الرئيسية > Wearables > مواصفات ومميزات وسعر ساعة سامسونج Galaxy Watch 4 جالاكسي ووتش 4

مواصفات ومميزات وسعر ساعة سامسونج Galaxy Watch 4 جالاكسي ووتش 4

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics رسميا عن ساعتي اليد الذكية Galaxy Watch 4 جالاكسي ووتش 4 وGalaxy Watch 4 Classic جالاكسي ووتش 4 كلاسيك، وذلك في نفس الحدث الذي كشفت خلاله عن الجيل الجديد من هاتفيها بشاشة قابلة للطي جالاكسي زد فولد 3 وجالاكسي زد فليب 3، وتعمل الساعتين الجديدتين من سامسونج مزودة بمعالج أقوى ونظام Wear OS من جوجل بدلا من نظام تايزن الخاص بها، وذلك بعد التعاون بين الشركتين لتزويد نظام Wear OS مزايا نظام تايزن، وقالت سامسونج أن Galaxy Watch 4 توفر للمستخدمين أفضل الأدوات لمراقبة والحفاظ على صحتهم. 

إعادة تسمية الجيل الجديد من ساعات سامسونج الذكية

ومع إطلاق الجيل الجديد من ساعات اليد الذكية الخاصة بها جالاكسي ووتش 4، أعادت سامسونج تسمية الإصدارات الخاصة من ساعتها الذكية، حيث يوفر الجيل الجديد ساعتين باسم Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic بتصميم ومميزات أفضل، بحيث تخلف جالاكسي ووتش 4 الإصدار السابق Watch Active 2 وتخلف جالاكسي ووتش 4 كلاسيك بتصميمها الأفخم الذي يتضمن إطارا دوارا جالاكسي ووتش 3 التي أطلقتها الشركة في وقت سابق من العام الماضي، بحيث يمكن القول أن ووتش 4 هي الإصدار الرئيسي ووتش 4 كلاسيك هي الإصدار الأكثر تطورا. 

مميزات تتبع الصحة في جالاكسي ووتش 4 وجالاكسي ووتش 4 كلاسيك 

وقالت سامسونج أن ساعة Galaxy Watch 4 مزودة بمستشعر جديد تطلق عليه اسم BioActive بتصميم أصغر حجما ودقة أكبر في تتبع عوامل الصحة، حيث يدمج المستشعر الجديد ثلاثة مستشعرات في شريحة إلكترونية واحدة، والتي تتيح للمستخدم تتبع معدل ضربات القلب وإجراء رسم كهربائي للقلب وقياس المقاومة الكهربائية الحيوية، وهو ما يسمح للمستخدمين بمراقبة ضغط الدم واكتشاف ضربات القلب غير المنتظمة AFib.

تصميم ة Galaxy Watch 4 جالاكسي ووتش 4 وGalaxy Watch 4 Classic
جالاكسي ووتش 4 و4 كلاسيك

وتوفر كل من جالاكسي ووتش 4 وجالاكسي ووتش 4 كلاسيك للمستخدم أيضا للمرة الأولى حساب تكوين الجسم Body Composition، وذلك في عضون 15 ثانية فقط، وهو المؤشر الذي يمنح دقة أكبر عن قياس اللياقة البدنية للجسم، حيث يشير إلى نسبة الدهون والعظام والعضلات والماء في الجسم.

تتبع عوامل اللياقة البدنية من خلال ساعة Galaxy Watch 4

كما توفر سلسلة ساعات اليد الذكية الجديدة من سامسونج Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic مجموعة جديدة من مميزات تتبع النشاط وعوامل اللياقة البدنية، بما في ذلك مجموعة واسعة من التدريبات الرياضية الموجهة، مع إمكانية تحدي الأصدقاء وأفراد العائلة للبقاء متحمسا في الحفاظ على اللياقة البدنية، بالإضافة إلى إمكانية توصيل جالاكسي ووتش 4 أو ووتش 4 كلاسيك بتلفزيونات سامسونج، بحيث تظهر السعرات الحرارية المحروقة ومعدل ضربات القلب في أثناء أداء التمرينات الرياضية، مما يسهل تتبع البيانات لحظيا. 

تجربة أفضل من خلال نظام Wear OS الجديد بعد الشراكة بين جوجل وسامسونج

وتخلت شركة سامسونج عن نظام تايزن في ساعتيها الجديدتين Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic، وذلك بعد الشراكة مع جوجل لتطوير إصدار أفضل من نظام Wear OS لإنشاء نظام موحد وتجربة أفضل للمستخدم، مع تزويد النظام بالمزيد من التحديثات لتطبيقات جوجل المفضلة. 

وقالت سامسونج أن نظام Wear OS الجديد مع واجهة One UI Watch الجديدة التي تحاكي واجهة One UI لهواتفها الذكية توفر البساطة والسهولة في الاستخدام، مع تجربة أكثر سلاسة لمستخدمي ساعتيها الذكيتين الجديدتين جالاكسي ووتش 4 ووتش 4 كلاسيك، بالإضافة للعديد من المميزات الجديدة، أبرزها تثبيت التطبيقات المتوافقة تلقائيا على الساعة عند تنزيلها على الهاتف، مع مزامنة الإعدادات مثل وضع عدم الإزعاج بين الهاتف والساعة تلقائيا، بالإضافة إلى إمكانية تبديل الصوت على سماعات الأذن اللاسلكية بين الهاتف والساعة، إلى جانب دعم المساعد الصوتي Bixby voice. 

تتبع عوامل اللياقة البدنية من خلال ساعة Galaxy Watch 4

كما تدعم ساعتي سامسونج Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic التحكم في الواجهة من خلال الإطار الدوار في جالاكسي ووتش 4 كلاسيك وعبر الإيماءات، بحيث يمكن للمستخدم تحريك يده للأعلى أو للأسفل مرتين لتلقي المكالمات وتدوير اليد مرتين لرفضها أو رفض الإخطارات. 

المزيد من التطبيقات والتكامل مع تطبيقات جوجل 

ويتيح نظام Wear OS الجديد المدعوم من سامسونج لمستخدمي ساعتي جالاكسي ووتش 4 وجالاكسي ووتش 4 كلاسيك المزيد من التطبيقات، بما في ذلك تطبيقات اللياقة البدنية والعافية والموسيقى مثل adidas Running وCalm وStrava وسبوتيفاي المتوفر من خلال متجر جوجل Play، بالإضافة إلى تطبيقات جوجل مثل Google Maps وجوجل Pay وغيرها (باستثناء مساعد جوجل الصوتي عند إطلاق الساعة)، إلى جانب دعم تطبيقات سامسونج مثل Samsung Pay وتطبيق التحكم في أجهزة المنزل الذكية SmartThings ومساعد سامسونج الصوتي Bixby. 

أداء أفضل ومواصفات أقوى 

وزودت سامسونج ساعتي Galaxy Watch 4 بأول معالج مُصنع بتقنية 5 نانومتر Exynos W920 لساعات اليد الذكية، والذي تقول أنه يوفر أداء أفضل بنسبة 20 في المئة ورام أكبر بنسبة 50 في المئة، مع قدرة أسرع 10 مرات في معالجة الرسومات، وهو ما يسهل التنقل بين التطبيقات وتعدد المهام بسلاسة أكبر. 

سعر ساعة Galaxy Watch 4
جالاكسي ووتش 4 كلاسيك

كما تأتي ساعة جالاكسي ووتش 4 مزودة بشاشة بدقة أعلى تبلغ 450×450 بكسل، وهو ما يجعلها أكثر وضوحا وأفضل للمشاهدة في أثناء الاستخدام، مع وجود سعة تخزينية تبلغ 16 جيجابايت، وهو ما يوفر للمستخدم مساحة تخزين كافية لتنزيل وتخزين التطبيقات والموسيقى والصور.

البطارية والشحن في جالاكسي ووتش 4

وأكدت سامسونج أن بطارية كل من جالاكسي ووتش 4 وجالاكسي ووتش 4 كلاسيك توفران للمستخدم ما يصل إلى 40 ساعة من الاستخدام قبل الحاجة لإعادة شحن البطارية، مع دعم الشحن السريع، حيث تقول الشركة أن 30 دقيقة من الشحن توفر ما يصل إلى 10 ساعات من الاستخدام.

الفرق بين جالاكسي ووتش 4 وجالاكسي ووتش 4 كلاسيك


وفيما تأتي كلتا الساعتين بنفس المواصفات، إلا أن الاختلاف الأبرز أن Galaxy Watch 4 Classic تحمل الإطار الدوار المميز للإصدارات السابقة للتحكم في الخيارات من خلال التمرير على حواف الشاشة، كما أنها مصنوعة من جسم من الفولاذ المقاوم للصدأ الأفضل مقارنة مع الألومنيوم في ووتش 4.

ما هو سعر ساعة جالاكسي ووتش 4 وجالاكسي ووتش 4 كلاسيك؟

وتتوفر ساعة Galaxy Watch 4 الآن للشراء بمقاس 40 ملم و44 ملم، وذلك بسعر يبدأ من 249 دولار للإصدار الذي يدعم بلوتوث فقط، وبسعر يبدأ من 299 دولار للإصدارات التي تدعم الإتصال بالإنترنت مباشرة من خلال شبكات الجيل الرابع LTE، وذلك بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأسود والفضي والذهبي الوردي والأخضر بالنسبة لمقاس 44 ملم والأسود بالنسبة لمقاس 40 ملم. 

أما عن Galaxy Watch 4 Classic، فإن الساعة تتوفر بسعر يبدأ من 349 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم بلوتوث وبسعر 399 دولار للإصدار الذي يدعم LTE، وتتوفر الساعة بمقاسي 42 ملم و 46 ملم باللونين الأسود والفضي.

سعر ساعة Galaxy Watch 4 في السعودية

وتتوفر ساعة سامسونج الذكية الجديدة جالاكسي ووتش 4 الآن للشراء والحجز المسبق في السعودية، وذلك بسعر 1,199 ريال سعودي للإصدار بمقاس 44 ملم الذي يدعم بلوتوث فقط باللون الأسود واللون الأخضر واللون الفضي.

لا يفوتك أيضا: