أبرز نقاشات صناع الويب العربي في مجتمع Arabia I/O خلال الأسبوع (3)

أبرز نقاشات صناع الويب العربي في مجتمع Arabia I/O خلال الأسبوع (3)

- ‎في ريادة أعمال, مقالات
@محمد سيد

Arabia I/O هو مجتمع مخصص لصنّاع الويب العربي يهدف لإنشاء مساحة للنقاش وتبادل المعرفة والخبرات لصناع الويب العربي من صناع للمحتوى ومبرمجين وهو أحد مشروعات شركة حسوب، يتناقش أعضاء المجتمع حول عشرات الموضوعات أسبوعياً، نرصد لكم في هذا المقال أبرز نقاشات الأعضاء خلال الأسبوع الماضي:

أحد أعضاء Arabia I/O حكي قصة صديقه الباكستاني الذي يفكر في بناء موقع صور وخلفيات موجه للمستخدمين العرب، هذا الموضوع يكشف لنا بعض القصور في تفكيرنا حين يتعلق الأمر ببناء المواقع الربحية فبعض الأحيان أبسط الأفكار تكون من الأكثر ربحاً، كما يفتح النقاش حول مستقبل الويب العربي ونظرة العالم له، يمكنكم المساهمة في النقاش: قريبا.. الباكستانيين سوف “يحتلون” الوب العربي!.

هذا الشخص محتار مابين تركه لرسالة الدكتوراة التي بدأها قبل 6 أشهر لأنه يريد التركيز على الجانب العملي وليس النظري، وأعضاء أرابيا يحاولون مساعدته وتشجيعه، إذا كان لديك نصيحة له، ساهم في النقاش: الدكتوراة سرقتني فهل أتركها؟.

ويمكنكم الإستفادة من نقاش رائد الأعمال عمود المسعودي مع أعضاء مجتمع  حول ريادة الأعمال وتطوير المشروعات، كما يمكنكم طرح تساؤلاتكم حول المشروعات الناشئة: معكم عماد المسعودي ويسرني الإجابة عن أسئلتكم.