الرئيسية > آبل > أبرز مميزات iOS 11.3 التي يوفرها لمستخدمي آيفون وآيباد

أبرز مميزات iOS 11.3 التي يوفرها لمستخدمي آيفون وآيباد

أطلقت شركة آبل مؤخرا عن التحديث الجديد لنظام التشغيل الخاص بأجهزة آيفون وآيباد iOS 11.3، وهو التحديث الذي يحمل لمستخدمي هذه الأجهزة مجموعة جديدة من المزايا والتحسينات، ويعتبر iOS 11.3 هو التحديث الرئيسي الثالث للإصدار iOS 11 الذي أطلقته الشركة في صيف العام الماضي 2017.

وهذه أبرز مميزات iOS 11.3 التي يوفرها لمستخدمي آيفون وآيباد:

– خيار لإيقاف “ميزة” إبطاء آيفون المثيرة للجدل

كانت شركة آبل قد وعدت في وقت سابق من هذا العام 2018 بتوفير خيار يتيح للمستخدمين إيقاف إبطاء هواتفهم، وذلك بعد أن تعرضت للعديد من الانتقادات بعد الكشف عن تعمد الشركة إبطاء هواتف آيفون بدعوى معالجة مشكلة انخفاض قدرة بطاريات الليثيوم تدريجيا مع الوقت.

خيار لإيقاف "ميزة" إبطاء آيفون المثيرة للجدل في iOS 11.3

ولتعطيل خيار إبطاء آيفون والإطلاع على حالة البطارية، يمكن للمستخدمين بعد التحديث إلى iOS 11.3 الوصول إلى ذلك من خلال الإعدادات _>البطارية _> كفاءة البطارية، وهي ميزة تقول الشركة أنها لا تزال تجريبية، وتعرض للمستخدم معلومات عن حالة البطارية وما إذا كان في حاجة لتغييرها لاستعادة الأداء الكامل للهاتف، مع إمكانية تعطيل خيار “إدارة الأداء”.

– إضافة المزيد من الوجوه التعبيرية لميزة “Animoji”

طرحت آبل ميزة Animoji التي تتيح للمستخدم التعبير عن مشاعره من خلال الرموز التعبيرية اعتمادا على الكاميرا الأمامية والمستشعرات المدمجة في آيفون X، ويتيح iOS 11.3 للمستخدم العديد من الوجوه التعبيرية الجديدة، والتي تشمل وجه أسد ووجه دب ووجه تنين.

إضافة المزيد من الوجوه التعبيرية لميزة "Animoji"

– معلومات محدثة عن الخصوصية

يوفر التحديث الجديد iOS 11.3 معلومات محدثة عن الخصوصية تجعل من السهل على المستخدمين فهم كيفية استخدام آبل لبيانتاهم الشخصية أكثر من أي وقت مضى، وذلك من خلال أيقونة خاصة للخصوصية ومعلومة تفصيلية عن المعلومات الشخصية التي تطلبها آبل لتوفير مميزات أو خدمات للمستخدم.

– التواصل مع الشركات والمؤسسات التجارية

توفر خدمة Business Chat في iOS 11.3 لمستخدمي آيفون وآيباد إمكانية التواصل مباشرة مع الأنشطة التجارية عبر تطبيق الرسائل iMessage، وهي الميزة التي تتوفر تجريبيا في الولايات المتحدة، والتي تتيح أيضا للمستخدم عند البحث عن مؤسسة تجارية ما عبر تطبيق الخرائط أو متصفح سفاري أو من خلال سيري إمكانية التواصل مع هذه المؤسسة مباشرة عبر تطبيق الرسائل للسؤال عن منتج ما أو على سبيل المثال إمكانية حجز طاولة في أحد المطاعم.

هذا بالإضافة لمجموعة أخرى من المزايا تتضمن:

– المزيد من التحسينات لتطبيقات الواقع المعزز AR

– تتيح خدمة آبل ميوزيك الآن إمكانية مشاهدة مقاطع فيديو موسيقية دون إعلانات.

– يوفر تطبيق “آبل نيوز” أيضا للمستخدمين بسهولة الإطلاع على أحدث الفيديوهات الهامة، وذلك من خلال قسم جديد للفيديو في قسم For You في التطبيق.

– ميزة جديدة باسم “السجلات الصحية” تتيح لمستخدمي آيفون الإطلاع على سجلاتهم الطبية لدى العديد من الشركات المزودة للخدمات الصحية.

ولتحديث جهازك سواء آيفون أو آيباد إلى iOS 11.3، ننصح بحفظ نسخة احتياطية من بياناتك أولا، ثم النقر على “الإعدادات” > “عام” > “تحديث البرامج”، وبعدها اضغط على “تنزيل وتثبيت”.

لا يفوتك أيضا: 

iOS 12 اي او اس 12: ما هي المميزات الجديدة القادمة لآيباد وآيفون؟ ومتى يتوفر؟

المزيد عن: