الرئيسية > Wearables > مميزات وسعر سماعة الرأس اللاسلكية سوني Sony WH-1000XM4

مميزات وسعر سماعة الرأس اللاسلكية سوني Sony WH-1000XM4

سوني Sony WH-1000XM4

أعلنت شركة سوني Sony هذا الأسبوع عن سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة Sony WH-1000XM4 بميزة حجب الضوضاء، والتي تخلف سماعتها المميزة WH-1000XM3 التي تعتبر من أفضل سماعات الرأس اللاسلكية المتوفرة للشراء، وفيما تحمل سماعة سوني الجديدة Sony WH-1000XM4 نفس تصميم الإصدار السابق، إلا أنها تقدم العديد من المميزات الجديدة أبرزها تحسين ميزة حجب أو كتم الضوضاء، بالإضافة لدعم ميزة الاقتران بجهازين في نفس الوقت، وهي إحدى أفضل المميزات التي كان يفتقدها الجيل السابق من السماعة.

ما هي مميزات سماعة سوني Sony WH-1000XM4 اللاسلكية الجديدة؟

وهذه مميزات سماعة الرأس اللاسلكية سوني 1000XM4: 

  • تحسين ميزة حجب أو إلغاء الضوضاء مقارنة بالإصدار السابق، وهو ما يجعلها من أفضل السماعات بالنسبة لهذه الميزة.
  • تخصيص تجربة الاستماع وفقا للموقع الجغرافي تلقائيا، مع دعم ضبط إعدادات الصوت المحيط وفقا لما يناسب الموقف، سواء في أثناء المشي أو الانتظار أو السفر. 
  • توفير الاستماع حتى 30 ساعة قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى. 
  • 10 دقائق من الشحن توفر للمستخدم ما يصل إلى 5 ساعات من الاستماع من خلال منفذ USB-C.
  • التحكم في الموسيقى من خلال اللمس على طرف السماعة. 
  • الإتصال بجهازين معا (هاتف وكمبيوتر على سبيل المثال) في نفس الوقت. 
  • الاكتشاف التلقائي لارتداء أو خلع السماعة وتشغيل وإيقاف الموسيقى تلقائيا. 
  • دعم ميزة Speak-to-Chat لاكتشاف التحدث تلقائيا وإيقاف الموسيقى. 
  • التكامل مع المساعد الصوتي سواء مساعد جوجل أو أمازون الكسا. 

ميزة حجب الضوضاء 

وهي واحدة من أبرز مميزات سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة سوني WH-1000XM4، والتي تقول الشركة اليابانية أنها تتيح للمستخدم الاستماع بوضوح للموسيقى وكل كلمة أو ملاحظة بظرف النظر عن البيئة المحيطة، وذلك اعتمادا على وجود مستشعر للضوضاء يضم زوج من الميكروفونات في كل طرف من طرفي السماعة، بالإضافة إلى معالج إلغاء الضوضاء عالي الدقة QN1، وهو نفس المعالج الذي اعتمدت عليه سوني في الإصدار السابق MX3، لكن سوني تقول أن السماعة الجديدة توفر عزلا أفضل للصوت لحظيا في مختلف البيئات، وذلك من خلال شريحة جديدة تحلل الموسيقى والضوضاء المحيطة 700 مرة في الثانية، بالإضافة إلى خوارزمية معدلة تجعلها الأفضل في كتم الأصوات المحيطة في الترددات المنخفضة والمتوسطة. 

مميزات سماعة سوني Sony WH-1000XM4

ولتعزيز ميزة حجب الضوضاء، فإن سماعة الرأس الجديدة من سوني WH-1000XM4 تدعم كل من تحسين محسن إلغاء الضوضاء الشخصي الذي يهيأ الميزة وفقا لما يناسب كل مستخدم، بالإضافة لضبط الضغط الجوي، وهي الميزة المصممة خصيصا للاستخدام في أثناء السفر الجوي. 

دعم ميزة الصوت المحيطي

وهي الميزة التي تتيح التحكم في شدة الصوت المحيط من خلال التطبيق الخاص بالسماعة للهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد، وهو ما يتيح أفضل تجربة للاستماع مع ضمان الاستماع للأصوات المحيطة مثل الإعلانات الهامة في أثناء السفر أو لأصوات الشارع في أثناء المشي أو الجري. 

تجربة صوت مميزة 

وتوفر سماعة الرأس اللاسلكية سوني Sony WH-1000XM4 تجربة مميزة للاستماع، حيث تدعم تقنية LDAC التي تقول أنها قادرة على نقل ما يصل إلى ثلاثة أضعاف البيانات مقارنة مع نقل الصوت عبر تقنية بلوتوث تقليديا، وذلك بمعدل نقل بيانات أقصى يصل إلى 990 كيلوبت في الثانية، وقالت سوني أن السماعة تعتمد على محرك للصوت بمقاس 1.75 بوصة مع أغشية من البوليمر LCP، والتي تجعل سماعات الرأس مثالية للتعامل مع الإيقاعات الثيلة وإعادة إنتاج الصوت في النطاقات الواسعة للصوت حتى 40 كيلوهرتز، مع دعم ميزة DSEE Extreme (محرك تحسين الصوت الرقمي) لترفية ملفات الموسيقى الرقمية المضغوطة لحظيا، بالإضافة لدعم ميزة الصوت المحيطي 360 Reality Audio. 

مميزات ذكية لتحسين تجربة الاستماع 

سعر سماعة سوني WH-1000XM4

وعززت سوني مميزات سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة Sony WH-1000XM4 بالعديد من المميزات الذكية أبرزها:

  • الاكتشاف التلقائي لارتداء أو خلع السماعة: وذلك لإيقاف التشغيل عند خلع السماعة عن الرأس لتوفير استهلاك البطارية، ثم إعادة تشغيل الموسيقى أو الصوت تلقائيا عند ارتداء السماعة مرة أخرى. 
  • الانتباه السريع: عند تفعيل وضع حجب الضوضاء والرغبة في الاستماع إلى الآخرين حولك، ما على المستخدم إلا وضع يده على طرف السماعة لخفض مستوى صوت الموسيقى تلقائيا وتفعيل ميزة الصوت المحيطي. 
  • التحكم باللمس: بحيث يمكن للمستخدم إيقاف أو تشغيل الموسيقى أو التحكم في مستوى الصوت أو الرد على المكالمات مباشرة من خلال اللمس على طرف السماعة. 
  • ميزة Speak-to-Chat: وهي الميزة التي توقف تشغيل الموسيقى تلقائيا عند التحدث إلى شخص آخر. 
  • دعم الوصول السريع للمساعد الصوتي والتفاعل صوتيا مع الهاتف من خلال الزر المدمج في السماعة. 

دعم الإتصال بجهازين معا 

وأضافت سوني ميزة إقران جهازين معا عبر بلوتوث في نفس الوقت، وهي أبرز المزايا التي افتقدها الجيل السابق، بحيث يمكن للمستخدم توصيل سماعة الرأس الجديدة Sony WH-1000XM4 بجهازين معا في نفس الوقت، وهو ما يتيح على سبيل المثال توصيل السماعة بجهاز الكمبيوتر مع توصيلها بالهاتف لاستقبال المكالمات، وعند وصول مكالمة جديدة ستتصل السماعة تلقائيا لالهاتف، مع إمكانية التنقل بين الجهازين بسلاسة بضغطة زر واحدة.

تحسين إجراء المكالمات الهاتفية

وحسنت سوني ميزة إجراء المكالمات الهاتفية من خلال السماعة الجديدة WH-1000XM4، وذلك اعتمادا على تقنية Precise Voice Pickup ، التي تجمع بين خمسة ميكروفونات مدمجة مع معالجة متقدمة لإشارات الصوت. 

سعر سماعة سوني WH-1000XM4 

وتتوفر سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة سوني WH-1000XM4 الآن للشراء، وذلك بسعر حوالي 350 دولار أمريكي، بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الأسود والفضي، مع دعم كل من هواتف آيفون وهواتف أندرويد وأجهزة الكمبيوتر عبر تقنية بلوتوث والتحكم في إعدادات السماعة من خلال تطبيق خاص للهاتف، وتأتي السماعة مع غطاء خاص للاستخدام في أثناء التنقل. 

لا يفوتك أيضا: