الرئيسية > آبل > فيل شيلر نائب رئيس شركة آبل Apple للتسويق يترك منصبه

فيل شيلر نائب رئيس شركة آبل Apple للتسويق يترك منصبه

فيل شيلر نائب رئيس شركة آبل Apple للتسويق يترك منصبه

أعلنت شركة Apple في وقت سابق من هذا الأسبوع عن تخلي فيل شيلر نائب رئيس الشركة للتسويق العالمي عن منصبه، على أن يواصل مسيرته المهنية التي بدأت في شركة آبل منذ عام 1987 كمسئول خاص يقدم تقاريره مباشرة للرئيس التنفيذي تيم كوك، بالإضافة إلى الإشراف على متجر التطبيقات App Store ومؤتمرات آبل.

وقالت شركة آبل الأمريكية أن جريج يوزياك الشهير باسم JOZ المسئول سابقا عن تسويق المنتجات سيحل محل فيل شيلر كمدير عن التسويق في الشركة، وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل أن خبرات JOZ الطويلة كقائد في قسم تسويق المنتجات في الشركة تجعله الخيار الأنسب للدور الجديد، وهو ما سيضمن انتقالا سلسا في وقت هام بالنسبة للشركة، وأضاف أنه يشعر بسعادة كبيرة لكون الفريق التنفيذي بأكمله سيستفيد من تعاونه وأفكاره وطاقته. 

عمل فيل شيلر في شركة آبل منذ 30 عاما ويعتبر من أبرز التنفيذيين في الشركة

كما قال تيم كوك أن فيل شيلر ساهم في أن تصبح شركة آبل في المكانة التي تتواجد بها الآن، وذلك من خلال مساهماته الكبيرة في مختلف المجالات في الشركة، وأضاف أنه سيستمر في تقديم التوجيه والمشاركة بالأفكار في دوره الجديد، وهو الدور الذي لعبه في شركة Apple لعقود طويلة. 

عمل فيل شيلر في شركة آبل منذ 30 عاما ويعتبر من أبرز التنفيذيين في الشركة
جريج يوزياك الشهير باسم JOZ

وقالت شركة آبل في بيانها أن Phil Schiller أشرف على تطوير منتجات الشركة وتسويقها لأكثر من 30 عاما، كما أشرف على التنفيذ والتخطيط لأول مؤتمر عالمي للمطورين عبر الإنترنت WWDC20 أقامته آبل في يونيو الماضي 2020، كما كان شيلر من الوجوه الأكثر شعبية في مؤتمرات آبل للكشف عن الأجهزة والمميزات الجديدة. 

Phil Schiller سيشرف مستقبلا على الأحداث ومتجر التطبيقات

وقال فيل شيلر أن العمل في شركة Apple كان حلما بالنسبة له، وأنه عمل على العديد من المنتجات التي يحبها الملايين حول العالم مع العديد من الأصدقاء الرائعين في شركة آبل بما في ذلك ستيف جوبز وتيم كوك، وأضاف أنه عمل في شركة آبل منذ كان عمره 27 عاما وأصبح الآن عمره 60 عاما، وقال أنه حان الوقت لإجراء بعض التغييرات المخطط لها في حياته الشخصية، مؤكدا على استمراره في العمل في آبل لكن مع تخصيص المزيد من الوقت في السنوات المقبلة للعائلة والأصدقاء وبعض المشاريع الشخصية. 

ويشغل يوزياك الحاصل على بكالوريوس العلوم في هندسة الكمبيوتر من جامعة ميشيغان في منصبه الجديد نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي، وهو القسم المسئول عن إدارة منتجات آبل وتسويق المنتجات وعلاقات المطورين، بالإضافة إلى أبحاث السوق وإدارة الأعمال، إلى جانب التعليم والمؤسسات التجارية والتسويق الدولي.