الرئيسية > مؤتمرات > فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الرابعة من منتدى الإسكندرية للإعلام

فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الرابعة من منتدى الإسكندرية للإعلام

منتدى الإسكندرية للإعلام

أعلنت مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية بدعم من أليكس أجندة واعلام دوت اورج وأيسبيس عن فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الرابعة من منتدى الإسكندرية للإعلام بعنوان “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات”.

ويمكن للعاملين في مجال الإعلام المحلي والإعلام المجتمعي فى مجال الإعلام المحلى والإعلام المجتمعي من مختلف وسائل الإعلام المسموع والمرئي والمكتوب والاليكتروني التقدم بطلب للمشاركة في المنتدى من خلال الموقع الرسمي للمنتدى، وتتضمن فاعليات منتدى الإسكندرية للإعلام في دورته الرابعة ورش عمل في مجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات تهدف إلى تنمية وتطوير الإعلام المجتمعي والمشروعات والمبادرات الإعلامية.

يناقش منتدى الإسكندرية للإعلام في دورته الرابعة علاقة تكنولوجيا المعلومات بالإعلام

وتبدأ فاعليات الدورة الرابعة من منتدى الإسكندرية للإعلام المحلي في 26 أبريل المقبل وتستمر حتى الخميس 28 أبريل 2016، ووفقا لإدارة المنتدى فإن التقديم لحضور المنتدى ينتهي في 20 مارس الحالي.

وقال أحمد عصمت المدير التنفيذي للمنتدى في بيان صحفي أن المنتدى يهدف في دورته الجديدة إلى تطوير آليات تحسين المنتج الإخباري في العالم العربي باستخدام التكنولوجيا، وفهم وإدارة التنوع في معالجة البيانات وفق آليات تكنولوجيا المعلومات، وسياسات الاتصالات والتكنولوجيا، وحماية الملكية الفكرية، والإعلام باستخدام الهواتف المحمولة، بالإضافة إلي غرف الأخبار المدمجة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات في عمليات التحقق وتتبع المصادر، والأشكال الحديثة لمنصات المعلومات.

وأضاف عصمت أن المنتدى مساحة للحوار المشترك من خلال كلمات للمتحدثين الرئيسيين وتدريب عملي للمشاركين من خلال ورش العمل وموائد مستديرة للنقاش بالإضافة إلى معرض للمبادرات والمشروعات الإعلامية الناجحة في عدد من الدول العربية.

وكانت الدورة الأولى من “منتدى الإسكندرية للإعلام” قد أقيمت في مايو عام 2012 بالتعاون بين أليكس أجندة والمعهد السويدى بالاسكندرية بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية ” على نطاق جمهورية مصر العربية فقط، ثم انطلقت دورته الثانية إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربي في أبريل 2014 بالإسكندرية تحت عنوان “الإعلام المجتمعي في العالم العربي”.

المزيد عن: