الرئيسية > فيسبوك تستحوذ على أوبنتو مقابل 2 مليار دولار

فيسبوك تستحوذ على أوبنتو مقابل 2 مليار دولار

يبدو أن مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيسبوك ما زال لديه المزيد من الأموال التي ينوي الإستحواذ بها على شركات يعتقد أنها ستدعم شركته في المستقبل، فبعد الإستحواذ على Whatsapp مقابل 19 مليار دولار والإستحواذ على شركة Oculus الأسبوع الماضي مقابل 2 مليار فيبدو أن كانونيكال هي القادمة وشركة كانونيكال لمن لا يعرفها هي الشركة الأم لتوزيعة لينكس الأكثر شعبية أوبنتو، وذلك حسب تقرير جديد نشرته العديد من المواقع التقنية اليوم.

فيسبوك تستحوذ على أوبنتو مقابل 2 مليار دولار

ورداً على سؤال حول نية فيسبوك في الإستحواذ على أوبنتو قال زوكربيرج أن فيسبوك تدعم دائماً البرمجيات مفتوحة المصدر، وأن الشركة أستطاعت توفير 1 مليار دولار بالتحول لإستخدام برمجيات مفتوحة المصدر في إدارة خوادمها، وأن هذا المبلغ ساعدنا في الإستحواذ على Oculus، وعندما تم سؤال مارك عن السبب الرئيسي وراء إستحواذ فيسبوك للشركة المالكة لأوبنتو قال أن فيسبوك حاولت كثيراً بناء أعمال خاصة بها متعلقة بالهواتف الذكية لكنها لم تحقق نجاحاً وأن كانونيكال تحاول جمع المال الآن من أجل توفير أوبنتو للهواتف الذكية ولكنها أيضاً لم تحقق نجاح في ذلك، والإستحواذ على أوبنتو سيدعم جهود الشركتين.

ما رأي مستخدمي أوينتو وداعمي البرمجيات مفتوحة المصدر في خبر إستحواذ فيسبوك على أوبنتو لو كان الخبر صحيحاً؟!.
المصدر

8 التعليقات

Mohamed Magdy 1 أبريل، 2014 - 11:58 ص

مش متفائل ابداً … الفيسبوك دائماً ورائه فشل 🙂

محمد سيد 1 أبريل، 2014 - 1:52 م

اليوم أول أبريل وأنا كتبت في اخر الخبر لو كان الخبر صحيحاً؟!. 🙂

@Meligy 1 أبريل، 2014 - 10:47 م

لو كنت تابعت الخبر من مصدره بتمعن، و لاحظت الرابط للـ complete story بيروح لصفحة كذبة ابريل على ويكيبيديا، و كان كل ده قبل كتابة الخبر، ماكانش فيها “لو”. 🙂

اقترح تعديل المقال ليقول بشكل أكثر وضوحا أنها مجرد كذبة ابريل.

محمد سيد 2 أبريل، 2014 - 1:14 ص

لو حضرتك لاحظت الوسوم لوجدت فيها كذبة أبريل من البداية، ظننت أن ذلك بالإضافة إلى “لو كان صحيحاً” يجعل الأمور واضحة وخصوصاً لو تم ربطها بتاريخ 1 أبريل.

@Meligy 2 أبريل، 2014 - 1:17 ص

Sorry no arabic in this machine

You are right. I looked for it and missed it. Can argue about how obvious the tag color etc is, but after all, the facts are 1. it did include an april fools note, 2. I missed that and thought it didn’t

محمد سيد 2 أبريل، 2014 - 1:20 ص

سعيد بتفاعلك مع الخبر وبمتابعتك لنا.

عبد الله 1 أبريل، 2014 - 12:40 م

نعم .. نحن متشائمون .. فيس بوك الغزو اليهودي الإلكتروني

motaz abdel azeem 5 مايو، 2014 - 7:50 ص

أول مرة أدخل على هذا الموقع، وأول موضوع أقرأه يكون كذبة. لا اعتقد أن إثراء المحتوى العربي يكون بالكذب والشائعات.

التعليقات مغلقة.