الرئيسية > الهواتف الذكية > Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9: المواصفات والمميزات والسعر

Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9: المواصفات والمميزات والسعر

Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة شاومي الصينية اليوم عن هاتفها الذكي الرائد الجديد Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9، وهو الهاتف الذي يحمل تصميما شبيها من الجيل السابق Mi 8 لكن مع “نوتش” أصغر، والذي يأتي مزودا بثلاثة كاميرات خلفية بدلا من كاميرتين، وقالت شاومي أن Xiaomi Mi 9 سيتوفر في الصين أولا قبل أن يتوفر عالميا.

واعتمدت شاومي في هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9 على Snapdragon 855، وهو أحدث وأقوى معالج للهواتف الذكية من شركة كوالكوم، والمُصنع بتقنية 7 نانومتر، والذي يوفر  أداء أسرع وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة.

الوان Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9

ويأتي Xiaomi Mi 9 بتصميم تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية، مع وجود نوتش دائري صغير يضم الكاميرا الأمامية ووجود حافة صغيرة أسفل الشاشة، واستخدمت شاومي طلاء عاكسا للون على الجهة الخلفية من الهاتف، وهو ما يوفر ألوان متدرجة للون الأزرق واللون الأسود واللون البنفسجي، وذلك في تطور جديد مقارنة بالإصدار السابق، رغم اعتماد العديد من المصنعين على ألوان متدرجة سابقا مثل هواوي وهونر وغيرهما، وفيما يوجد زرا جانبيا للوصول السريع لمساعد جوجل الصوتي Google Assistant، لا يحمل الهاتف منفذا تقليديا للسماعات بمقاس 3.5 ملم، ويعتمد على منفذ USB-C للشحن وتوصيل السماعات.

يحمل Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9 شاشة OLED من سامسونج

يحمل Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9 شاشة OLED من سامسونج

ويحمل Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9 شاشة OLED من سامسونج قياسها 6.39 بوصة، بدقة + FHD بكثافة 403 بكسل/بوصة، وهي نفس الشاشة الموجودة في مي ميكس 3 لكن مع اختلاف النوتش، بالإضافة لكونها مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 6 لمقاومة الخدوش والصدمات، ومثل مي 8 برو، زودت شاومي هاتفها الذكي الجديد مي 9 بمستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في الشاشة، وقالت شاومي أن الشاشة تدعم إصدارا جديدا من وضع القراءة ووضع الاستخدام تحت أشعة الشمس.

زودت شاومي هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Mi 9 بثلاثة كاميرات خلفية

زودت شاومي هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Mi 9 بثلاثة كاميرات خلفية

وزودت شاومي هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Mi 9 بثلاثة كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل من سوني بفتحة عدسة f/1.75، وأخرى مقربة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل تدعم التقريب البصري 2x، بالإضافة إلى كاميرا ثالثة بدقة 16 ميجابكسل بعدسة واسعة (117 درجة)، مع دعم ميزة التركيز التلقائي وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K، كما زودت شاومي الهاتف بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 20 ميجابكسل تدعم HDR.

وقالت شاومي أن كاميرا Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9 حصلت على 107 نقطة في تقييم DxOMark، وهو ما يجعلها نظريا تتفوق على كل من جوجل بكسل 3 وجالاكسي نوت 9.

وبعيدا عن المعالج Snapdragon 855 من كوالكوم، فإن شاومي مي 9 يأتي مزودا بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 جيجابايت، ويتوفر بمساحة تخزين داخلية UFS2.1 سعتها 128 جيجابايت مع عدم دعم بطاقات الذاكرة الخارجية، ويحمل الهاتف بطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بشاحن بقدرة 27 وات، بالإضافة لدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 20 وات، وقالت شاومي أن Mi 9 حاصل على شهادة TÜV Rheinland للأمان عند الشحن السريع.

ويعمل Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9 بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع واجهة MIUI 10، ويدعم الهاتف تقنية Mi Turbo، والتي تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي لتحسين أداء الهاتف وتحسين سرعة فتح التطبيقات، والتي تقول شاومي أنها تخفض تراجع أداء الهاتف مع الوقت (الشيخوخة) بنسبة 35 في المئة، كما يدعم الهاتف تقنية Game Turbo، والتي تعمل تلقائيا على تحسين الهاتف عند تشغيل الألعاب لتوفير تجربة أكثر سلاسة للمستخدم، بالإضافة لتوفير تأثيرات تحسن من تفاعل المستخدم مع الألعاب مثل 4D touch التي تقدم ردود أفعال بالاهتزازات عند الضغط على الشاشة.

ويتوفر Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9 بسعر حوالي 445 دولار أمريكي فقط، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وRAM بسعة 6 جيجابايت، وبسعر حوالي 490 دولار أمريكي فقط للإصدار بنفس السعة التخزينية وRAM بسعة 8 جيجابايت.

توفر شاومي إصدارا خاصة من هاتفها الذكي الجديد مي 9 بخلفية شفافة

وتوفر شاومي إصدارا خاصة من هاتفها الذكي الجديد مي 9 بخلفية شفافة، مع مساحة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت وRAM بسعة 12 جيجابايت، وذلك بسعر حوالي 600 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تعلن شاومي عن توفر هاتفها الذكي الجديد عالميا في وقت لاحق من شهر فبراير الحالي 2019.

ما هي مواصفات Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9 ؟

المواصفات Xiaomi Mi 9 شاومي مي 9
الشاشةOLED قياسها 6.39 بوصة بدقة +FHD مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 6
المعالجSnapdragon 855 من كوالكوم
ذاكرة الوصول العشوائي RAM6 أو 8 أو 12 جيجابايت
المساحة التخزينية128 جيجابايت (256 جيجابايت للإصدار الخاص)
الكاميرا الخلفية48 + 12 +16 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية20 ميجابكسل
البطارية 3300 ميللي أمبير/ساعة
الألوانالأزرق والأسود والبنفسجي (الوان متدرجة)
نظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع واجهة MIUI 10
السعريبدأ من 445 دولار أمريكي
مزايا إضافيةمستشعر للبصمة مدمج في الشاشة + دعم الشحن اللاسلكي السريع
بطاقات الذاكرة الخارجيةلا يدعم
منفذ السماعات بمقاس 3.5 ململا يدعم

لا يفوتك أيضا: 

مواصفات Mi 9 Pro 5G ومميزات وسعر هاتف شاومي الجديد

المزيد عن: