الرئيسية > الذكاء الاصطناعي > جوجل بارد Bard يتيح إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا 

جوجل بارد Bard يتيح إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا 

شعار جوجل بارد google bard logo

أعلنت شركة جوجل اليوم عن المزيد من المميزات لروبوت الدردشة الخاص بها بارد Bard الذي يعتبر من أقوى منافسين شات جي بي تي، وهي المزايا التي تتضمن إمكانية إنشاء الصور عبر وصفها نصيا اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، بالإضافة إلى دعم أحدث نماذج جوجل للذكاء الاصطناعي اللغوي Gemini Pro لجميع اللغات التي يوفر بها بارد في جميع الدول حول العالم. 

كيف تعمل ميزة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في جوجل بارد Bard ؟ 

وتتيح ميزة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في جوجل بارد Bard للمستخدمين إمكانية إنشاء صور عبر وصفها نصيا، وذلك على غرار DALL·E 2 من شركة OpenAI وميدجورني Midjourney وغيرها من الخدمات المنافسة. 

وتعتمد ميزة إنشاء الصور عبر وصفها نصيا في جوجل بارد Bard على نموذج الذكاء الاصطناعي Imagen 2، والذي تقول جوجل أنه يوازن بين الجودة في إنتاج الصور والسرعة، بحيث يوفر للمستخدمين صورا عالية الدقة في أسرع وقت ممكن.

لمعلوماتك: جوجل تعيد تسمية بارد Bard إلى جيميني Gemini 

كيفية إنشاء الصور في جوجل بارد Google Bard 

وما على المستخدم سوى الطلب نصيا من روبوت الدردشة بارد Bard إنشاء صورة عبر وصفها، وكلما كان الوصف دقيقا كلما كانت الصور أفضل، لكن الميزة تدعم اللغة الإنجليزية فقط، أي يحتاج المستخدم لإرسال مطالبة نصية باللغة الإنجليزية لإنشاء صورة، مثل: “Create an Image expressing the wonder of Egyptian History”، وبعدها تظهر صورتين مقترحتين على الفور بسرعة أكبر كثيرا مقارنة بالخدمات الأخرى مثل Bing Image Creator من مايكروسوفت، مع وجود زر أسفل الصور لطلب المزيد منها.

 إنشاء الصور في جوجل بارد Google Bard 

ويمكن للمستخدمين الاعتماد على ترجمة Google لترجمة المطالبات النصية لإنشاء الصور من العربية إلى الإنجليزية بسهولة للاستفادة من الميزة حتى توفرها باللغة العربية. 

وأكدت جوجل أن ميزة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في بارد Bard تراعي المسؤولية بشأن إمكانية الاستغلال الخاطئ للتقنية، حيث تتضمن الصور ما يشبه البصمة الرقمية بالتعاون مع SynthID، وذلك من خلال دمج علامات مائية في وحدات البكسل في الصور يمكن التعرف عليها رقميا لضمان وجود تمييز واضح بين الصور التي ينتجها بارد والأعمال الفنية البشرية الأصلية. 

كما قالت جوجل أنها تولي اهتماما كبيرا بالاستثمار في الحد من استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لإنتاج المحتوى العنيف أو المسيء أو الفاضح، وأكدت أنها تطبق معايير خاصة مصممة لتجنب إنشاء صور مزيفة للمشاهير (في إشارة إلى انتشار صور تايلور سويفت المزيفة بالذكاء الاصطناعي مؤخرا استغلال لثغرة في أداة مايكروسوفت لإنتاج الصور). 

ومن شأن ميزة إنشاء الصور عبر وصفها نصيا اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي أن تعزز من منافسة روبوت الدردشة جوجل بارد مع شات جي بي تي، حيث تتوفر الميزة مجانا للمستخدمين، فيما توفر OpenAI الميزة فقط للمشتركين في ChatGPT Plus الذي يكلف 20 دولار أمريكي شهريا على الأقل. 

المزيد عن: