تاريخ شعار Google حافل بالتغيير (بالصور)

تاريخ شعار Google حافل بالتغيير (بالصور)

- ‎فيشركات
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل اليوم عن شعار جديد للشركة يحمل نفس الألوان لكن برسم جديد للحروف، وشهد تاريخ شعار Google العديد من التغييرات خلال الـ 17 عاما الماضية لكن التغيير الجديد يعتبر الأبرز في تاريخ شعار Google، وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية أن جوجل تطورت كثيرا منذ تأسيسها وأصبح لديها مجموعة متنوعة من المنتجات وأن شعار Google الجديد يعبر عن تطور جديد للشركة.

شعار جوجل الجديد - تاريخ شعار google

قالت جوجل أنه في الماضي كانت الشركة تتلخص في البحث على الإنترنت من خلال أجهزة الكمبيوتر لكن الآن يمكن للمستخدمين التفاعل مع منتجات جوجل عبر مختلف المنصات والتطبيقات والأجهزة وفي كثير من الأحيان يتم ذلك في نفس اليوم، وأضافت أن شعار Google الجديد يعكس هذه الحقيقة، وأنها تعتقد أن شعار جوجل الجديد هو انعكاس كبير لكل ما تقدمه جوجل للمستخدم من خدمات مثل البحث والخرائط وبريد جوجل وكروم.

 

google-new-g

بالإضافة إلى تغيير الشعار الرسمي للشركة فتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ شعار Google الذي سيتم تغيير حرف G الذي يعبر عن الشركة من اللون الأزرق إلى جميع الألوان التي يحملها شعار Google، وقالت جوجل أن الشعار الجديد مرتب أكثر وأقل إزداحاما وعني بالألوان وأنه يعبر عن الشركة ليس اليوم فقط ولكن في المستقبل.

شهد تاريخ شعار Google العديد من التغييرات خلال الـ 17 عاما الماضية


قامت جوجل بتغيير شعارها الرئيسي في موقعها المخصص للبحث إلى شعار يوضح تاريخ شعار Google من خلال صور متحركة، وعند الضغط على شعار جوجل تظهر في أول نتائج البحث بطاقة توضح تاريخ شعار Google وتطوره منذ إنشاء الشركة، وقالت جوجل أن شعار الشركة الجديد سيظهر على جميع منتجات الشركة قريبا جدا.

قد يهمك أيضا: مميزات بحث جوجل الخفية: 10 مميزات مفيدة ورائعة لا تعرفها

كانت جوجل قد عدلت طريقة رسم بعض الحروف في شهر سبتمبر 2014 ليصبح الشعار مسطحا وقبلها في عام 2010 عدلت الشعار بحيث أصبح أكثر سطوعاً، و أصبح هناك ظلا خفيفا أسفله، وكان الشعار قد حصل على تغييرا كبيرا في عام 1999 حيث تم استخدام خط Catull.

شعار جوجل 2014 المسطح شعار جوجل القديم 1999 بخط Catull

 

كان فريق من المصممين في شركة جوجل من مختلف ألأقسام بما في ذلك المختبر الإبداعي وفريق تصميم ماتريال (الفسلفة الجديدة لتصميم منتجات الشركة والتي تم تقديمها في أندرويد 5.0) قد اجتمع في مدينة نيويورك في وقت مبكر من هذا العام لمدة أسبوع بهدف صياغة معايير تصميم الشعار الجديد.

لا يفوتكم أيضا: 

أبرز اللحظات الفارقة في تاريخ جوجل

مستقبل بحث جوجل: Google تعلن عن تحديثات ومزايا كبيرة لمحركها للبحث