Galaxy S10 جالاكسي اس 10: المواصفات والمميزات والسعر

Galaxy S10 جالاكسي اس 10: المواصفات والمميزات والسعر

- ‎فيالهواتف الذكية, مميزة
@محمد سيد
Galaxy S10 جالاكسي اس 10: المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن سلسلة هواتف Galaxy S10 جالاكسي اس 10، وذلك خلال حدث كبير أقامته في وقت سابق من هذا الأسبوع، والذي شهد إطلاق 4 إصدارات من Galaxy S10 جالاكسي اس 10، بالإضافة للكشف عن Galaxy Fold، وهو أول هاتف من الشركة بشاشة قابلة للطي.

ودعمت شركة سامسونج الجيل العاشر من سلسلة هواتف جالاكسي اس أو Galaxy S10  بالعديد من المميزات الجديدة، أبرزها تصميم أفضل وشاشة وبطارية أكبر ومعالج أقوى، بالإضافة إلى كاميرات أفضل سواء الكاميرا الرئيسية أو كاميرا السيلفي، إلى جانب تزويده بمستشعر للبصمات مدمجا في الشاشة.

تصميم Galaxy S10 جالاكسي اس 10

وفيما حافظت سامسونج على الاعتماد على خلفية من الزجاج وإطار معدني في Galaxy S10 جالاكسي اس 10، حصل الهاتف على تغيير كبير في التصميم من خلال تقليل الحواف أعلى وأسفل الشاشة، وذلك من خلال دمج الكاميرا الأمامية داخل الشاشة نفسها.

تصميم Galaxy S10 جالاكسي اس 10

والتزمت سامسونج بالخصائص المميزة لسلسلة هواتف سامسونج جالاكسي الرائدة في هاتفها الذكي الجديد Galaxy S10 جالاكسي اس 10، ومنها دعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، بالإضافة لوجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم، إلى جانب دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 7.8 ملم، يبلغ وزنه 175 جرام.

لكن التصميم الجديد لجالاكسي اس 10 أجبر سامسونج على التخلي عن إضاءة LED الخاصة بالتنبيهات، مع وجود زر جانبي للوصول السريع للمساعد الصوتي بيكسبي Bixby، لكن مع ميزة هامة جدا، وهي دعم إمكانية تخصيص المستخدم الزر للوصول السريع لأي تطبيق يريد، بحيث يمكن على سبيل المثال الوصول لبحث جوجل أو ترجمة جوجل أو حتى فيس بوك بضغطة زر واحدة على الزر الجانبي، مع استمرار إمكانية الوصول إلى Bixby من خلال ضغطة مطولة على نفس الزر.

شاشة جالاكسي اس 10

ويأتي Galaxy S10 جالاكسي اس 10 بشاشة Infinty-O بتقنية Dynamic OLED قياسها 6.1 بوصة بدقة +QHD بكثافة 550 بكسل لكل بوصة، وهي الشاشة المزودة بمستشعر لبصمات الأصابع Ultrasonic للمرة الأولى في هاتف ذكي، وهو المستشعر الذي يوفر أمانا أفضل مقارنة مع مستشعرات البصمة الضوئية لقدرته على مسح خطوط البصمة 3D، والذي قالت سامسونج أنه حاصل على شهادة FIDO التي تجعله آمنا للاستخدام التجاري، وقالت سامسونج أن شاشة Galaxy S10 هي أول شاشة هاتف تدعم +HDR10.

وقالت سامسونج أن تقنية Dynamic OLED توفر الوان أكثر دقة بالإضافة لشدة إضاءة تصل إلى 1200 nits، وهو ما يجعلها مناسبة للاستخدام حتى تحت أشعة الشمس، كما قالت سامسونج أن التقنية الجديدة تقلل انبعاث الضوء الأزرق من الشاشة بنسبة 20 في المئة دون الحاجة إلى تطبيق فلتر أو التأثير على جودة الصورة، وهو ما يوفر راحة أكثر للعين وتجنبا للأرق.

ورغم القلق من عدم دعم شاشة Galaxy S10 جالاكسي اس 10 واقيات الشاشة، بسبب وجود مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة، إلا أن شركة Belkin أعلنت عن توفير واقي شاشة قالت أنه يدعم شاشة جالاكسي اس 10 وأكدت توافقه مع مستشعر البصمة.

ويعمل Galaxy S10 جالاكسي اس 10 بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 أو معالج سامسونج Exynos 9820 (في أسواق الشرق الأوسط)، وكلا المعالجين يقدم أداء أفضل وكفاء أفضل في استهلاك الطاقة مقارنة مع معالج جالاكسي اس 9، ويتوفر جالاكسي اس 10 بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت، كما يتوفر بسعة تخزينية 128 أو 512 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات MicroSD حتى 512 جيجابايت.

يدعم Galaxy S10 شحن الأجهزة الذكية الأخرى لاسلكيا

ويحمل Galaxy S10 جالاكسي اس 10 بطارية أكبر مقارنة مع جالاكسي اس 9 قدرتها 3400 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن السريع لاسلكيا من خلال منفذ USB-C، بالإضافة لدعم الشحن السريع لاسلكيا أيضا، إلى جانب دعم ميزة الشحن اللاسلكي العكسي Wireless PowerShare، والذي يوفر للمستخدم شحن هاتف ذكي آخر أو أحد أجهزة سامسونج الذكية مثل ساعة جالاكسي ووتش اكتيف أو أسورة جالاكسي فيت لاسلكيا من خلال جالاكسي S10، ما على المستخدم إلا وضع الجهاز الذي يرغب في شحنه على الجهة الخلفية لجالاكسي اس 10، أي أن Galaxy S10 يمكنه ببساطة العمل كشاحن لاسلكي للأجهزة الأخرى.

يدعم Galaxy S10 شحن الأجهزة الذكية الأخرى لاسلكيا

ويقدم Galaxy S10 جالاكسي اس 10 للمرة الأولى في هاتف ذكي دعم الجيل السادس من واي فاي Wi-Fi 6، وهو ما يوفر سرعة نقل بيانات تصل إلى 4.8 جيجابت/الثانية من خلال شبكات واي فاي عبر أجهزة الراوتر التي تدعم معيار واي فاي 6، كما يدعم الهاتف كل من شبكات 4G مع إمكانية تشغيل خطين، بالإضافة لدعم كل من تقنية بلوتوث 5.0 وتقنية NFC.

الكاميرا في Galaxy S10 جالاكسي اس 10

أما عن الكاميرا في Galaxy S10 جالاكسي اس 10، فقد زودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد بكاميرا خلفية بزاوية واسعة جدا UltraWide بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 للمرة الأولى في هواتفها، وهي الكاميرا التي تتيح التقاط صور بزاوية 123° أي مثل العين البشرية، وهو ما يجعلها مناسبة لصور الطبيعة والصور البانورامية والصور التي تضم مجموعة كبيرة من الأشخاص.

كما زودت سامسونج هاتفها الجديد Galaxy S10 بكاميرتين خلفيتين إلى جانب الكاميرا بزاوية واسعة جدا، الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة F1.5/F2.4 تدعم ميزة التثبيت البصري، وأخرى مقربة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 تدعم ميزة التثبيت البصري أيضا.

الكاميرا في Galaxy S10 جالاكسي اس 10

وعن كاميرا السيلفي في جالاكسي اس 10، فقد دعمت سامسونج الهاتف الجديد بكاميرا أفضل مقارنة بالإصدار السابق، حيث يحمل كاميرا بدقة 10 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.9 تدعم ميزة التركيز التلقائي، وهي الكاميرا المدمجة في الشاشة نفسها.

ويدعم Galaxy S10 جالاكسي اس 10 ميزة Super Steady الجديدة لضمان تثبيت الصورة في أثناء تصوير الفيديو، بالإضافة لدعم ميزة Scene Optimizer التي يمكنها التعرف الآن على 30 مشهد وسيناريو مختلف، ثم ضبط إعدادات الكاميرا تلقائيا لالتقاط أفضل صورة وفقا للمشهد اعتمادا على تقنيات AI، إلى جانب دعم تسجيل الفيديو بنسق +HDR10 للمرة الأولى أيضا في هاتف ذكي وفقا لسامسونج، ويتيح جالاكسي اس 10 للمستخدمين تسجيل فيديو بدقة 4K سواء من خلال الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية.

ويعمل Galaxy S10 جالاكسي اس 10 بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع واجهة سامسونج الجديدة OneUI، والتي تقدم واجهة أبسط وأسهل في الاستخدام من خلال التركيز فقط على ما يهم المستخدم في الشاشة، بالإضافة لدعم تفعيل الوضع الليلي، ويعتبر جالاكسي اس 10 من أوائل الهواتف التي توفر ميزة Welbeing بعيدا عن هاتف جوجل بكسل 3، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم مراقبة استخدامه للهاتف والتطبيقات المختلفة، بالإضافة لتحديد وقت لكل تطبيق.

لا يفوتك الآن: مواصفات ومميزات وسعر جالاكسي نوت 10 بلس

وكشفت سامسونج خلال الحدث عن ميزة جديدة لمساعدها الصوتي بيكسبي باسم Bixby Routines، وهي الميزة التي تتيح لمستخدمي Galaxy S10 تنفيذ سلسلة من الأوامر الصوتية من خلال أمر صوتي واحد، عند إلقاء تحية المساء على بيكسبي كمثال، يمكنه إغلاق الإضاءة وضبط المنبه والتذكير بمواعيد الغد.

كما قالت الشركة الكورية الجنوبية أن جالاكسي اس 10 يعتمد على تقنيات تعلم الآلة ومعالج NPU لتحسين الأداء مع مرور الوقت، بالإضافة لدعم ميزة جديدة أطلقت عليها اسم Intelligent Wi-Fi، والتي قالت أنها توفر إتصال آمن وسريع بالإنترنت من خلال الانتقال السلس بين شبكات الجيل الرابع 4G وشبكات واي فاي.

سعر Galaxy S10 جالاكسي اس 10

سعر Galaxy S10 جالاكسي اس 10

ويتوفر Galaxy S10 جالاكسي اس 10 الآن للحجز المسبق على أن يتوفر للشراء في 9 مارس المقبل 2019، بمحموعة متنوعة من الألوان الجديدة تشمل الأبيض والأسود والأخضر والأزرق والوردي والأصفر، وذلك بسعر:

  • 3199 ريال سعودي للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وRAM بسعة 8 جيجابايت، يدعم تشغيل خطين. (السعر العالمي 899 دولار أمريكي وفقا لسامسونج)
  • الإصدار بمساحة تخزينية 512 جيجابايت وRAM بسعة 12 جيجابايت لم يتوفر سعره بعد. (سنحدث التقرير ونضيف السعر بمجرد توفره)

ما هي مواصفات Galaxy S10 جالاكسي اس 10 ؟

المواصفاتGalaxy S10 جالاكسي اس 10
الشاشةDynamic OLED قياسها 6.1 بوصة بدقة +QHD بكثافة 550 بكسل لكل بوصة منحنية من الجانبين بأبعاد 19:9
المعالجExynos 9820 من سامسونج أو Snapdragon 855 من كوالكوم
الكاميرا الخلفية12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة F1.5/F2.4 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 16 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 بزاوية واسعة جدا 123 درجة
الكاميرا الأمامية10 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.9
البطارية3400 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع سلكيا ولاسلكيا ودعم الشحن اللاسلكي العكسي
RAM 8 أو 12 جيجابايت
المساحة التخزينية128 أو 512 جيجابايت
نظام التشغيلأندرويد 9.0 باي مع واجهة OneUI الجديدة
الأبعاد149.9×74.1×7.8 ملم
الوزن157 جرام
الألوانالأبيض والأسود والأخضر والأزرق والوردي والأصفر
مزايا إضافية مستشعر للبصمة مدمج في الشاشة + دعم واي فاي 6 + الشحن اللاسلكي العكسي

لا يفوتك أيضا:

Galaxy Fold جالاكسي فولد: المواصفات والمميزات والسعر