الرئيسية > منوعات > بيل جيتس ينتقد الاستثمار في الأصول الرقمية NFTs

بيل جيتس ينتقد الاستثمار في الأصول الرقمية NFTs

بيل جيتس - ٢٥ معلومة لا تعرفها عن الملياردير

انتقد الملياردير الأمريكي بيل جيتس مؤسس عملاق البرمجيات مايكروسوفت الاستثمار في الأصول الرقمية الفريدة NFTs غير القابلة للاستبدال، وذلك في حديث لموقع تك كرنش حول التغير المناخي، مؤكدا على عدم استثماره سواء في الأصول الرقمية أو حتى العملات الرقمية مثل بيتكوين وايثيريوم وغيرها.

وقال بيل جيتس Bill Gates أن الاستثمار في رموز NFTs يعتمد بنسبة 100 في المئة على نظرية الأحمق الأكبر Greater Fool Theory، أي شراء سلع أو منتجات أو أسهم بأسعار مبالغ فيها متوقعين وجود مستثمر أكبر حماقة لديه استعداد لشرائها مستقبلا مقابل سعر أعلى.

ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ كيف تعمل؟ كيف تنشأها وتبيعها؟

المزيد عن:

وأضاف جيتس أنه نظرا لذلك يفضل الاستثمار في الأصول ذات النواتج الملموسة، مثل المزارع والمصانع والشركات التي توفر منتجات، مؤكدا أن ذلك هو السبب وراء الابتعاد تماما عن الاستثمار في العملات المشفرة والأصول الرقمية NFTs، كما قال أنه لا يحبذ أيضا الاستثمار في الأصول المصممة لتجنب الضرائب أو القواعد الحكومية الأخرى. 

بيل جيتس عبر سابقا عن رفضه الاستثمار في العملات الرقمية مثل بيتكوين

NFTs bored ape

ومن المعروف أن بيل جيتس رفقة صديقة الملياردير وارن بافيت من أشهر المعارضين والمشككين في الاستثمار في العملات الرقمية، حيث سبق لمؤسس مايكروسوفت والملياردير الذي تربع على عرش الأغنى في العالم لعقود أن عبر عن قلقه بشأن مخاطر تحول المستثمرين للاستثمار في بيتكوين، وذلك بدعوى أن قيمة العملة المشفرة الأشهر متقلبة للغاية ويمكن أن تنخفض لأسباب مثل تغريدة من مستثمر بارز مثل ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لكل من سبيس اكس وتسلا، والذي يعتبر من أبرز المبشرين بالعملات الرقمية، لكنه يواجه اتهامات بالتلاعب في قيمة بعض العملات من خلال تغريداته. 

حقائق عن بيل جيتس Bill Gates مؤسس مايكروسوفت لا يفوتك معرفتها

لا يفوتك أيضا:

وجاءت تصريحات جيتس عن التحذير في الاستثمار في بيتكوين والعملات الرقمية خصوصا للمستثمرين الذين لا يملكون كمية كبيرة من المال خلال الارتفاع المهول لبيتكوين، وذلك في وقت سابق من 2021، حيث وصلت قيمة العملة إلى حوالي 64 الف دولار، قبل أن تنخفض مرة أخرى وتفقد جزء كبيرا من قيمتها، حيث يبلغ سعر بيتكوين الآن حوالي 20 الف دولار فقط (يونيو 2022). 

كما انخفض مؤخرا الاهتمام بالأصول الرقمية NFTs مقارنة مع العام الماضي 2021، حتى أن قيمة بعض رموز مشروعات شهيرة مثل Bored Ape Yacht Club انخفضت أكثر من النصف. 

نظرية الأحمق الأكبر Greater Fool Theory تشير إلى شراء أصول (أسهم أو عملات أو غيرها) بقيمة مبالغ بها للاعتقاد بوجود مستثمر أكثر حماقة يشتريها بقيمة أكبر.

لمعلوماتك: