شركة Careem تستحوذ على RoundMenu التي توفر دليلا للمطاعم في المدن العربية

شركة Careem تستحوذ على RoundMenu التي توفر دليلا للمطاعم في المدن العربية

- ‎فيريادة أعمال, مشروعات عربية
@محمد سيد

أعلنت شركة Careem الإماراتية للنقل اليوم الأحد استحواذها على شركة RoundMenu “راوندمنيو” التي تقدم دليلا للمطاعم في المدن العربية وفقا لموقع رويترز، وتهدف Careem من خلال هذه الصفقة لتوفير خدمة طلب الطعام عبر تطبيقها لطلب سيارات الأجرة والذي يعتبر المنافس الرئيسي لشركة “أوبر” في دول الشرق الأوسط.

توفر RoundMenu  خدمتها في 18 مدينة عربية

وتوفر RoundMenu “راوندمنيو” للمستخدم في 18 مدينة عربية تشمل القاهرة ودبي والرياض والدوحة دليلا للمطاعم مع تقييم خاص وإمكانية الإطلاع على تعليقات الآخرين حول هذه المطاعم، هذا بالإضافة إلى إمكانية حجز طاولات في هذه المطاعم وطلب الطعام منها مباشرة، وذلك من خلال موقعها على الويب بالإضافة لتطبيقها لكل من أجهزة أندرويد وهواتف آيفون.

وقالت شركة Careem لموقع رويترز أنها ستبدأ في اختبار ميزة توصيل الطعام لمستخدمي RoundMenu عبر سيارات الشركة في وقت لاحق من الشهر الحالي، لكن كل من RoundMenu وكريم لم يكشفا عن الشروط المالية للصفقة.

وتلقى خدمات طلب الطعام من خلال الهواتف الذكية شعبية كبيرة في الدول العربية وتحديدا الدول الخليجية، حيث تتوفر العديد من التطبيقات التي توفر هذه الميزة من بينها “طلبات”، وكانت شركة “أوبر” قد أعلنت خلال شهر يناير الماضي 2018 عن إطلاق خدمتها لتوصيل الطعام UberEats في كل من القاهرة والرياض.

قد يهمك أيضا:

خدمات وتطبيقات تسهل حياتك في القاهرة