الرئيسية > ريادة أعمال > شركة أدوية إنسيليكو تعلن عن استثمار جديد بقيادة Prosperity7 Ventures المدعومة من أرامكو

شركة أدوية إنسيليكو تعلن عن استثمار جديد بقيادة Prosperity7 Ventures المدعومة من أرامكو

شركة أدوية إنسيليكو تعلن عن استثمار جديد

أعلنت شركة أدوية إنسيليكو عن الإغلاق الثاني للتمويل من السلسلة D بقيادة Prosperity7 Ventures المدعومة من أرامكو ليصل إجمالي تمويل السلسلة D إلى خمسة و تسعون مليون دولار، كما شارك مستثمرون وخبراء عالميون في الاستثمار قطاعي المستحضرات الصيدلانية الحيوية وعلوم الحياة. 

المشروع:  تربط ” أدوية إنسيليكو” بين علوم الحياة و الكيمياء وتحليل التجارب السريرية باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي.  فقد طورت الشركة منصات الذكاء الاصطناعي التي تستخدم النماذج التوليدية العميقة و التعلم المعزز و أيضا المحولات وتقنيات التعلم الآلي الحديثة الأخرى، لاكتشاف أهداف جديدة و تصميم هياكل جزيئية جديدة بالخصائص المرغوبة. حيث تقدم أدوية إنسيليكو حلولًا خارقة لاكتشاف و تطوير أدوية مبتكرة للأمراض المزمنة، كالسرطان و التليف و المناعة و امراض الجهاز العصبي المركزي، وكذا الامراض المرتبطة بالشيخوخة.

الإنجازات السابقة: حولت الشركة خط أنابيبها بسرعة إلى مجموعة قوية من الأدوية الجديدة و المبتكرة المرشحة والتي تستهدف مناطق ذات احتياجات غير ملباة إلى حد كبير بإلإضافة إلى تقدم سبعة برامج في خط الأنابيب الداخلي الخاص بها إلى دراسات تمكينIND، بما في ذلك مثبط البروتياز 3CL الجديد لعلاج كوفيد-19، وبرنامجين للفتك الاصطناعي يستهدفان MAT2A وUSP1 لمؤشرات الأورام. 

كما أنهت بنجاح دراسة المرحلة صفر للجرعة الدقيقة في أستراليا و دخلت المرحلة الأولى من التجارب السريرية مع أول برنامج مطور داخليا يستهدف التليف في كل من نيوزيلاندا و الصين.

وتستحوذ إنسيليكو على صفقات تطوير مشتركة و ترخيص برمجيات مع عدد كبيرمن شركات الأدوية الكبرى فمنذ إطلاق منصتي” باندا أوميكس” و “كيميستري 42TM” في أواخرعام 2020، استخدمت تسعة من أفضل عشرين شركة أدوية، وفقا لإيرادات عام 2020، منصات إنسيليكو للذكاء الاصطناعي. و في عام 2022، وقعت إنسيليكو شراكات متعددة الأصول مع .a وEQRX في يناير ومارس بأثر رجعي. والجدير بالذكر أن إنسيليكو حققت أول إنجاز رئيسي لها و رشحت مرشحًا قبل السريري لبرنامج QPTCL للعلاج المناعي للسرطان بعد أقل من أربعين يوما من التعاون الاستراتيجي مع Fosun Pharma.

يعمل الاستثمار من Prosperity7 على تنويع قاعدة مستثمري الشركة على مستوى العالم و يجلب شريكا استراتيجيا محتملا

التمويل : ستدعم السلسلة Capital D  الجديدة  التقدم المستمر لخط أنابيب إنسيليكو، بما في ذلك برنامجها الرئيسي الذي يخضع حاليا لدراسة المرحلة الأولى في نيوزيلاندا و الصين، بالإضافة إلى العديد من برامج خطوط الأنابيب في دراسات تمكين IND. ستمول العائدات أيضا مبادرات إستراتيجية رئيسية أخرى، بما في ذلك التطوير الإيضافي لمنصة Pharma-AL الشاملة، وإطلاق مختبر اكتشاف الأدوية الروبوتية بالكامل، المدفوع بالذكاء الإصطناعي و مصنع البيانات البيولوجية، و كذلك إنشاء مراكز إقليمية، حيث بالاعتماد على شبكة Prosperity7 العالمية و مواردها السخية، ستعمل ” إنسيليكو” أيضًا على توسيع قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي من البحث و التطوير في مجال الأدوية إلى مجالات متعددة، بما في ذالك الكيمياء المستدامة و الطاقة الخضراء و الزراعة لدعم التنمية المستدامة بنشاط .

المستثمرون: جلب التمويل Prosperity7 كمستثمر جديد، جنبًا إلى جنب مع المستثمرين الحاليين في السلسلة D، بما في ذلك شركة كبيرة و متنوعة لإدارة الأصول من الساحل الغربي للولايات المتحدة، B Capital Group, Warburg Pincus, BHR Partners, Qiming Venture Partners, Deerfield, Pavilion Capital, BOLD Capital Partners and WS Investment Company. كما استثمرأيضا المؤسس و المدير التنفيذي لإنسيليكو الدكتور أليكس زهافورونكوف في السلسلة D.

ويعمل الاستثمار من Prosperity7 على تنويع قاعدة مستثمري الشركة على مستوى العالم و يجلب شريكا استراتيجيا محتملا يتمتع بخبرة عميقة في مجال البحث و التطوير في مجال الطاقة عالية الأداء، حيث قال زهافورونكوف: ” في عام أصبحت أرامكو الشركة الأكثر قيمة في العالم، و يشرفنا بشدة أن نتلقى الاستثمار من ذراع رأس المال الخاص ب Prosperity7 الذي يركز على الاستثمار في التكنولوجيا التخريبية. 

وأكدت أدوية إنسيليكو أن التعاون المرتقب مع في مجال الكيمياء المستدامة و حلول الطاقة النظيفة ستزيد من توسيع قدرات الذكاء الاصطناعي لدينا،  بالإضافة إلى ذلك بعد قضاء الوقت في المملكة العربية السعودية، من الواضح أن الدولة تحقق قفزة هائلة في التكنولوجيا، ونود أن نكون جزءً منها ومساعدة الدولة على تحقيق رؤيتها بشكل أسرع باستخدام أحدث التطورات في الذكاء الاصطناعي “.

وقال أيسرطيب، المدير التنفيذي لشركة لقد أظهر التطبيق العميق للذكاء الاصطناعي و التعلم الآلي لاكتشاف الأدوية تأثيرا إيجابيا تحويليا على صناعة الأدوية، و يسعدنا الشروع في هذه الشراكة مع إنسيليكو، الشركة الرائدة في مجال هذا الابتكار، وبدعم من اتساع نطاق النظام البيئي لشركة أرامكو عبر المناطق الجغرافية و القطاعات، نتطلع إلى دعم الشركة لتوسيع نطاق تواجدها على مستوى العالم، لدفع تميز التكنولوجيا الحيوية، و لإحداث تأثير إيجابي من أجل رفاهية أكبر”.

وتعمل Insilico Medicine على ربط علم الأحياء و الكيمياء و تحليل التجارب السريرية باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي، كما طورت الشركة منصات الذكاء الاصطناعي التي تستخدم النماذج التوليدية العميقة و التعلم المعزز و المحولات و تقنيات التعلم الآلي الحديثة الأخرى لاكتشاف أهداف جديدة و تصميم هياكل جزيئية بالخصائص المرغوبة، بالإضافة إلى تقديم حلول خارقة لاكتشاف و تطوير أدوية مبتكرة للسرطان و التليف والمناعة، وأيضا أمراض الجهاز العصبي المركزي و الأمراض المرتبطة بالشيخوخة .