الرئيسية > التطبيقات > شركة Sanp تكشف عدد مستخدمي سناب شات في السعودية وأسباب شعبية التطبيق

شركة Sanp تكشف عدد مستخدمي سناب شات في السعودية وأسباب شعبية التطبيق

سناب شات Snapchat

أعلنت شركة سناب Snap في تقرير جديد نشرته مؤخرا عن عدد مستخدمي سناب شات في السعودية النشطين شهريا، وذلك احتفاء من الشركة بتحقيق رقمي قياسي جديد لعدد مستخدمي التطبيق في السعودية، كما عددت شركة سناب أسباب استمرار نمو استخدام سناب شات في السعودية، والذي يأتي بعد تحقيق الشركة أفضل نتائجها المالية في الربع الأخير من 2021.

ما هو عدد مستخدمي سناب شات في السعودية ؟

وقالت شركة سناب Snap أن عدد مستخدمي سناب شات في السعودية النشطين شهريا بلغ أكثر من 20 مليون مستخدم، مما يجعله من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شعبية بين المستخدمين في السعودية، كما قالت الشركة أن 90 في المئة من السكان المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 34 عاما في السعودية هم من مستخدمي Snapchat، وهو ما يوضح الشعبية الكبيرة للتطبيق بين المراهقين والشباب. 

عدسات سناب شات

وتعتبر ميزة العدسات من أبرز مميزات تطبيق سناب شات التي تلقى رواجا بين المستخدمين في السعودية، حيث قالت Snap أنه خلال شهر رمضان 2021 شاهد مستخدمو سناب شات في السعودية المحتوى المنشور عبر عدسات الواقع المعزز AR أكثر من 90 مليار مرة، كما نشروا أكثر من مليار صورة عبر ميزة القصص Stories خلال نفس الشهر. 

عيوب سناب شات: هل Snapchat آمن للأطفال ؟

قد يهمك أيضا:

وقالت الشركة في تقريرها أيضا، أنها حسب دراسة أجرتها Snapchat بالتعاون مع ديلويت ديجيتال، فإن ما يقرب من 80 في المئة من المستخدمين في السعودية يتطلعون لاستخدام تقنيات الواقع المعزز AR ضمن استخداماتهم اليومية، كما أن حوالي 90 في المئة من مستخدمي Snapchat في السعودية يتفاعلون مع العدسات، كما أن 71٪ من الأهالي في المملكة العربية السعودية أصبحوا يستخدمون Snapchat. 

أسباب شعبية Snapchat في السعودية 

وعن السبب حول شعبية تطبيق Snapchat في المملكة العربية السعودية، قال  عبدالله الحمادي مدير الأعمال الإقليمي لشركة Snap العديد من الأسباب أبرزها:

  • تركيز سناب شات على تعزيز التواصل المرئي بين المستخدمين وعائلاتهم وأصدقائهم المقربين، حيث تدعي الشركة أن Snapchat يوفر أسهل وأسرع وسيلة للتعبير عن المشاعر الحقيقية مع العائلة والأصدقاء من خلال المحتوى المرئي. 
  • ابتكار مميزات جديدة باستمرار مثل ميزة العدسات التي تلقى رواجا كبيرا بين مستخدمي Snapchat في السعودية، حيث تقول الشركة أن إطلاق خاصية العدسات التي تعتبر من أولى منتجات الواقع المعزز AR مكنت المستخدمين من التعبير عن أنفسهم ببساطة وسهولة. 
  •  يقدم Snapchat مجموعة واسعة من التجارب والمحتوى المميز مثل  المحتوى الترفيهي الذي ينتجه مستخدمو التطبيق عبر منصة الأضواء Spotlight.
  • البرامج الحصرية من إنتاج شركاء Snap من وسائل الإعلام السعودية، بما في ذلك مجموعة روتانا الإعلامية وأم بي سي MBC وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية وشبكة قنوات ديسكفري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشركة يوتيرن للترفيه وغيرها.
  •  توفر كاميرا Snap تجربة تجعلها من أكثر الكاميرات استخداما في العالم، حيث تقول الشركة أن عدد الصور التي يلتقطها المستخدمون يوميا بواسطة التطبيق يزيد عن العدد الإجمالي لجميع الصور الرقمية الملتقطة يوميا. 

وجاءت نتائج شركة سناب Snap خلال الربع الأخير من 2021 إيجابية من ناحية الايرادات والأرباح ونمو عدد المستخدمين، حيث نجحت الشركة التي ابتكرت ميزة القصص المنتشرة الآن في مختلف التطبيقات من تحقيق ربحية للسهم الواحد بلغت 22 سنت مقابل 10 سنت فقط متوقعة، كما حققت ايرادات بلعت 1.3 مليار دولار مقابل 1.2 مليار دولار أمريكي، وبلغ عدد المستخدمين النشطين يوميا 319 مليون مستخدم مقابل تقديرات 316.9 مليون مستخدم، مع ارتفاع متوسط الايرادات لكل مستخدم إلى 4.06 دولار أمريكي مقابل 3.79 دولار أمريكي.

ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من تطبيق Snapchat مجانا لهواتف آيفون من خلال متجر التطبيقات App Store، أو لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل Play