Xperia 1 اكسبيريا 1: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني بشاشة سينمائية

Xperia 1 اكسبيريا 1: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني بشاشة سينمائية

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
Xperia 1 اكسبيريا 1: مواصفات ومميزات وسعر هاتف سوني بشاشة سينمائية

أعلنت شركة سوني موبايل عن هاتفها الذكي الرائد الجديد Xperia 1 اكسبيريا 1، وذلك على هامش فعاليات MWC 2019 المقام في برشلونة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وزودت سوني موبايل هاتفها الجديد Xperia 1 اكسبيريا 1 بشاشة دقتها 4K بنسق HDR للمرة الأولى في هاتف ذكي.

ويأتي Xperia 1 اكسبيريا 1 من سوني ليخلف Xperia XZ3 الذي أطلقته في وقت سابق من العام الماضي 2018، لكن سوني يبدو أنها قررت إعادة تسمية سلسلة هواتفها كبداية جديدة لقطاع الهواتف، مع تصميم جديد يركز على وجود شاشة طولها كبير مقارنة مع عرضها.

تصميم Xperia 1 اكسبيريا 1

وقال ميتسويا كيشيدا رئيس شركة سوني موبايل تعليقا على إطلاق Xperia 1 اكسبيريا 1،أن الشركة بدأت الآن رؤية جديدة لعلامتها التجارية Xperia  لتعزيز تجارب العملاء، وأضاف أن الشركة مستمرة في السعي نحو الابتكار، حيث يقدم الهاتف الجديدة تقنيات جديدة توفر العديد من المميزات الاحترافية والترفيهية.

ويحمل Xperia 1 اكسبيريا 1 شاشة OLED قياسها 6.5 بوصة بدقة 4K تدعم عرض المحتوى بنسق HDR، والتي أطلقت عليها سوني اسم CinemaWide لكونها تأتي بأبعاد 21:9 السينمائية، بالإضافة إلى تقديم ألوان بدقة مثل التي توفرها الأفلام السينمائية، وغطت سوني الشاشة بطبقة من زجاج Gorilla 6 للحماية من الخدوش والصدمات.

أما عن تصميم اكسبيريا 1، فإن الهاتف يحمل تصميما من الزجاج مع إطار من المعدن، وذلك مع عدم وجود “نوتش”، لكن مع وجود حافة كبيرة أعلى الشاشة مدمج بها الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات، لكن الهات يبدو طويلا جدا مقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى، حيث يبلغ طول الهاتف حوالي 6.57 بوصة مقارنة مع 5.65 بوصة بالنسبة لطول ايفون Xs على سبيل المثال، وغطت سوني الغطاء الخلفي للهاتف أيضا بطبقة من Gorilla 6 لمقاومة الصدمات والخدوش، مع دعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68.

الوان  Xperia 1 اكسبيريا 1

ويدعم Xperia 1 التدرج اللوني بدقة 10 بت أي أنه يوفر عددا لا يحصى من الألوان، كما يوفر الهاتف مستويات أعمق من اللون الأسود، بالإضافة إلى ألوان أكثر طبيعية تقول سوني أنها مستوحاة من التقنية التي تعتمد عليها الشركة في استوديوهات هوليوود، إلى جانب توفير دقة ألوان فائقة من خلال وضع Creator الجديد الذي يظهر من خلال المحتوى كما تم إنتاجه.

وتقول سوني أن هاتفها الجديد Xperia 1 اكسبيريا 1 يوفر تجربة ترفيه مميزة اعتمادا على الشاشة، بالإضافة لدعم تقنية Dolby Atoms للصوت المحيطي، كما تقول أن أبعاد الشاشة مع وضع Game Enhancer الذي يمنع الإشعارات غير المرغوب فيها ويحسن أداء الهاتف، يوفران تجربة مميزة لمحبي الألعاب.

زودت سوني هاتفها الذكي الجديد Xperia 1 اكسبيريا 1 بثلاثة كاميرات خلفية

وزودت سوني هاتفها الذكي الجديد Xperia 1 اكسبيريا 1 بثلاثة كاميرات خلفية بدقة 12 ميجابكسل، الرئيسية بفتحة عدسة واسعة F1.6 تدعم ميزة التثبيت البصري للصور OIS وميزة التثبيت البصري والإلكتروني في الفيديو، بالإضافة لكاميرا أخرى مقربة بفتحة عدسة F2.4 تدعم ميزة التثبيت البصري أيضا، إلى جانب كاميرا بزاوية واسعة جدا 135° بفتحة عدسة F2.4، مع دعم ميزة التكبير البصري 2x.

زودت سوني هاتفها الذكي الجديد Xperia 1 اكسبيريا 1 بثلاثة كاميرات خلفية

وجلبت سوني العديد من التقنيات في سلسلة كاميراتها الفا α إلى هاتفها الذكي الجديد Xperia 1، ومنها دعم خوارزمية للتركيز التلقائي تتيح التركيز الحاد المستمر في الصور حتى في ظل وجود حركة سريعة، مع إمكانية التقاط الصور المستمر حتى 10 إطارات في الثانية مع دعم التركيز التلقائي والتعرض التلقائي، وذلك لتوفير تركيز دقيق وتعرض أمثل في الصور.

كما اقترضت سوني أيضا من كاميرات سوني الفا لهاتفها الذكي الجديد Xperia 1 ميزة تقليل الضوضاء بنسق RAW قبل تحويلها إلى نسق JPEG، بالإضافة لدعم تقنية فريدة باسم Eye AF التي تركز على العين لالتقاط أفضل صور ممكنة، إلى جانب دعم تسجيل الفيديو بدقة 4K HDR،

ويدعم Xperia 1 اكسبيريا 1 أيضا إمكانية التحكم الكامل في إعدادات التصوير، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الأفلام بنفس العوامل وإعدادات الألوان الخاصة بالمحترفين، مع توفر 8 إعدادات مختلفة للألوان تجلب أنماط التصوير السينمائي المختلفة.

ويعمل Xperia 1 اكسبيريا 1 بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية سعتها 128 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات microSDXC حتى 512 جيجابايت، ويدعم الهاتف كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 5.0 وتقنية NFC بالإضافة لدعم شبكات الجيل الرابع 4G، كما يحمل بطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع USB PD الذي يوفر سرعة شحن فائقة.

كما يعمل Xperia 1 اكسبيريا 1 بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي، مع دعم تشغيل أكثر من تطبيقين معا اعتمادا على أبعاد الشاشة العريضة، بالإضافة لدعم ميزة Side sense التي توفر قائمة جانبية للمستخدم، تتضمن تطبيقات مقترحة وفقا للوقت والموقع الجغرافي.

ما هو سعر Xperia 1 اكسبيريا 1؟

ويتوفر هاتفي سوني Xperia 1 اكسبيريا 1 في وقت لاحق من ربيع هذا العام 2019 بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأبيض والأسود والرمادي والبنفسجي، لكن الشركة اليابانية لم تكشف أي تفاصيل بعد عن سعر الهاتف. (سنحدث التقرير ونضيف السعر بمجرد الكشف عنه رسميا)

ما هي أبرز مميزات سوني Xperia 1 اكسبيريا 1؟

  • شاشة CinemaWide بتقنية OLED بدقة 4K HDR بأبعاد 21:9 للمرة الأولى في هاتف ذكي.
  • 3 كاميرات خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع دعم التكبير البصري والتركيز التلقائي، بالإضافة لتسجيل مقاطع الفيديو بطريقة سينمائية.

ما هي مواصفات سوني Xperia 1 اكسبيريا 1؟

ما هي مواصفات سوني Xperia 1 اكسبيريا 1؟
المواصفات Xperia 1 اكسبيريا 1
الشاشة 6.5 بوصة OLED بدقة 4K HDR أو 3840×1644 بكسل
المعالجSnapdragon 855 من كوالكوم
الكاميرا الخلفية-12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6-12 ميجابكسل بزاوية واسعة جدا 135° بفتحة عدسة F2.4-12 ميجابكسل مقربة Telephoto بفتحة عدسة F/2.4
الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.0
البطارية3300 ميللي أمبير/ساعة
RAM 6 جيجابايت
المساحة التخزينية128 جيجابايت
بطاقات الذاكرة الخارجيةيدعم حتى 512 جيجابايت
نظام التشغيلأندرويد 9.0 باي
الألوانالأسود والأبيض والرمادي والبنفسجي
مزايا إضافيةمستشعر للبصمة على الجهة الجانبية + دعم مقاومة الماء بمعدل IP68
موعد الكشففبراير 2019

قد يهمك أيضا: 

Xperia 10 وXperia 10 Plus: المواصفات والمميزات والسعر