الرئيسية > التطبيقات > ما هو متصفح Arc Browser ؟ ما الجديد الذي يقدمه ؟ المميزات والتحميل

ما هو متصفح Arc Browser ؟ ما الجديد الذي يقدمه ؟ المميزات والتحميل

Arc Browser

حقق متصفح الويب Arc Browser المبني على كروم شعبية كبيرة مؤخرا نظرا للمميزات التي يوفرها، والتي تشمل تصميما بسيطا مميزا يتيح المزيد من الخيارات للتخصيص، بالإضافة للتركيز على مزايا الإنتاجية، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى التي تشمل تطبيق مدمج لحفظ الملاحظات وطريقة أفضل لتنظيم علامات التبويب، مع ميزة مدمجة لحجب الإعلانات ودعم الإضافات على غرار كروم. 

ما هو متصفح الويب Arc Browser ؟

وأطلقت شركة تدعى The Browser Company متصفح الويب الجديد Arc Browser في عام 2022، وهي الشركة التي أسسها موظفين سابقين في فيسبوك بهدف تطوير طريقة أفضل لتصفح الإنترنت مقارنة مع المتصفحات الشهيرة الآن مثل متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفكس وغيرها، وذلك اعتمادا على العديد من المميزات المبتكرة.

ما هي مميزات متصفح Arc Browser ؟ 

ما هو متصفح الويب Arc Browser

ويوفر متصفح Arc الجديد المبني على كروم تجربة جديدة مختلفة لتصفح الإنترنت وذلك اعتمادا على العديد من المميزات الجديدة أبرزها:

  • تصميم أفضل وأبسط يعتمد على وجود شريط جانبي بدلا من الشريط العلوي المعتاد في مختلف المتصفحات، وهو الشريط الجانبي الذي يختفي تلقائيا وفقا للمحتوى الذي يتصفحه المستخدم لتوفير أفضل تجربة ممكنة. 
  • تنظيم المواقع وصفحات الويب بسهولة في مجموعات Spaces لتحسين الإنتاجية، بحيث يمكن إنشاء مساحة لصفحات العمل وأخرى للتسوق على سبيل المثال وغيرها. 
  • تقسيم شاشة المتصفح نفسها لعرض أكثر من موقع معا في نفس الصفحة.
  • تخصيص تجربة التصفح من خلال اختيار الألوان المناسبة وغيرها.
  • إمكانية تخصيص تجربة تصفح أي موقع على الويب من خلال ما تطلق عليه الشركة المطورة للتطبيق اسم Boost، وهي بمثابة ثيمات متنوعة لكل موقع، والتي يمكن للمستخدم تخصيصها ومشاركتها مع الآخرين، بحيث يمكن تخصيص تصميم Gmail وإضافة ألوان متنوعة والمزيد من الرموز التعبيرية (الإيموجي) لتنظيم وفرز الرسائل، أو حتى تخصيص موقع تويتر أو واتساب وغيرها، يوجد على سبيل المثال Boost لتمويه الدردشات في واتساب ويب للمزيد من الحفاظ على الخصوصية. 
  • دعم وضع صورة داخل صورة لعرض الفيديوهات بما في ذلك مكالمات الفيديو من جوجل ميت في نافذة منبثقة في أثناء تصفح المواقع الأخرى.
  • أداة مدمجة لحفظ الملاحظات ورسم وكتابة الأفكار ومشاركتها. 

تحميل متصفح Arc

ويتوفر متصفح Arc الآن للتحميل لأجهزة ماك، كما يتوفر للتحميل لهواتف آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، ولكن كتطبيق لمزامنة الصفحات والملاحظات المفتوحة على جهاز ماك أكثر من كونه متصفحا مستقلا.

تحميل متصفح Arc

وأكدت الشركة المطورة لمتصفح Arc أنه سيتوفر رسميا لمستخدمي أجهزة ويندوز، وذلك في وقت لاحق من العام الحالي 2023 (خلال الربع الأخير). 

المزيد عن: