصنوع من الزجاج. 
  • 3 شهور اشتراك مجاني: توفر آبل اشتراكا مجانيا لمدة 3 شهور في كل من خدمة ابل تي في بلس وخدمة الألعاب ابل اركيد عند شراء هواتف iPhone 12 الجديدة. 
  • الكابل المرفق لا يدعم شاحن ايفون 11: وتوفر شركة ابل كابل USB-C to Lightning فقط في صندوق ايفون 12، لكنها لا توفر شاحن أو سماعة، لكن الكابل لا يدعم شاحن الجيل السابق ايفون 11، وسيحتاج المستخدم لشراء شاحن خاص بتكلفة حوالي 20 دولار.
  • اختلافات بين الكاميرا الخلفية في ايفون 12 برو و12 برو ماكس: فيما يحمل كلا الهاتفين نفس الكاميرات الثلاثة بدقة 12 ميجابكسل، إلا أن ايفون 12 برو ماكس يحمل كاميرا مقربة Telephoto بفتحة عدسة ƒ/2.2 (مقارنة مع فتحة عدسة ƒ/2.0 في ايفون 12 برو)، مع دعم التقريب البصري في نطاق 5X والتقريب الرقمي حتى 12x، مقارنة مع تقريب 4X والتقريب الرقمي 10X في ايفون 12 برو، مع الاعتماد على نظام جديد للتثبيت البصري على مستوى المستشعر نفسه بدلا من العدسة.

لا يفوتك أيضا: