سيرينا ويليامز تعلن عن Serena Ventures للاستثمار في المشروعات الناشئة ودعم التنوع

سيرينا ويليامز تعلن عن Serena Ventures للاستثمار في المشروعات الناشئة ودعم التنوع

- ‎في ريادة أعمال
@محمد سيد
سيرينا ويليامز تعلن عن Serena Ventures للاستثمار في المشروعات الناشئة ودعم التنوع

أعلنت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز Serena Williams عن Serena Ventures في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهي شركة للاستثمار في المشروعات الناشئة قالت ويليامز أنها اسستها في عام 2014، وأنها استثمرت في أكثر من 30 شركة ناشئة.

وقالت بطلة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز أنها أسست Serena Ventures  بهدف منح الفرصة لمؤسسي المشروعات الناشئة، وذلك في مختلف الصناعات، وذلك مع التركيز على المشروعات الخاصة بالنساء والأشخاص ذوي البشرة الملونة لدعم التنوع، ووفقا لموقع الشركة، فإن استثمارات سيرينا فينتشرز ستذهب للشركات في المرحلة الأولى early stage، إلى جانب إرشاد رواد الأعمال الشباب.

 الشركات التي استثمرت بها سيرينا فينتشرز  Serena Ventures

وتشمل الشركات التي استثمرت بها سيرينا فينتشرز شركة billie التي تنتج شفرات حلاقة مخصصة للنساء، بالإضافة إلى OLLY المتخصصة في المنتجات الغذائية الصحية وTonal الذي يساعد في أداء التمرينات الرياضية في المنزل، إلى جانب العديد من المشروعات الأخرى التي يركز معظمها على النساء والأطعمة الصحية.

ويشير موقع  Serena Ventures إلى شغل اليسون رابابورت منصب نائب رئيس الشركة، وهي المسئولة عن الإشراف على استثمارات الشركة في المشروعات الناشئة، بالإضافة إلى الاستثمار في شركات جديدة، وعملت رابابورت سابقا كمدير للأصول في جي.بي. مورجان، ويبدو أن رابابورت تمثل كل فريق عمل الشركة الجديدة.

وتعتبر سيرينا ويليامز من أعظم لاعبي التنس النساء في تاريخ اللعبة، حيث تحتل المركز رقم 1 في ترتيب أفضل لاعبي التنس منذ أكثر من 15 عاما، وهو ترتيبها الحالي، كما تملك اللاعبة الأمريكية 38 لقبا في بطولات الجراند سلام منهم 22 لقبا فرديا، كما حققت البطولات الأربعة الكبرى في فردي السيدات مرتينلعامين متواليين، وتزوجت في وقت سابق من عام 2017 من رائد الأعمال أليكسيس أوهانيان، وهو أحد مؤسسي موقع Reddit الاجتماعي.

لا يفوتك أيضا:

6 أسباب رئيسية لنجاح المشروعات الناشئة