الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > تويتر تكشف خططا جديدة لتنويع الدخل من بينها الاشتراك بمقابل شهري

تويتر تكشف خططا جديدة لتنويع الدخل من بينها الاشتراك بمقابل شهري

تويتر تكشف خططا جديدة لتنويع الدخل من بينها الاشتراك بمقابل

تدرس شركة تويتر Twitter توفير مزايا حصرية للمستخدمين مقابل اشتراك شهري، وذلك في إطار أهدافها لتنويع الايرادات ومصادر الدخل بما يتجاوز الإعلانات، وذلك حسبما أكد مسؤول في الشركة في بيان خاص. 

وقال بروس فالك المسؤول عن الايرادات في تويتر أن تعظيم الدخل هو أهم هدف للشركة، ولذلك فإن فريق العمل يواصل دائما البحث والتجربة لتطوير طرق لزيادة الايرادات وتونيعها بما يتجاوز الإعلانات خلال العام الحالي 2021 والتالي له، وأضاف فالك أن الطرق قد تشمل الاشتراكات المدفوعة، بالإضافة إلى طرقا أخرى تمنح المستخدمين والشركات من مختلف الأحجام على تويتر الوصول إلى ميزات فريدة وفرصا أفضل لإنشاء المحتوى واكتشافه والتفاعل معه. 

تشمل خطط تويتر Twitter أيضا لتنويع الدخل فرض رسوم على خدمات مثل TweetDeck
واجهة TweetDeck

لكن فالك قال إن Twitter لا تزال في مرحلة  “استكشاف مبكر للغاية” لطرق تنويع الايرادات، لكنها  لا تتوقع أي “إيرادات مجدية” يمكن أن تعود  إلى هذه الميزات الجديدة خلال  هذا العام 2021، وأن ركيز تويتر الأساسي الآن ينصب على نمو ايراداتها من الإعلانات.

وفيما لم تشارك تويتر أي تفاصيل عن الطرق الجديدة التي تخطط لتنمية ايراداتها من خلالها بعيدا عن الإعلانات، قال تقرير جديد لبلومبرج أن أن الشركة تدرس خططا لإضافة ميزات محتملة للمستخدمين لدفع المال للأشخاص الذين يتابعونهم مقابل محتوى حصري، وهو ما يوضح استحواذها على خدمة Revue التي توفر للكتاب المستقلين تحقيق الدخل من خلال المشتركين في نشراتهم البريدية. 

وتشمل خطط Twitter أيضا لتنويع الدخل فرض رسوم على خدمات مثل TweetDeck الذي يعتبر تطبيق بديل لتويتر، لكنه يتيح لمنتجي المحتوى والشركات إدارة أكثر من حساب معا والبحث بسهولة عن المحتوى الخاص بهم والتفاعل معه وجدولة التغريدات وغيرها، كما تتضمن خطط تويتر أيضا تقديم مميزات متقدمة أخرى مثل “التراجع عن الإرسال” وخيارات أكثر لتخصيص الملف الشخصي مقابل مقابل رسوم أو اشتراك شهري. 

لا يفوتك أيضا: