الرئيسية > آبل > ما هي ميزة SharePlay الجديدة في ايفون وايباد؟ كيف تستخدمها؟

ما هي ميزة SharePlay الجديدة في ايفون وايباد؟ كيف تستخدمها؟

كيف تستخدم ميزة SharePlay

وفرت شركة آبل رسميا ميزة SharePlay لمستخدمي ايفون وايباد، وهي الميزة التي أعلنت عنها ضمن مميزات iOS 15 ووفرتها في التحديث المكمل iOS 15.1 الذي أصدرته هذا الأسبوع، وتتيح ميزة SharePlay لمستخدمي ايفون وايباد إمكانية مشاركة الشاشة ومشاهدة المحتوى مع الأصدقاء عبر فيس تايم FaceTime مباشرة. 

ما هي ميزة SharePlay الجديدة في ايفون وايباد؟ 

وتوفر ميزة SharePlay الجديدة لمستخدمي ايفون وايباد إمكانية مشاركة الشاشة مع صديق أو مجموعة من الأصدقاء، وذلك في أثناء إجراء مكالمة فيديو مع الأصدقاء عبر تطبيق فيس تايم FaceTime، بحيث يمكن الإطلاع على صفحة ويب ما أو حتى التعاون في التخطيط لمهمة ما أو مشاهدة مقطع فيديو عبر يوتيوب وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة المحتوى معا مثل فيلم أو وثائقي عن كوكب الأرض على سبيل المثال، وذلك من خلال التطبيقات المختلفة مثل ابل تي في بلس وغيرها، إلى جانب إمكانية الاستماع معا إلى الموسيقى من خلال مشاركة أغنية أو بودكاست ما على آبل ميوزيك مع الأصدقاء عبر فيس تايم. 

ما هي ميزة SharePlay

وفيما تدعم ميزة SharePlay حتى الآن تطبيقات آبل تي في وآبل ميوزيك، إلا أن آبل تتيح للمطورين دمج الميزة في تطبيقاتهم، بحيث يمكن لاحقا على سبيل المثال مشاهدة فيلم أو مسلسل ما على نتفلكس أو ديزني بلس مع الأصدقاء مباشرة عبر فيس تايم FaceTime. 

ويمكن القول أن الميزة الجديدة شيربلاي تتيح لمستخدمي ايفون وايباد مشاركة المحتوى عبر تطبيق فيس تايم، وذلك من خلال إمكانية مشاركة شاشة ايفون أو ايباد وما يظهر عليها أو مشاهدة فيلم ما معا أو الاستماع إلى مقطع صوتي ما معا.

كيف تستخدم ميزة SharePlay في ايفون وايباد؟ 

ويحتاج المستخدم لتحديث هاتف ايفون الذي يستخدمه (ايفون 13 وغيره) إلى iOS 15.1 وتحديث جهاز ايباد الخاص به إلى أحدث إصدار من iPadOS، ثم اتباع الخطوات التالية: 

  • ابدأ مكالمة فيديو عبر فيس تايم FaceTime كالمعتاد مع صديق ما من أصدقائك أو أحد أفراد العائلة.
  • ستظهر أيقونة جديدة أعلى الشاشة بعنوان “مشاركة شاشتي”. 
  • بمجرد الضغط على الأيقونة الجديدة يمكن مشاركة شاشة ايفون أو ايباد مع الصديق أو الأصدقاء المنضمين للمكالمة.
  • بعدها يمكن للمستخدم عرض صفحة ويب وتشغيل مقطع فيديو على يوتيوب على سبيل المثال لمشاهدته مع الآخرين في المكالمة (حيث لا يدعم تطبيق يوتيوب نفسه الميزة حتى الآن). 
  • ويمكن مشاهدة فيلم ما أو الاستماع لمقطع موسيقي ما من خلال ابل تي في وابل ميوزيك أو أي تطبيق آخر يدعم الميزة، وذلك من خلال إجراء مكالمة فيديو عبر فيس تايم Facetime، ثم فتح تطبيق ابل تي في على سبيل المثال وتشغيل المحتوى، لتظهر بعدها أيقونة SharePlay، ما على المستخدم إلا النقر عليها للبدأ في مشاهدة الفيلم مع الأصدقاء مباشرة. 

وتشارك ميزة SharePlay أيضا عناصر التحكم في تشغيل المحتوى عند مشاركته مع الأصدقاء عبر فيس تايم، بحيث يمكن للمشاركين في المكالمة التشغيل أو الإيقاف المؤقت أو الإرجاع والتقديم السريع، مع إمكانية اختيار كل مستخدم إعدادات التسميات ومستوى الصوت. 

لا يفوتك أيضا: