الرئيسية > التطبيقات > شركة تليجرام Telegram تهدف لتحقيق ايرادات من الإعلانات خلال 2021

شركة تليجرام Telegram تهدف لتحقيق ايرادات من الإعلانات خلال 2021

شركة تليجرام Telegram تهدف لتحقيق ايرادات من الإعلانات

قال رائد الأعمال الروسي بافيل دوروف مؤسس تطبيق التراسل الفوري الشهير تليجرام Telegram أن الشركة تخطط لتوليد الإيرادات اعتبارا من العام المقبل 2021، وذلك بعد أن اقترب عدد مستخدمي تطبيق تليجرام النشطين من 500 مليون مستخدم نشط، وزادت شعبية تطبيق تليجرام خلال عام 2020 في ظل الحاجة لتطبيقات التواصل نظرا لتفشي الوباء، حيث تطلق الشركة تحديثا شهريا، وهو ما يوفر مميزات في تليجرام لا تتوفر في تطبيق واتساب وتطبيقات التراسل الأخرى المنافسة. 

واعتمدت تليجرام خلال السنوات الماضية على مدخرات بافيل دوروف مؤسس التطبيق لتغطية النفقات، حيث تحتاج الشركة إلى مئات الملايين من الدولارات على الأقل سنويا للاستمرار في تلبية النمو الكبير للمستخدمين الذي يتطلب نفقات أكثر للخوادم والموظفين وغيرها، لكن Pavel durov يقول في بيان نشره عبر قناته الرسمية في تليجرام أن التطبيق في طريقه للوصول إلى مليارات المستخدمين، وهو ما يتطلب تمويل مختلف يناسب ذلك النمو، مضيفا أنه عند الوصول إلى هذا العدد المستخدمين يكون هناك خيارين للاستمرار وهما بيع الشركة أو توليد الإيرادات. 

كيف تخطط شركة تليجرام لتحقيق الإيرادات خلال عام 2021 ؟ 

كيف تخطط شركة تليجرام لتحقيق الإيرادات خلال عام 2021

– أكد بافيل دوروف مؤسس تليجرام أن الشركة لن تبيع التطبيق مثلما فعل مؤسسي واتساب، حيث يقول أن العالم في حاجة لتطبيق مستقل للتراسل يحترم خصوصية المستخدمين ويقدم أفضل تجربة ممكنة. 

– قال بافيل دوروف مؤسس تليجرام أن جميع المميزات المجانية حاليا ستظل مجانية، وأن المستخدمين الحاليين سيستمرون في استخدام التطبيق مجانا كما اعتادوا، لكن الشركة قد تضيف بعض الميزات الحصرية لفرق العمل أو المستخدمين المتميزين بمقابل مادي لتغطية الموارد التي تحتاجها الشركة لتوفير هذه المميزات. 

– لن تعرض Telegram أي إعلانات في المحادثات الخاصة أو الشخصية أو في المجموعات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، حيث ترى أن التواصل بين المستخدمين يجب أن يظل خاليا من أي نوع من الإعلانات. 

– ترى تليجرام أن التطبيق يتضمن إلى جانب التراسل الفوري ما يشبه الشبكات الاجتماعية، وهو ما تمثله قنوات تليجرام (مثل قناة صدى التقنية)، وأنها تخطط لتقديم نظام لإعلاني يسمح لأصحاب هذه القنوات بتوفير الإعلانات للمشتركين، حيث توجد قنوات تليجرام لديها ملايين من المشتركين، ويعرض أصحاب القنوات بالفعل إعلانات بالتعاون مع جهات خارجية، وهي الإعلانات التي تبدو مثل الرسائل العادية، وهو ما ترى تليجرام أن النظام الإعلاني الذي ستقدمه سيجعل هذه الإعلانات أفضل، كما سيضمن احترام الخصوصية. 

وأشار بافيل دوروف مؤسس تليجرام إلى الاستفادة التي سيحققها مالكي القنوات الكبيرة عند عرض إعلانات عبرها، حيث سيحصلون على زيارات أكبر وفقا لحجم كل قناة، وعند عرض ملصقات أو ستيكرز مدفوعة، فإن الفنانين الذين يصنعون ملصقات من هذا النوع الجديد سيحصلون أيضا على جزء من الربح.

وكانت تليجرام قد أعلنت مؤخرا عن العديد من المميزات الجديدة، أبرزها ميزة المحادثات الصوتية في المجموعات، والتي تحول مجموعات تليجرام لغرف دردشة صوتية سواء من خلال تطبيقات الهواتف أو الكمبيوتر.

لا يفوتك أيضا: