مايكروسوف تتراجع وتسمح للمطورين المستقلين بنشر ألعاب Xbox One

مايكروسوف تتراجع وتسمح للمطورين المستقلين بنشر ألعاب Xbox One

- ‎فيمايكروسوفت
صورة xbox one

أعلنت ميكروسوفت اليوم إعلاناً كبيرا عن طريق مدير برمجيات Xbox Live، حيث قال Larry Hryb أن سياسة أخرى من سياسات مايكروسوفت حول جهاز Xbox One قد تمت إعادة النظر فيها، سامحة هذه المرة بالنشر الذاتي، ما يعد تغييراً مرحباً به بالنسبة للمطورين المستقلين، حيث أن مايكروسوفت كانت قد أعلنت أن نشر أي لعبة سيستوجب التعاون مع شركة ناشرة، مما وضع حاجزاً عملاقاً أمام مطوري الألعاب المستقلين.

لقد تم إعلان التغير على موقع Game Informer في بادئ الأمر ثم أضاف Hryb بعض المعلومات على مدونته، ثم كتب تحديثاً على تويتر مفاده أنه سيتم الكشف عن المزيد من المعلومات في معرض GamesCom للألعاب الذي سيقام في ألمانيا الشهر القادم.

“يمكن لأي شخصٍ أن يكون مبدعاً”

كان من أهم أسباب حصول جهاز ألعاب PlayStation 4 من سوني على شهرة واستحسان كبيرين في معرض E3 للألعاب هو دعم الشركة المؤكد لمطوري الألعاب المستقلين، وقوبل إقصاء مايكروسوفت لنفس الفئة من المطورين بغضب شديد لدرجة أن مايكروسوفت قد قررت إعادة النظر في هذه السياسة.

ويبدو أيضاً أن مايكروسوفت تفكر أيضاً في اتباع سياسة كالتي تتبعها أبل في هواتفها، حيث يمكن لأي جهاز Xbox One أن يتحول لجهاز خاص لتطوير الألعاب عليه بعد المرور بمجموعة من خطوات التسجيل، بعد أن كان التطوير لأجهزة Xbox يتطلب الحصول على جهاز خاص مخصص لهذا العمل.

المصدر