الرئيسية > منوعات > جوجل تحتفل بذكرى يوم المعلمين عبر Doodle جديد 

جوجل تحتفل بذكرى يوم المعلمين عبر Doodle جديد 

يوم المعلمين teachers day google doodle

تحتفل شركة جوجل اليوم بذكرى يوم المعلمين Teachers’ Day عبر شعار رسومي Google Doodle جديد يظهر على نطاقها الرئيسي للبحث، وذلك للمستخدمين في معظم الدول العربية بما في ذلك مصر والمملكة العربية السعودية والجزائر وليبيا والمغرب وعمان، بالإضافة إلى نيجيريا.

وقالت جوجل أن شعارها الاحتفالي الجديد بذكرى يوم المعلمين يأتي تكريما للمعلمين في جميع أنحاء العالم الذين يرعون الطلاب ليصبحوا أفضل، ووجهت الشركة رسالة شكر للمعلمين على مجهوداتهم لمساعدة الطلاب على النمو عبر غرس حب التعلم. 

أفضل تطبيقات حل المعادلات لاندرويد وايفون والكمبيوتر

قد يهمك أيضا:

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة‏ أو ما يعرف اختصارا بالـيونسكو قد اختارت الخامس من شهر أكتوبر من كل عام يوما للاحتفاء بالمعلمين، وهو اليوم الذي بدأ الاحتفال به في عام 1994 لإحياء ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن وضع المعلمين، والتي تحدد معايير حقوق المعلمين ومسؤولياتهم.

تحتفل أكثر من 100 دولة حول العالم بيوم المعلم أو يوم المعلمين

وفيما تحتفل أكثر من 100 دولة حول العالم بيوم المعلم، إلا أن بعض الدول لديها تاريخ مختلف للاحتفال، حيث تحتفل الهند بنفس المناسبة في الخامس من سبتمبر من كل عام، وذلك لإحياء ذكرى ميلاد الدكتور سارفيبالي راداكريشنان الرئيس الثاني للهند والباحث والمعلم الشهير، كما سبقت الصين الدول الأخرى في الاحتفال بيوم المعلم، حيث احتفلت باليوم للمرة الأولى في عام 1931. 

تأسست أول مدرسة لتدريب المعلمين في العالم في فرنسا عام 1685.

وفيما يلعب المعلمون دورا حيويا في المجتمع، وذلك لكونهم مسؤولون عن تعليم وإعداد الطلاب للنجاح في المستقبل، إلا أنه هناك تباين كبير في متوسط الأجور الذين يحصلون عليها، ويعاني الكثير منهم من ضعف الأجور، حيث يتراوح متوسط راتب المعلم في سويسرا على سبيل المثال حوالي 100 الف دولار، فيما يبلغ متوسط راتب المعلم في كينيا أقل من 10 الآف دولار سنويا، وتشكل النساء أكثر من 60 في المئة من القوى العاملة في مجال التدريس على مستوى العالم.

المزيد عن: