الرئيسية > فيديوهات > تعرف على الروبوت الأليف الجديد AIBO من شركة سوني

تعرف على الروبوت الأليف الجديد AIBO من شركة سوني

اخر تحديث:
aibo-sony-robot

أعلنت شركة سوني اليابانية هذا الأسبوع عن إصدار جديد من الروبوت الأليف AIBO بتصميم على هيئة كلب، وذلك خلال معرض CES 2018 في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، وكانت الشركة اليابانية قد كشفت عن أول إصدار من AIBO في عام 1999 لكن الإصدار الجديد حصل على تحسينات كبيرة وإشادات من رواد المعرض.

ويحمل AIBO تصميم على هيئة كلب وتهدف الشركة من إنتاجه في أن يحل محل الحيوانات الأليفة لدى الأشخاص والأسر، ويأتي مزودا بمستشعرات لمس في الرأس والذقن والظهر، بحيث يمكنه التفاعل مع أفراد الأسرة عبر اللمس، كما أنه مزود ب 22 محرك لتوفير حركة سلسلة تبدو حقيقية أكثر مقارنة بالإصدارات السابقة، ويمكن للمستخدم تعليم “آيبو” أداء حركات جديدة من خلال تطبيق خاص للهواتف الذكية.

AIBO

ويمكن للروبوت AIBO التعرف على الأشياء والأشخاص حوله والتفاعل معهم، حيث أن عينيه عبارة عن شاشتين OLED وأنفه مدمج به كاميرا، كما توجد كاميرا أيضا على ظهره، ويسجل الروبوت الأحداث يوميا ويحتفظ بها على الإنترنت بحيث يمكن للمستخدم استرجاع ذكرياته، كما يمكن للمستخدم أن يأمره بالتقاط صور عند الرغبة في ذلك.

ويتعرف “آيبو” على المساحات في المنزل ويتفادى العوائق تلقائيا اعتمادا على المستشعرات المدمجة به، كما يمكنه التواصل مع أفراد الأسرة عبر الإيماءات والصوت وهو ما يوفر تعبيرا حقيقيا، وتقول سوني أن AIBO يتعلم مع مرور الوقت ويوفر تجربة أفضل للمستخدم، هذا بالإضافة إلى قدراته في التعرف على الصوت وتحديد مصدره بحيث يحول رأسه في اتجاه الشخص الذي يتكلم.

ومن خلال تطبيق My Aibo للهواتف الذكية، يمكن للمستخدم استعراض الصور ومقاطع الفيديو التي التقطها الروبوت، هذا بالإضافة إلى تغيير الإعدادات، وقالت سوني أن “آيبو” سيتوفر في اليابان الأسبوع المقبل بسعر 1800 دولار أمريكي بالإضافة إلى اشتراك شهري بقيمة 27 دولار أمريكي.

المزيد عن: