الرئيسية > مؤتمرات > ملخص ما تم الإعلان عنه خلال مؤتمر جوجل I/O في سطور

ملخص ما تم الإعلان عنه خلال مؤتمر جوجل I/O في سطور

صورة لاري بيج في مؤتمر جوجل i/o 2013

أعلنت جوجل اليوم في مؤتمرها للمطورين لهذا العام  عن العديد والعديد من التحديثات لمنتجاتها المختلفة حيث أستمرت الكلمة الإفتتاحية أو الكلمة الرئيسية في المؤتمر لمدة 3 ساعات ونصف كاملة بدأها ساندر بيتشاي المسئول عن تطوير كروم وأندرويد في جوجل وأنهاها في مفاجأة بظهوره لاري بيج المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة جوجل بحديث شيق عن التكنولوجيا والمستقبل بدا فيه فيلسوفاً، وهذا ملخص لأبرز ما تم الإعلان عنه خلال جوجل I/O 2013 في سطور أو في عناوين رئيسية.

جوجل I/O 2013

  1. جوجل تعلن أن عدد أجهزة أندرويد التي تم تنشيطها حتى الآن بلغ 900 مليون جهاز وأن عدد مرات تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي بلغ 48مليار مرة منها 2.5 مليون مرة خلال الشهر الأخير فقط.
  2. جوجل تكشف عن خدمة جديدة للألعاب Google Play Games Services وهي شبيهة بخدمة آبل Game Center.
  3. جوجل تعلن عن خدمة بث الموسيقى Google Play Music All Access التي سيحتاج المستخدم لدفع 10 دولار شهرياً للإشتراك فيها وهي خدمة منافسة لخدمة Spotify.
  4. جوجل تقوم بتحسين تصميم متجر جوجل بلاي: تحسينات على تصميم متجر جوجل بلاي ستتوفر خلال الأسابيع القادمة من ضمنها شريط تنقل جديد على الجانب الأيسر.
  5. جوجل تعلن عن إصدار من جالاكسي S4 بنفس تظام التشغيل الموجود على هواتف نيكسوس مقابل 649دولار وسيتوفر في 26يونيو
  6. جوجل تعلن عن متجر جوجل بلاي للتعليم Google Play for Education  وهو موجه بالأساس للمعلمين والطلاب وسيتوفر الخريف القادم ويمكن للمطورين إرسال التطبيقات خلال هذا الصيف.
  7. جوجل تعلن عن تطبيق Hangouts الذي يوفر طريقة محسنة للتراسل من خلال تطبيق لكل من أندرويد وiOS وكروم.
  8. جوجل تعلن عن تصميم جديد لجوجل بلس،التصميم الجديد لجوجل بلس تظهر فيه المشاركات على ثلاثة أعمدة وبشكل مسطح شبيه بتصميم pinterset.
  9. جوجل تعلن عن تحديث جديد لتطبيق google now لأندرويد
  10. جوجل تعلن عن إصدار جديد من تطبيق خرائط جوجل لأندرويد وإطلاق إصدار من التطبيق لآيباد خلال هذا الصيف.
  11. جوجل تعلن عن إصدار جديد من خرائط جوجل بواجهة جديدة ودمج لميزة عرض الشوارع وجوجل إيرث.
  12. -جوجل تضيف البحث الصوتي لمتصفح كروم.

ويمكنكم الإطلاع على سلسلة تغريدات تلخص تغطيتنا للمؤتمر من خلال حساب صدى التقنية على ستوريفاي، وأنتظروا تفاصيل شاملة عن التحديثات المذكورة في السطور أعلاه.

المزيد عن: