الرئيسية > التطبيقات > تطبيق جوجل فيت يتيح للمستخدمين قياس معدل نبضات القلب ومعدل التنفس

تطبيق جوجل فيت يتيح للمستخدمين قياس معدل نبضات القلب ومعدل التنفس

تطبيق جوجل فيت

أعلنت شركة Google رسميا عن توفير إمكانية قياس معدل نبضات القلب ومعدل التنفس لمستخدمي تطبيق جوجل فيت Google Fit، وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدمين تتبع عوامل الصحة واللياقة البدنية، بما في ذلك خطوات ومسافة المشي أو الجري ونقاط القلب، بالإضافة إلى إمكانية مراقبة الوزن وضغط الدم، مع إمكانية مزامنة البيانات من أسورة اللياقة البدنية والساعات الذكية مع التطبيق. 

وقالت جوجل أن معدل ضربات القلب ومعدل التنفس يعتبران من العلامات الحيوية المستخدمة لتقييم الصحة والعافية، وأنها اعتمادا على المستشعرات المتطورة المتوفرة الآن في الهواتف الذكية، مثل الميكروفون والكاميرا ومقياس التسارع يمكنها توفير إمكانية قياس معدل القلب والتنفس لمستخدمي تطبيق جوجل فيت Google Fit. 

 قياس معدل التنفس من خلال تطبيق جوجل فيت
لا يحتاج المستخدم سوى الكاميرا لقياس معدل التنفس

ولقياس معدل التنفس (عدد مرات التنفس في الدقيقة الواحدة) من خلال تطبيق Google Fit للياقة البدنية، ما على المستخدم إلا فتح كاميرا الهاتف في مواجهة الرأس والجزء العلوي من الجسم والانتظار حتى ظهور البيانات اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI وتعلم الآلة، ولقياس معدل ضربات القلب، ما على المستخدم إلا الضغط أو وضع أصبعه على الكاميرا الخلفية. 

أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لاندرويد وايفون

لا يفوتك أيضا

وأكدت جوجل أنه على الرغم من أن هذه القياسات ليست مخصصة للتشخيص الطبي أو لتقييم الحالات الطبية، فإنه يمكن الاعتماد عليها للأشخاص الذين يستخدمون تطبيق Google Fit لتتبع عوامل الصحة والعافية يوميا وتحسينها، مع إمكانية حفظ هذه البيانات في التطبيق لمراقبة الصحة مع الوقت إلى جانب معلومات الصحة والعافية الأخرى.

وتتوفر المميزات الجديدة التي تتيح للمستخدمين تتبع وقياس معدل ضربات القلب والتنفس لمستخدمي تطبيق جوجل فيت لهواتف بكسل أولا خلال الأسابيع المقبلة، على أن تتوفر لاحقا للمزيد من هواتف أندرويد الذكية من خلال متجر جوجل بلاي للتطبيقات. 

لا يفوتك أيضا: