الرئيسية > التطبيقات > السعودية تعتمد تطبيق توكلنا كهوية رقمية للمواطنين والمقيمين

السعودية تعتمد تطبيق توكلنا كهوية رقمية للمواطنين والمقيمين

تطبيق توكلنا كهوية رقمية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية رسميا عن الاعتماد على تطبيق توكلنا كمشروع للهوية الرقمية في الممكلة، بحيث يمكن للمواطنين والمقيمين الاعتماد على تطبيق توكلنا بديلا عن الهوية الوطنية للسعوديين والهوية الخاصة بالمقيمين، مع إمكانية استخدام الهوية الرقمية كوسيلة إثبات إلكترونية رسمية في الهيئات الحكومية وغيرها في المملكة. 

 (الهوية الرقمية) في تطبيق توكلنا مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني (أبشر أفراد)

وكانت الحكومة السعودية قد أطلقت من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تطبيق توكلنا مع بداية انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك بهدف المساعدة في مكافحة انتشار الوباء، حيث ساهم التطبيق في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيا خلال فترة منع التجول والتباعد الاجتماعي.

التطبيق يوفر للمواطنين والمقيمين مجموعة كبيرة من الخدمات التي تسهل حياتهم

لكن التطبيق وفر بعدها عشرات الخدمات المفيدة مثل توضيح الحالة الصحية وطلب موعد للحصول على اللقاح، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل خدمة عرض المخالفات العامة وخدمة العنوان الوطني والمحفظة الرقمية للاحتفاظ بالوثائق وخدمة الحصول على تصريح للعمرة والحج وغيرها من الخدمات، وهو ما يجعله تطبيقا شاملا للمواطن يوفر معظم الخدمات الحكومية سواء للمواطنين أو المقيمين في السعودية.

وأكدت الوزارة أن (الهوية الرقمية) في تطبيق توكلنا مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني (أبشر أفراد)، وأنها تعد إثباتا رسميا معتمدا للمواطنين والمقيمين لإثبات هوياتهم لدى رجال الأمن، ويجري العمل على استكمال التعاون لاعتمادها لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص الأخرى. 

ويتوفر تطبيق توكلنا للتحميل لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، كما يتوفر أيضا للتحميل لمستخدمي هواتف أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومتجر هواوي AppGallery. 

لا يفوتك أيضا: