الرئيسية > شركات > جوجل تقرر استمرار عمل موظفين الشركة عن بعد من منازلهم حتى يوليو 2021

جوجل تقرر استمرار عمل موظفين الشركة عن بعد من منازلهم حتى يوليو 2021

تخطط شركة جوجل لاستمرار عمل حوالي 20 الف من موظفيها من العاملين بدوام وكامل والمتعاقدين معها من المنزل عن بعد حتى شهر يوليو من العام المقبل 2021 على الأقل، وفيما أعلنت شركات تقنية أخرى عن خطط طويلة الأجل لعمل الموظفين من منازلهم نظرا للقيود التي فرضها تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، لكن جوجل هي أول شركة تعلن تمديد العمل من المنزل حتى منتصف العام المقبل 2021، وذلك وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”. 

يهدف قرار جوجل لمنح موظفين الشركة الاستقرار والاطمئنان بشأن مستقبلهم

جوجل تقرر استمرار عمل موظفين الشركة عن بعد

وأجرى ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة الفابت الأم لشركة جوجل مقابلة مع كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، وفقا لـ WSJ، وذلك بهدف مناقشة خطط جوجل بشأن العودة للعمل من مقرات الشركة او العمل عن بعد من منازلهم، وقال متحدث باسم جوجل لموقع  The Verge أن ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي للشركة أرسل رسالة عبر البريد الإلكتروني لجميع الموظفين هذا الأسبوع، والتي اكد فيها عن قرار الشركة بتمديد العمل عن بعد من المنزل حتى 30 يونيو 2021 لجميع الموظفين اللذين لا يتطلب عملهم التواجد في مكاتبهم.

وكانت شركة جوجل قد أعلنت سابقا عن خططها لإعادة فتح بعض المكاتب لعدد محدود من الموظفين بدءا من 6 يوليو 2020، لكنها جعلت العودة إلى المكاتب اختيارية، ويأتي قرار ساندر بيتشاي بوضع إطار زمني محدد للعمل عن بعد لمنح موظفي جوجل وعائلاتهم مزيدا من الأمان والاطمئنان بشأن المدة التي سيعملون فيها من المنزل. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.

لا يفوتك أيضا: