أفضل قنوات الطبخ على يوتيوب

- ‎في مميزة, منوعات
@محمد سيد
أفضل قنوات الطبخ على يوتيوب

يزيد البحث عن قنوات الطبخ على يوتيوب مع اقتراب شهر رمضان الكريم، حيث يرتبط الشهر الكريم بتناول أشهى الأطباق والأطعمة، نظرا للصوم لساعات طويلة في اليوم أو طوال النهار، ورغم وجود عدد كبير من قنوات الطبخ الأجنبية المميزة على يوتيوب، إلا أن عدد قنوات الطبخ العربية على يوتيوب ذات الجودة العالية ليس نادرا.

وهذه أفضل قنوات الطبخ المتوفرة على يوتيوب:

أفضل قنوات الطبخ المتوفرة على يوتيوب

1- Tasty

حققت قناة Tasty التابعة لموقع Buzzfeed شعبية كبيرة على يوتيوب والشبكات الاجتماعية المختلفة بما في ذلك فيس بوك وانستجرام، جعلتها من أفضل قنوات الطبخ وذلك من خلال وصفات الطعام غير التقليدية عبر مقاطع فيديو قصيرة، لدى القناة أكثر من 14 مليون مشترك، وتتضمن الآف الوصفات للوجبات الثلاثة، بالإضافة لوصفات الحلويات والوجبات الخفيفة، إلا جانب وصفات للنباتيين ومتبعي النظام الغذائي الكيتوني Kito.

2 – Bon Appétit

تقدم القناة التي تعتبر من أفضل قنوات الطبخ الأجنبية على يوتيوب وصفات الطعام، بالإضافة إلى أدلة للمطاعم والعديد من البرامج المتعلقة بالطبخ، لدى القناة ما يقرب من 4 مليون مشترك.

3- Food Wishes (الشيف جون)

لدى قناة Food Wishes أو قناة الشيف جون شعبية كبيرة على يوتيوب، حيث يقترب عدد المشتركين في القناة من 3 مليون مشترك، كما تتضمن القناة التي ينشر فيها الشيف جون مرتين أسبوعيا وصفات متنوعة سواء للإفطار أو للمناسبات المتنوعة، بالإضافة لوصفات عن الحلويات واللحوم وغيرها.

4 – Laura in the Kitchen (لورا في المطبخ)

بدأت لورا قناتها التي أصبحت من أفضل قنوات الطبخ في يوتيوب وأكثرها شعبية في عام 2010، وذلك لمشاركة حبها للطبخ مع أي شخص يرغب في التعلم، ولم تتوقع وقتها أن تحظى قناتها بهذه الشعبية الكبيرة، حيث يزيد عدد المشتركين عن 3.4 مليون مشترك الآن، وتشمل وصفاتها المقبلات والعصائر إلى جانب الأطعمة الأخرى، تتميز وصفات لورا ببساطتها.

5 – Everyday Food

ما يقرب من 2000 وصفة متنوعة وأكثر من 1.2 مليون مشترك في القناة التي تنشر وصفات طعام جديدة يوميا.

6 – فاطمة أبو حاتي

من أفضل قنوات الطبخ العربية على يوتيوب التي اكتسبت شعبية كبيرة مؤخرا، لديها ما يقرب من 1 مليون مشترك من خلال عشرات الوصفات العربية، بما في ذلك وصفات الأكلات الأكثر شعبية خلال شهر رمضان.

7- سنة أولى مطبخ

يقترب عدد مشتركي القناة من 1 مليون مشترك، لكن ما يجعل “سنة أولى مطبخ” من أفضل قنوات الطبخ العربية على يوتيوب هو قصر مدة مقاطع الفيديو الخاصة بالوصفات، بالإضافة لبساطة المكونات، قناة طبخ مناسبة لأي بيت، سيخبرك الشيف بأفضل الحيل والنصائح لطبخ أشهر وصفات الطعام العربية وخاصة المصرية مثل الملوخية والمحشي والكشري وغيرها.

8 – مطبخ سلمى

تشارك سلمى في قناتها المشاهدين حبها للطبخ، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الوصفات تشمل المقبلات والأكلات الشعبية وبعض الأكلات من المطابخ الأجنبية، بالإضافة إلى الحلويات.

9 – منال العالم

توفر الشيف الشهيرة منال العالم من خلال قناتها الآف الوصفات لأكلات عربية ومن مطابخ عالمية، وذلك من خلال مقاطع فيديو قصيرة واحترافية، لدى القناة ما يقرب من 1.5 مليون مشترك.

10 – أكلاتي مع الآء الجبالي

رغم أن القناة لديها فقط حوالي 250 الف مشترك، إلا أن وصفات الآء الجبالي المميزة من مكونات متوفرة في كل منزل جعلتها من القنوات المفضلة في الطبخ عربيا.

ويمكنكم مشاركتنا قنوات الطبخ على يوتيوب التي تحرصون على متابعتها من خلال التفاعل مع حسابنا على تويتر، وسنحدث التقرير دائما بإضافة المزيد من القنوات مستقبلا.