الرئيسية > مقالات > أسرار الأمان: 5 ميزات خفية لخدمات VPN لا تعرفها 

أسرار الأمان: 5 ميزات خفية لخدمات VPN لا تعرفها 

VPN

في العصر الرقمي، حيث أصبحت خصوصيتنا على الإنترنت عرضة للخطر بشكل متزايد، أصبح ظهور الشبكات الخاصة الافتراضية والمعروفة باسم شبكات VPN جزءا لا يتجزأ من الأمان عبر الإنترنت، ولكن ليس كل مزودي خدمات VPN يقدمون نفس الشروط ويستخدمون تقنيات موثوقة، وفي عالم تمثل البيانات العملة الجديدة، لا يمتلك سوى عدد قليل من مقدمي الخدمات أدوات يمكنها توفير حماية حقيقية وإخفاء كامل لهوية للمستخدمين.

وفي السطور التالية سنكشف لك عن الأسرار الخمسة الهامة التي يمتلكها أفضل مزودي خدمات VPN، مع التفكير في خصائص شبكات VPN الموثوقة باستخدام مثال حقيقي.

ما الذي يمكن أن تخفيه خدمات VPN عن المستخدمين ؟ 

تعد خدمات VPN بتوفير الأمان وإخفاء الهوية على الإنترنت، ولكنها نادرا ما تكشف عن جميع بطاقاتها للمستخدمين، فيما يلي بعض الجوانب التي يمكن أن تخفيها خدمات VPN عن عملائها:

  • سجلات النشاط التي يمكن تخزينها على خوادم الخدمة: قد يحتفظ بعض موفري VPN بسجلات لنشاطك عبر الإنترنت، بما في ذلك مواقع الويب التي تزورها أو الرسائل التي ترسلها أو الملفات التي ترسلها، مما يخلف الوعد بعدم الكشف عن الهوية والخصوصية الكاملة التي توفرها خدمات VPN الموثوقة.
  • حدود السرعة: قد يخنق بعض مزودي خدمة الإنترنت سرعة اتصالك بالإنترنت عند استخدام VPN، قد يكون هذا بسبب إبطاء الاتصال عمدا لتوفير الموارد أو تقييد أنواع معينة من حركة المرور.
  • الحد من النطاق الترددي: وفي بعض الحالات، قد يحد موفرو VPN من النطاق الترددي الإجمالي لمستخدميهم، مما قد يؤدي إلى بطأ التنزيلات أو فقدان الاتصال عند استخدام التطبيقات كثيفة الاستخدام للموارد أو بث الفيديو.
  • التعاون مع المنظمات الحكومية: قد يتعاون بعض مقدمي خدمات في بي إن مع الوكالات الحكومية لمنحهم حق الوصول إلى بيانات مستخدميهم، مما يتعارض مع وعود الخصوصية وحماية البيانات.
  • عدم وجود تشفير: لا تستخدم جميع شبكات VPN تشفيرا قويا للبيانات، حيث قد يقدم بعض مقدمي الخدمة تشفيرا ضعيفا أو غير مكتمل، مما يجعل بياناتك عرضة للتنصت أو العبث.

ما هو المنتظر من خدمة VPN موثوقة ؟ 

ومن المهم اختيار مزود VPN يحدد بوضوح وشفافية سياسته الأمنية ولا يحتفظ بسجلات النشاط، مع تقديم تشفير قوي للبيانات، حيث توفر خدمات VPN الموثوقة الحماية ضد المحتالين عن طريق تشفير البيانات الأساسية التالية:

  • حركة المرور على الإنترنت: تشفر خدمات VPN جميع البيانات التي ترسلها وتستقبلها أثناء اتصالك بالإنترنت، بما في ذلك الرسائل الشخصية والتفاصيل المصرفية وكلمات المرور والمعلومات الحساسة الأخرى، كما يضمن التشفير أنه حتى إذا اعترض المهاجمون حركة المرور الخاصة بك، فلن يتمكنوا من قراءة هذه البيانات أو استخدامها.
  • عنوان IP: تخفي خدمات VPN عنوان IP الحقيقي الخاص بك عن طريق استبداله بعنوان IP لخادم VPN المحدد، مما يضمن عدم الكشف عن هويتك والحفاظ على خصوصيتك، حيث تصبح أنشطتك عبر الإنترنت غير قابلة للتتبع للمحتالين والأطراف الثالثة الأخرى.
  • موقعك الجغرافي: تخفي شبكات VPN أيضا موقعك الحقيقي، حيث تمر حركة المرور الخاصة بك (الزيارات لمواقع الويب) عبر خوادم VPN الموجودة في بلدان مختلفة، مما يجعل من الصعب تحديد موقعك الفعلي، وهو ما يساعد على منع التتبع وتجاوز القيود الجغرافية.
  • البيانات على الأجهزة: تقدم بعض شبكات VPN التشفير على الأجهزة لحماية معلوماتك الشخصية حتى في حالة فقد جهازك أو سرقته، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان ويمنع الوصول غير المصرح به إلى بياناتك الهامة.
  • شبكات Wi-Fi العامة: عند الاتصال بشبكات Wi-Fi غير آمنة أو عامة، تشفر خدمات VPN الموثوقة حركة المرور الخاصة بك، مما يمنع الهجمات المحتملة على اتصالك، مما يحمي بياناتك من المحتالين الذين يمكنهم استخدام نقاط اتصال Wi-Fi غير الآمنة لاعتراض المعلومات.

وفي حالة توفر التشفير التام، فإن خدمةVPN تعتبر موثوقة ويمكن الاعتماد عليها، حيث توفر الخصوصية والأمان والحماية من المحتالين على الإنترنت، وذلك مثل  واحدة GnuVPN التي تعتبر من الخدمات الموثوق منها، حيث يبحث فريق العمل دائما عن الابتكارات في عالم أمان الإنترنت ويصدر تحديثات منتظمة للخدمة GnuVPN لضمان حماية العملاء قدر الإمكان من أي أمان عبر الإنترنت.

كيفية اختيار أفضل مزود VPN

عند اختيار خدمة VPN ، هناك عدد من المعايير التي يجب الانتباه إليها. فيما يلي بعض العوامل الرئيسية لمساعدتك في اتخاذ قرار مستنير:

  1. تحقق من عدد السنوات التي قضتها الشركة في السوق، عادة ما يكون مقدمو الخدمات الذين لديهم تاريخ طويل وناجح أكثر موثوقية، الاسم الرسمي للشركة وشفافيتها مهمان لتأكيد شرعيتها وأمانتها.
  2. يرجى قراءة إعلان المزود بشأن معالجة البيانات الشخصية، من المهم ألا يشارك المزود بياناتك مع أطراف ثالثة ويضمن السرية التامة.
  3. تأكد من أن مزودك يستخدم بروتوكولات تشفير قوية مثل AES-256، وذلك لحماية خصوصيتك وأمان البيانات، على سبيل المثال بروتوكول SoftEther الفريد الذي تدعمه خدمة شهيرة مثل GnuVPN، وهي أداة قوية وآمنة لضمان حماية شبكة خاصة افتراضية.
  4. تحقق مما إذا كان المزود يقدم خوادم في البلدان التي تحتاج إلى الوصول إليها، حيث تعد مواقع الخوادم مهمة لتجاوز القيود الجغرافية والوصول إلى المحتوى الذي قد يكون مقيدا في بلدك، على سبيل المثال بعض شبكات VPN تقدم وعود الجذابة بالأمان وعدم الكشف عن الهوية، لكن في الواقع ، فإنها توفر عددا محدودا من الخوادم وتقع بشكل رئيسي في البلدان الأكثر الشعبية مثل الولايات المتحدة ودول أوروبا متجاهلة الدول الأخرى، مما لا يمنح يعطي مرونة كافية في العمل.
  5. مستوى الدعم الذي يقدمه المزود، بما في ذلك القدرة على الاتصال بهم في حالة حدوث مشاكل أو أسئلة، تأكد أيضا من توفر واجهة وتطبيقات سهلة الاستخدام لأنظمة التشغيل المختلفة.
  6. تحقق من سرعة الاتصال التي يوفرها مزود خدمة الإنترنت، خاصة إذا كنت بح
  7. اجة إلى وصول سريع إلى موارد الإنترنت أو تشغيل الفيديو، تضمن بعض الخدمات مثل  GnuVPN أفضل سرعة اتصال وأفضل استجابة، مما يضمن اتصالا مستقرا وسلسا.

ومن المهم اختيار مزود VPN يحدد بوضوح وشفافية سياسته الأمنية ، ولا يحتفظ بسجلات النشاط ، ويقدم تشفيرا قويا للبيانات.

GnuVPN: مثال على الشفافية والخصوصية

يولي فريق تطوير GnuVPN أهمية خاصة للخصوصية وضمان التشغيل عالي السرعة لخدمته، كما تقدم الخدمة عددا من المزايا الفريدة:

  • الخصوصية والأمان: تضمن الشركة عدم نقل نشاط الإنترنت للمستخدمين إلى أطراف أو مؤسسات ثالثة. يلتزم مطورو GnuVPN بصرامة بمعايير الأمان العالية لضمان خصوصية بيانات المستخدم. تعتمد الخدمة على تقنيات التشفير المتقدمة التي توفر حماية موثوقة.
  • اتصال مستقر عالي السرعة: يضمن مطورو GnuVPN التشغيل المستقر للخدمة دون تأخير وانقطاعات لجميع أنواع الأجهزة. يتيح لك استخدام تقنياتا التوزيع الخاصة الحفاظ على اتصال موثوق وتقليل مخاطر حدوث مشاكل في توزيع الحمل غير المتكافئ.
  • طرق دفع مريحة: لراحة العملاء، تقدم GnuVPN العديد من خيارات الدفع، بما في ذلك Google Pay وApple Pay والعملات الرقمية المشفرة، كما توفر للعملاء الحصول على الخدمة بسرعة، ويضمن استخدام العملات الرقمية في الدفع عدم الكشف عن هوية المعاملات.
  • التحديث المستمر وإدخال التقنيات الجديدة: يبحث مطورو GnuVPN دائما عن الابتكارات التقنية والخوارزميات والبروتوكولات التي يمكن تنفيذها في تطبيقاتهم وتطوراتهم، مما يسمح للخدمة أن تكون دائما محدثة وفعالة،  بالإضافة إلى ذلك، يوفر GnuVPN ضمانا للتخزين الآمن للبيانات الشخصية.

نتيجة لذلك، توفر GnuVPN مستوى عال من الخصوصية والأمان واستقرار الاتصال للمستخدمين بالاعتماد على أحدث التقنيات واتباع أحدث الاتجاهات في صناعة خدمات VPN.

بروتوكول ثوري GnuVPN — SoftEther

وكان فريق تطوير GnuVPN قد أعلن بسعادة عن إطلاق إصدار جديد محسن من التطبيق، مما يوفر للمستخدمين عددا من الميزات الفريدة، وتضم أحد الابتكارات الرئيسية هو القدرة على تكوين الاتصالات بخوادم مختلفة باستخدام بروتوكول OpenVPN، بالإضافة إلى إمكانية إدارة جميع الاتصالات في تطبيق واحد دون الحاجة إلى عملاء VPN متعددين.

وتتمثل الميزة الأكثر أهمية للتطبيق المحسن هي استخدام بروتوكول متقدم لإنشاء اتصال آمن، حيث بذل المطورون الكثير من الجهد لإنشاء بروتوكول يصعب تمييزه عن حركة المرور العادية على الإنترنت، ونتيجة لذلك ، يتلقى العملاء إخفاءا عالي الجودة لاتصالهم، مما يجعل من المستحيل تقريبا اكتشاف الخدمة وحظرها، وفي حين أن معظم جدران الحماية وأنظمة الحظر تراقب خدمات VPN، فإن برنامج GnuVPN المحسن يعزز التخفي، مما يمنحه ميزة لا يمكن التغلب عليها.

كما يبذل فريق GnuVPN قصارى جهده لتزويد المستخدمين بأداة أمان موثوقة وتصفح مريح على الإنترنت، حيث يسعون جاهدين لتوفير الحل الأفضل والأكثر موثوقية لمستخدميهم فقط، بما في ذلك بروتوكول SoftEther متعدد الوظائف، كما تستخدم الخدمة أفضل الآليات لحماية البيانات من المحتالين والمتسللين، وبفضل الواجهة متعددة اللغات، فهي سهلة للاستخدام في جميع أنحاء العالم، مع توفير الدعم على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية: Windows و Linux و Mac و FreeBSD وSolaris.  

المزيد عن: