الرئيسية > أهم الأخبار > شركة ابل Apple تؤكد موعد إقامة أول مؤتمر لها هذا العام 2022

شركة ابل Apple تؤكد موعد إقامة أول مؤتمر لها هذا العام 2022

ابل Apple مؤتمر مارس 2022

أكدت شركة ابل Apple الأمريكية موعد إقامة أول مؤتمر لها هذا العام 2022، وهو المؤتمر المتوقع أن تكشف خلاله عن مجموعة جديدة من الأجهزة، بما في ذلك إصدار جديد من آيفون وجهاز ايباد جديد، بالإضافة لجهاز ماك Mac أو أكثر بمعالج من تصنيعها. 

ما هو موعد مؤتمر ابل الأول في عام 2022 ؟

ووفقا للدعوة التي أرسلتها آبل لوسائل الإعلام، فإن مؤتمرها الجديد الأول في عام 2022 يقام في 8 مارس الجاري، وذلك في الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة أو الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، وهو المؤتمر المقرر إقامته عبر الإنترنت فقط، وذلك كما اعتادت Apple منذ تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19.

ونشر جريج جوسوياك نائب رئيس شركة آبل Apple للتسويق مقطع فيديو ترويجي عن مؤتمر الشركة الجديدة الأول في عام 2022، وذلك عبر حسابه الرسمي في تويتر تحت عنوان “أداء خاطف”، وذلك في إشارة إلى إعلان آبل عن جيل جديد من معالجاتها الخاصة أو الجيل الثاني M2. 

كيف تشاهد مؤتمر ابل Apple مارس 2022 ؟

ويمكن للمهتمين متابعة أحدث مؤتمرات آبل وأولها في عام 2022 المتوقع أن يشهد الإعلان عن الكثير من الأجهزة مشاهدة المؤتمر مباشرة، وذلك من خلال أي جهاز سواء ايفون أو ايباد أو ماك أو ويندوز 11 أو أندرويد عبر قناة آبل الرسمية في يوتيوب.

ما هي الأجهزة المتوقع الإعلان عنها خلال مؤتمر ابل مارس 2022 ؟

ومن المتوقع أن تكشف آبل خلال مؤتمر مارس 2022 عن:

  • إصدار جديد من هاتف ايفون بشاشة صغيرة iPhone SE، على أن يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويأتي بنفس تصميم الجيل السابق الذي أطلقته الشركة قبل نحو عامين خلال 2020. 
  • إصدار جديد من ايباد اير iPad Air: معالج جديد ودعم 5G. 
  • ثلاثة أجهزة ماك Mac جديدة قد تشمل ماك بو برو MacBook Pro جديد بشاشة 13 بوصة، بالإضافة إلى إصدار جديد من ماك ميني وإصدار جديد من iMac بشاشة 24 بوصة.
  • جهاز ماك استوديو Mac Studio: وهو جهاز بحجم أكبر من ماك ميني يوفر قدرة أكبر على معالجة التطبيقات الهامة للمحترفين، وهو الجهاز الذي من المتوقع أن تعلن آبل عن شاشة جديدة مناسبة له أيضا.
  • أجهزة ماك الجديدة ستعمل بالجيل الجديد من معالجات آبل M2. 

وعن أداء الجيل الجديد من معالجات آبل M2، قالت تقارير سابقة أنها ستوفر أداء أسرع قليلا مقارنة مع M1، حيث ستحمل وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، لكن مع تحسينات على معالج الرسوميات، لكن المعالجات التي ستزود بها آبل أجهزة ماك برو ستوفر أداء أفضل حتى 4 مرات من معالج M1 Max. 

المزيد عن: