الرئيسية > Wearables > Apple Watch Series 8: مواصفات ومميزات وسعر ساعة ابل ووتش 8

Apple Watch Series 8: مواصفات ومميزات وسعر ساعة ابل ووتش 8

Apple Watch Series 8

أعلنت شركة آبل Apple رسميا عن ساعتها الذكية Apple Watch Series 8 ابل ووتش سيرس 8 الجديدة، وقالت الشركة الأمريكية أن الجيل الجديد الثامن من ساعتها الذكية ابل ووتش يقدم العديد من التحسينات والمميزات الجديدة، أبرزها مستشعر جديدة لتتبع درجة الحرارة قالت أنه من شأنه الحصول على رؤية أعمق وأدق حول صحة المرأة، بالإضافة لدعم ميزة اكتشاف حوادث السيارات والإتصال تلقائيا بالطواريء، إلى جانب المزيد من الخيارات لتتبع الأنشطة الرياضية وغيرها. 

ما هي مميزات ساعة ابل ووتش Apple Watch Series 8 الذكية الجديدة؟

 مميزات ساعة ابل ووتش Apple Watch Series 8

وهذه أفضل مميزات ساعة ابل ووتش سيرس 8 الذكية الجديدة Apple Watch Series 8: 

  • تأتي ساعة ابل ووتش Series 8 مزودة بمستشعر جديدة قادر على اكتشاف التغير في درجة حرارة الجسم، حيث يمكنها استكشاف التغير بمعدل حتى 0.1 درجة مئوية كل 5 ثوان. 
  • قالت آبل أن مستشعر اكتشاف التغير في درجة الحرارة يمنح ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 8 من شأنه المساعدة في تعزيز مزايا تتبع صحة المرأة، بما في ذلك التنبؤ بالدورة الشهرية. 
  • نفس تصميم الجيل السابق من ساعة ابل ووتش الذكية، وهو التصميم المربع بحواف دائرية، مع وجود الزر المميز على الجهة الجانبية والاعتماد على زجاج مقاوم للصدمات على الجهة الأمامية. 
  • الاكتشاف التلقائي لحوادث السيارات والإتصال بالطواريء اعتمادا على مستشعرين جديدين للحركة، وهي الميزة التي وفرتها في سلسلة هواتف ايفون 14، بما في ذلك ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس
  • تدعم ساعة ابل ووتش Series 8 الذكية الجديدة وضع الطاقة المنخفضة Low Power Mode، والذي يمدد عمر البطارية حتى الضعف أو 36 ساعة، وذلك من خلال الحد مؤقتا من مميزات الساعة وتعطيل بعض المستشعرات.
  • مقاومة الماء والغبار، مع دعم الاستخدام في أثناء السباحة WR50 مثل ابل ووتش سيرس 7. 
  • أوجه جديدة للساعة. 
  • تتبع مراحل النوم المختلفة. 
  • دعم إجراء مخطط كهربائي للقلب ECG أو رسم قلب في أي وقت. 
  • تتبع معدل ضربات القلب على مدار الساعة. 
  • قياس نسبة الأكسجين في الدم. 
  • تطبيق جديد للأدوية Medications يساعد المستخدم في تتبع الالتزام بتناول الأدوية المختلفة والحصول على تنبيهات لتناولها. 
  • تحسين تطبيق Workout لتتبع أداء التمرينات الرياضية وعوامل اللياقة البدنية المختلفة. 

مميزات تتبع صحة المرأة في ساعة ابل ووتش Apple Watch Series 8 

وزودت آبل ساعتها الذكية الجديدة ابل ووتش سيرس 8 بمستشعر جديد لتتبع درجة الحرارة، وهو المستشعر الذي تقول أنه يمنح الساعة قدرة أكبر في تتبع صحة المرأة، وذلك من خلال استشعار التغيرات في درجة حرارة الجسم في أثناء النوم كل خمس ثوان بمعدل حتى 0.1 درجة مئوية، وهو ما يتيح للساعة مساعدة النساء في التعرف على فترات الإباضة، كما تتيح تنبؤات أكثر دقة بموعد الدورة الشهرية. 

مميزات تتبع صحة المرأة في ساعة ابل ووتش Apple Watch Series 8 

كما يمكن لمستخدمي ابل ووتش Series 8 بالاعتماد على التحديث الجديد watchOS 9 والتحديث الجديد لهواتف ايفون iOS 16 الحصول على تنبيهات حول عدم انتظام الدورة الشهرية، بما في ذلك الفترات غير المنتظمة أو غير المتكررة وغيرها، والتي يمكن أن تكون عرضا لمشاكل صحية تحتاج إلى مراجعة الطبيب، مع إمكانية مشاركة المعلومات الخاصة بالدورة الشهرية مع الجهات المقدمة للرعاية الصحية، وتؤكد آبل أن البيانات المتعلقة بالدورة الشهرية تبقى مشفرة على الجهاز دائما. 

Apple Watch Series 8: اكتشاف حوادث السيارات 

وعلى غرار هواتف ايفون 14، فقد زودت آبل ساعة اليد الذكية الخاصة بها ابل ووتش سيرس 8 بميزة جديدة للتعرف تلقائيا على حوادث السيارات، ثم الاتصال تلقائيا بالطواريء وجهات الاتصال التي حددها المستخدم مسبقا، وهي الميزة التي تعتمد على مستشعرات متقدمة للحركة والتسارع، مع خوارزميات متقدمة، بالإضافة للاعتماد على المستشعرات المدمجة في ايفون مثل مستشعر الضغط الجوي (البارومتر) ونظام تحديد المواقع GPS والمايكروفون. 

وعند اكتشاف ساعة آبل حادثا للسيارة، ستتصل تلقائيا بخدمات الطواريء، وفي حالة عدم الاستجاب ستحصل الجهات المقدمة لخدمات الطواريء على الموقع الجغرافي للساعة التي يرتديها المستخدم.

أعرف أكثر عن: كيف تعمل ميزة التعرف على حوادث السيارات تلقائيا في ايفون 14 ؟ 

ما هو وضع الطاقة المنخفضة Low Power Mode في ابل ووتش سيرس 8 ؟ 

وتقدم آبل في ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 8 ميزة جديدة من شأنها حل مشكلة الحاجة لشحن البطارية يوميا، وذلك من خلال وضع الطاقة المنخفضة Low Power Mode الجديد، والذي يطيل عمر البطارية حتى الضعف لمدة تصل إلى 36 ساعة، وذلك مقابل تعطيل بعض المميزات والمستشعرات مثل ميزة Always-On والاكتشاف التلقائي للتمارين الرياضية والإشعارات عن صحة القلب وغيرها، وهو الوضع المناسب في العديد من المواقف أو السيناريوهات مثل السفر في رحلة طويلة على سبيل المثال. 

مميزات watchOS 9 لساعة ابل ووتش سيرس 8

ويوفر التحديث الجديد لنظام التشغيل watchOS 9 العديد من المميزات الجديدة لمستخدمي ساعة Apple Watch Series 8 والإصدارات الأخرى المدعومة، أبرزها أوجه جديدة للساعة تتضمن وجه الساعة الفلكي Astronomy الذي يعرض الوقت من خلال نموذج ثلاثي الأبعاد يتم تحديثه باستمرار للأرض والقمر والنظام الشمسي، بالإضافة إلى ميزة التذكير بمواعيد تناول الأدوية وتتبع تناولها، إلى جانب ميزة جديدة باسم AFib History، وهي الميزة التي تتيح الإطلاع على تقدير لمدى تكرار إصابة القلب بعدم انتظام ضربات القلب، كما يوفر تحسينات على تطبيق التمرين Workout وغيرها. 

المزيد عن: مميزات watchOS 9 الجديدة لساعات ابل ووتش

ما هي الطرازات والألوان التي تتوفر بها ساعة ابل ووتش سيرس 8 ؟ 

سعر ساعة Apple Watch Series 8 ابل ووتش سيرس 8 في السعودية

وكما اعتادت آبل، فإن ساعة Apple Watch Series 8 ابل ووتش سيرس 8 الذكية الجديدة تتوفر بمجموعة متنوعة من الطرازات التي تناسب الأذواق المختلفة للمستخدمين، حيث تتوفر الساعة بإطار من الألمونيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ بمقاس 41 مم و45 مم، مع مجموعة كبيرة متنوعة من الأحزمة، وذلك بمجموعة الوان تشمل الفضي والرمادي والأحمر والذهبي للإصدار بإطار من الألمونيوم، وباللون الفضي واللون الجرافيتي واللون الذهبي للإصدار بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ. 

ما هو سعر ساعة ابل ووتش Series 8 ؟ 

وتتوفر ساعة ابل ووتش Series 8 الآن للشراء بسعر يبدأ من 399 دولار أمريكي، وذلك للإصدار الذي يدعم GPS فقط بإطار من الألمونيوم.

سعر ساعة Apple Watch Series 8 ابل ووتش سيرس 8 في السعودية

وتتوفر ساعة ابل Apple Watch Series 8 الذكية الجديدة الآن في السعودية، وذلك بسعر: 

  • 2200 ريال سعودي للإصدار بإطار من الألمونيوم بمقاس 41 مم، دعم GPS فقط، وبسعر 2350 ريال سعودي لمقاس 45 مم. 
  • 3100 ريال سعودي للإصدار بإطار من الفولاذ بمقاس 41 ملم يدعم GPS والاتصال الخلوي، و3320 ريال سعودي للإصدار بمقاس 45 مم.