الرئيسية > الحواسب > Odyssey 2021: مواصفات وسعر شاشات الألعاب سامسونج أوديسي

Odyssey 2021: مواصفات وسعر شاشات الألعاب سامسونج أوديسي

samsung Odyssey 2021

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics هذا الأسبوع رسميا عن الجيل الجديد من شاشات أوديسي للألعاب Odyssey 2021 لهذا العام، وهي الشاشات التي تعتبر الآن من الأكثر شعبية في سوق شاشات الألعاب، والتي تتوفر رسميا للشراء عالميا خلال شهر يونيو الحالي 2021، مع خيارات متنوعة بمقاسات تترواج بين 24 إلى 28 بوصة، وهي الشاشات التي تقول سامسونج أنها توفر للاعبين صورة واقعية فائقة الجودة، مع استجابة عالية وسهولة في الاستخدام، وهو ما يضمن لعشاق الألعاب الاستمتاع بألوان واقعية ودقة عالية في أثناء اللعب أو عرض المحتوى الترفيهي. 

وقالت سامسونج أنها بعد إطلاق شاشة Odyssey G7 المنحنية خلال العام الماضي 2020، فإن شاشات Odyssey 2021 هذا العام تتضمن شاشات مستوية أو مسطحة، مع المميزات المتوقعة من شاشات الألعاب الخاصة بها.

وهذه مميزات ومواصفات شاشات Odyssey 2021 الجديدة من سامسونج:

شاشة Odyssey G7 بمقاس 28 بوصة 

وهي أقوى شاشات الجيل الجديدة من شاشات اوديسي Odyssey 2021، حيث تدعم 4K أو UHD بزواية رؤية واسعة تبلغ 178 درجة، مع دعم معيار HDR-400، وهو من معايير تقنية HDR من  Vesa Display HDR، والذي يعني أن الشاشة تقدم أفضل تباين عند سطوع بمعدل 400 شمعة في المتر المربع، وهو ما يضمن للمستخدم لون أسود أكثر إظلاما ولون أبيض أكثر سطوعا مع عمق وتفاصيل أكثر للألوان. 

مميزات ومواصفات شاشات Odyssey 2021 الجديدة من سامسونج

وتأتي شاشة Odyssey G7 الجديدة لعام 2021 بتردد أو معدل تحديث 144 هرتز، مع وقت استجابة منخفض للغاية يبلغ 1 مللي ثانية، كما تتوافق مع كل من NVIDIA G-SYNC وAMD FreeSync Premium Pro، وزودت سامسونج الشاشة الجديدة بمنفذ HDMI 2.1 والذي يوفر دقة عالية ومعدل تحديث عالي حتى مع أجهزة الألعاب الجديدة مثل PS5 وXbox Series X اللذين يدعمان تشغيل الألعاب بدقة 4K بتردد 120 هرتز. 

Odyssey G5 بقياس 27 بوصة

وهي الشاشة المسطحة أو المستوية بأبعاد 16:9 المناسبة للاستخدام مع أجهزة الكمبيوتر أو الجيل الجديد من أجهزة الألعاب، والتي تأتي بدقة QHD بتردد 165 هرتز بوقت استجابة 1 مللي ثانية فقط، مع دعم HDR10 والتوافق مع كل من تقنية G-SYNC وتقنية AMD FreeSync Premium، وتأتي الشاشة مزودة بمنفذ HDMI 2.0. 

شاشة Odyssey G3 بمقاسي 24 و27 بوصة 

والتي تأتي بدقة FHD  بتردد 144 هرتز ووقت استجابة 1 مللي ثانية فقط، وتتوافق الشاشة مع تقنية AMD FreeSync Premium لسلاسة أكبر في أثناء اللعب، لكن الشاشة لا تدعم HDR، كما تحمل منفذ HDMI 1.4.

وتدعم شاشات الألعاب الجديدة G7 وG5 لعام 2021 العديد من المميزات التي تسهل أداء المهام المتعددة لتقديم أقصى استفادة سواء في أثناء اللعب أو إنشاء المحتوى، حيث تدعم كلتا الشاشتين العديد من مزايا تقسيم الشاشة مثل إمكانية التنقل بسلاسة بين أكثر من تطبيق في نفس الوقت لحظيا، أو إنشاء صورة داخل صورة، ومن خلال إعدادات سهلة، يمكن للاعبين إدارة شاشات متعددة بسهولة على شاشة واحدة، ومن خلال ميزة  Auto Source Switch+ يمكن للاعبين التنقل بين أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب بسهولة.

وتتوفر شاشات الألعاب الجديدة Odyssey 2021 من سامسونج باللون الأسود، مع وجود إضاءة خلفية مميزة تمنحها مظهرا مناسبا لمحبي الألعاب، بالإضافة لوجود حامل قابل لضبط الارتفاع مع خيار الإمالة والدوران.

سعر شاشات الألعاب سامسونج اوديسي 2021 

ولم تكشف سامسونج بعد سعر الجيل الجديد من شاشاتها للألعاب Odyssey 2021. (سنضيف السعر الرسمي بمجرد توفره رسميا من الشركة)

لا يفوتك أيضا: