Tesla Model Y تسلا موديل واي: مواصفات وسعر سيارة تسلا الكهربائية الجديدة

Tesla Model Y تسلا موديل واي: مواصفات وسعر سيارة تسلا الكهربائية الجديدة

- ‎في منوعات
@محمد سيد
Tesla Model Y تسلا موديل واي: مواصفات وسعر سيارة تسلا الكهربائية الجديدة

أعلنت شركة تسلا عن سيارتها الكهربائية الجديدة Tesla Model Y تسلا موديل واي الجديدة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك خلال الحدث الذي أقامته الشركة في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهي السيارة الشبيهة بـ Model 3 لكنها أكبر قليلا.

وقالت تسلا أن Tesla Model Y هي سيارة كهربائية تماما SUV متوسطة الحجم، وأضافت أنها مصممة لتوفير أقصى قدر من التنوع والسلامة، ويبدأ سعر  “تسلا موديل واي” من 39 الف دولار أمريكي، كما تتوفر في عام 2020 مع العديد من الخيارات وفقا لما يناسب المستخدم.

أعلنت شركة تسلا عن سيارتها الكهربائية الجديدة Tesla Model Y تسلا موديل واي الجديدة، ما هي مواصفات وسعر سيارة تسلا الجديدة Tesla Model Y ؟ ومتى تتوفر؟

وقال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة تسلا عن Tesla Model Y، أن السيارة توفر وظائف سيارات الدفع الرباعي، لكن مع تصميم وانطباع قيادة سيارة رياضية”.

Tesla Model Y واسعة بما يكفي لحمل سبعة أشخاص بالغين ومعداتهم

وقالت الشركة أن Tesla Model Y واسعة بما يكفي لحمل سبعة أشخاص بالغين ومعداتهم، كما توفر كفاء عالية مع تسارع فائق، حيث يمكن الوصول من سرعة 0 إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 3.5 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 150 ميل في الساعة، وأكدت الشركة أن بطارية الإصدار الأساسي من السيارة “طراز واي” يصل مداها حتى 230 ميل في الساعة، بينما يوفر Model Y Long Range ما يصل إلى 300 ميل قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية مرة أخرى.

أما عن تصميم Tesla Model Y  الداخلي، فإن تسلا تقول أن السقف الزجاجي البانورامي والمقاعد المرتفعة توفر شعورا بالرحابة، كما توفر رؤية شاملة من كل مقعد في السيارة، كما يوفر الصندوق الأمامي والمقاعد القابلة للطي ما مجموعه 1.9 مترا مكعبا كمساحة لتخزين الأمتعة.

وأكدت تسلا أن Tesla Model Y مصممة لتكون أكثر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم أمانا، حيث طورت الشركة السيارة كليا كسيارة كهربائية مع مركز ثقل منخفض، بالإضافة إلى هيكل صلب ومناطق تجعد كبيرة توفر حماية فائقة، ويتوافق الإصدار أو الطراز الجديد Y مع شبكة الشحن الحالية الخاصة بالشركة، والتي يتوفر 12 الف نقطة منها في 36 دولة حول العالم، بالإضافة إلى نقاط الشحن الجديدة V3 Superchargers التي توفر شحنا حتى 1000 ميل في الساعة الواحدة.

ما هو سعر Tesla Model Y ؟

وتتوفر Tesla Model Y بأربعة خيارات يتراوح سعرها بين 39 و60 الف دولار أمريكي، على أن تتوفر  Long Range و Dual moto AWD وPerformance خلال خريف عام 2020، كما يتوفر الإصدار الرئيسي الذي يبلغ سعره 39 دولار أمريكي خلال عام 2021، وتتوفر السيارة باللون الأسود، بالإضافة إلى اللون الفضي اللامع واللون الأبيض واللون الأزرق واللون الأحمر، مع خيارات للتصميم الداخلي باللون الأبيض أو الأسود

وتقدم تسلا موديل واي للمستخدم القدرة على القيادة الذاتية بشكل كامل، بما في ذلك التنقل الآلي على الطرق السريعة والتنقل بين الطريق السريع إلى الطرق المنحدرة، بالإضافة إلى إمكانية استدعاء السيارة من الجراج أو موقف السيارات، وقالت تسلا أن السيارة قادرة على التعرف على إشارات المرور والتفاعل معها، بالإضافة إلى القيادة الذاتية في شوارع المدن.