الرئيسية > اندرويد > جوجل تعلن عن ضوابط خصوصية جديدة Privacy Sandbox لاندرويد

جوجل تعلن عن ضوابط خصوصية جديدة Privacy Sandbox لاندرويد

شعار جوجل على صندوق هاتف بكسل

أعلنت شركة جوجل Google هذا الأسبوع رسميا عن سياسة خصوصية جديدة Privacy Sandbox مماثلة لمميزات الخصوصية في iOS 14 التي قدمتها شركة آبل في وقت سابق من 2021، وهي السياسة التي من شأنها أن تتيح للمستخدمين خصوصية أفضل من خلال منع التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد من تتبع نشاط المستخدمين لإعادة استهدافهم إعلانيا لاحقا.

ما هي ضوابط الخصوصية Privacy Sandbox الجديدة لاندرويد؟ 

وقالت جوجل أن الضوابط الجديدة لحماية الخصوصية Privacy Sandbox تهدف لتقديم حلول إعلانية جديدة أكثر خصوصية، حيث قالت الشركة أن هذه الحلول تحديدا من شأنها الحد من مشاركة بيانات مستخدمي أندرويد مع جهات خارجية، بالإضافة للعمل دون الحاجة إلى معرفات، بما في ذلك معرف الإعلان  advertising ID، كما قالت الشركة أن المبادرة الجديدة تهدف لاستكشاف تقنيات جديدة لتقليل إمكانية جمع البيانات السرية، بما في ذلك طرق أكثر أمانا لتكامل التطبيقات مع حزم البرمجيات المخصصة للإعلان. 

ضوابط الخصوصية Privacy Sandbox

وقالت جوجل أن مبادرة حماية الخصوصية الجديدة التي تطلق عليها اسم Privacy Sandbox لأجهزة أندرويد تعتمد على جهود الشركة الحالية على الويب، وهو ما تقول أنه “يوفر مسارًا واضحًا للمضي قدمًا لتحسين خصوصية المستخدم دون تعريض الوصول إلى المحتوى والخدمات المجانية للخطر”. 

جوجل ستتمهل في فرض سياسة الخصوصية الجديدة لاندرويد

وبدلا من فرض قيود صريحة على تقنيات الإعلان الحالية التي يعتمد عليها المطورون والمعلنون، في إشارة إلى شركة آبل Apple، قالت جوجل التي لا تزال معظم ايراداتها وايرادات الشركة الأم Alphabet مصدرها الإعلانات، أنها تعقد أن هذه السياسة الصارمة ربما تكون غير فعالة وتؤدي إلى نتائج أسوأ بشأن خصوصية المستخدم وأعمال المطورين.

مميزات بحث جوجل الخفية: 10 مميزات مفيدة ورائعة لا تعرفها

قد يهمك أيضا:

ولذلك فإن الهدف من مبادرتها الجديدة لضوابط الخصوصية Privacy Sandbox لأجهزة أندرويد تهدف لتطوير حلول إعلانية فعالة تحترم خصوصية المستخدمين أكثر، بحيث يعرف المستخدمون أن معلوماتهم محمية، مع امتلاك المطورين والشركات الأدوات اللازمة للنجاح والوصول إلى مستخدمي الهواتف الذكية، ولذلك فإن جوجل قالت أنها لن تصدر أي تغييرات على السياسة الإعلانية الحالية لمدة عامين على الأقل، وأنها ستقدم إشعار جوهري قبل أي تغييرات مستقبلية. 

ويمكن للمطورين الآن مراجعة مقترحات التصميم الأولية للنظام الجديدة ومشاركة ارائهم بشأنها على موقع مطوري أندرويد، وقالت جوجل أنها تخطط لإصدار معاينات للمطورين على مدار العام الحالي 2022، على أن توفر إصدارا تجريبيا بحلول نهاية العام الحالي 2022. 

هل تواجه سياسة جوجل للخصوصية انتقادات من فيسبوك؟

وكانت شركة ميتا Meta الأم لشركة فيسبوك قد حققت خسائر تاريخية بعد الإعلان عن نتائجها المالية المخيبة للآمال خلال الربع الأخير من 2021، وهو ما أرجعته إلى سياسة الخصوصية الجديدة التي وفرتها آبل لمستخدمي iOS، والتي قيدت من دقة استهداف مستخدمي آيفون إعلانيا، مما أثر على ايرادات فيسبوك من الإعلانات.