الرئيسية > التطبيقات > أفضل تطبيقات أندرويد للأطفال في عمر أقل من 5 سنوات

أفضل تطبيقات أندرويد للأطفال في عمر أقل من 5 سنوات

أفضل تطبيقات أندرويد للأطفال

مما لاشك فيه أن التقنيه والتطور التكنولوجي يلعب دورا هائلا في حياتنا اليوميه وخاصه في تنميه المهارات و القدرات للكبار والصغار، بالنسبة للكبار أصبحت مواقع التعليم عن بعد MOOC تقوم بدور كبير في نقل المعرفه والخبرات بين أصحاب العلم والجامعات المتميزه حول العالم وبين الطلاب والراغبين في التعلم دون تحمل تكلفة السفر والإقامة.

لكن كيف يستفيد أبنائنا الصغار الذين يتحسسون خطواتهم الأولى في هذه الحياة من هذا التطور التقني الكبير في تنمية قدراتهم و اكتساب مهارات جديدة بطريقة سهلة وممتعة خصوصا وأن الأطفال ينجذبوا لهذا النوع من الأجهزه ويقضوا بعض الوقت في استكشافها وتقليد الكبار في استخدامها، كان هذا السؤال أول ما خطر ببالي عندما وصل عمر ابنى إلى متصف عامه الثاني وبدأ ينطق أولى كلماته، كيف استخدم التقنيه وتطبيقات الموبيل في تطوير مهاراته وإكسابه أشياء جديده كل يوم؟.

وبعد بحث عن ما هي  المهارات المطلوب تعلمها وهي الأرقام والحروف والألوان وأسماء  الأشياء المحيطة به وبعض العاب الألعاب البسيطة التي تنشط قدراته، وكوني من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد بدأت أبحث في سوق التطبيقات عن التطبيقات الخاصة بالأطفال المناسبه لهذا السن والتي تقدم المحتوى بطريقة بسيطة وجذابة.

وبعد تجربة بعض تطبيقات أندرويد للأطفال والتي بدأ ابني يتجاوب معها بشكل سريع وبدأ يكتسب كل يوم مهارات وكلمات جديده كل يوم فقررت أن لا تتوقف عندي وأن اشاركها مع المهتمين بها، وإليكم أفضل تطبيقات أندرويد للأطفال والمناسبة للأطفال من سن عام ونصف الى أربعة أعوام.

قائمة تطبيقات أندرويد للأطفال لتنمية المهارات

تطبيقات باللغة الإنجليزية
Kids Learn Shapes (Preschool)

Vehicles Puzzles for Toddlers!

Kids games: learning numbers

Kids Happy Shapes Game

Our Body by BabyBus

Learning Shapes for Kids

Toddler Preschool Activities

تطبيقات باللغة العربية

Zee’s Alphabet

Zee’s Alif Ba: Arabic Alphabet

قطار الحروف

Appy Animals Arabic

تعليم الألوان للأطفال

تعليم الأشكال للأطفال
استمتع ابنى بهذه الألعاب والآن هو يعرف الأرقام والحروف الإنجليزية والعربيه وبعض الكلمات باللغتين العربية والإنجليزية والألوان وأجزاء جسم الإنسان والأشكالدون الذهاب إلى حضانة، والآن جاء دورك لتشاركنا تطبيقات استمتع بها ابنك الصغير وتعلم منها مهارات جديدة.

شارك معنا تجربته في استغلال الهواتف الذكية والحواسب اللوحية في تنمية مهارات طفله: أحمد سعد