Refresh

This website tech-echo.com/2022/03/invisiblity-shield-invented/ is currently offline. Cloudflare's Always Online™ shows a snapshot of this web page from the Internet Archive's Wayback Machine. To check for the live version, click Refresh.

الرئيسية > منوعات > شركة ناشئة بريطانية تزعم تطوير طاقية الإخفاء (فيديو)

شركة ناشئة بريطانية تزعم تطوير طاقية الإخفاء (فيديو)

طاقية الإخفاء

زعمت شركة ناشئة بريطانية تحمل اسم Invisibility Shield Co تطوير تقنية إخفاء “درع إخفاء” أو ما يمكن القول عليه “طاقية الإخفاء”، وهي التقنية التي توفر قطعة مسحطة تشبه الورق المقوى يمكنها إخفاء أي شيء خلفها، وذلك دون الحاجة إلى توصيلها بأي مصدر للطاقة. 

وما على أي شخص وفقا لمقطع الفيديو الذي نشرته الشركة البريطانية سوى الوقوف خلف لوح عاكس يشبه لوحة أو لوح من الورق المقوى، ليختفي تماما ويظهر المشهد خلفه، لكن ربما مشوشا قليلا، وذلك على طريقة “طاقية الإخفاء” في الفيلم المصري القديم الشهير “سر طاقية الإخفاء”، وهي الفكرة التي تناولتها العديد من الأعمال السينمائية العربية والأجنبية الأخرى. 

كيف تعمل تقنية درع أو طاقية الإخفاء الجديدة ؟

ونجحت الشركة الناشئة البريطانية Invisibility Shield في جمع أكثر من 141 الف دولار من خلال موقع التمويل الجماعي Kickstarter لتطوير المنتج النهائي، لتجمع بذلك 20 ضعف المبلغ المستهدف للحملة، ويمكن للمستخدمين الذين يدعمون حملة تمويل المشروع الحصول على لوح إخفاء صغير الحجم مقابل 65 دولار، مع إمكانية الحصول على لوح كامل للإخفاء مقابل حوالي 395 دولار أمريكي. 

قد يهمك أيضا: أفضل أفلام ريادة الأعمال التي يجب أن تشاهدها

وعن التقنية وراء طاقية الإخفاء أو درع الإخفاء التي أعلنت عنها الشركة البريطانية، فإن الشركة تقول أنها تعتمد على تقنية بسيطة ومبتكرة لتشتيت الضوء حول الهدف باستخدام “مصفوفة عدسات مصممة بدقة”، أو يمكن القول أنها خدعة ذكية تعكس الضوء في اتجاه أفقي لدرجة أن الهدف الذي يختبئ خلف الدرع يكون محجوبا تماما تقريبا، لكن التقنية ليست مثالية تماما، حيث لا يمكن للدرع أن يكرر المشهد خلف الموضوع تماما، بل يعيد إنشائه كتمثيل ضبابي. 

وتقول الشركة وراء طاقية الإخفاء أو درع الإخفاء أن التقنية تعمل بأفضل طريقة مع الخلفيات الموحدة، وذلك مثل أوراق الشجر والعشب والرمل والسماء والأسفلت والجدران المرسومة، وفيما تبدو التقنية خيالية أو غير مفهومم الغرض منها، إلا أنه يمكن الاعتماد عليها في التصوير والأعمال الفنية وأعمال الديكور وغيرها من المجالات. 

المزيد عن: