شركة أمازون تغير أسعار السلع التي تعرضها أكثر من 2.5 مليون مرة في اليوم

شركة أمازون تغير أسعار السلع التي تعرضها أكثر من 2.5 مليون مرة في اليوم

- ‎فياحصائيات, شركات
@محمد سيد
أمازون

كشف تقرير لشركة مراقبة الأسعار Profitero عن تسعير متاجر التجزئة للسلع التي تعرضها للبيع عن إحصائية مذهلة جداً وهي أن شركة أمازون تغير أسعار السلع التي تعرضها أكثر من 2.5 مليون مرة في اليوم، وعلى سبيل المقارنة فإن متاجر وول مارت وبست باي تغير أسعار السلع التي تعرضها 50 ألف مرة تقريباً في الشهر بأكمله، وتعتمد أعمال أمازون على قدرتها على تقديم أفضل سعر ممكن للشراء وعلى تخفيض السعر قدر الإمكان، ولذلك فإن تغيير الأسعار يومياً هو شيء طبيعي حيث تراقب أمازون بإستمرار أسعار منافسيها وتقدم أسعار أفضل لكن عدد مرات تغيير أسعار المنتجات أمر لا يصدق.

 

وحسب تقرير Profitero فإنه خلال الشهور الإثنى عشر الماضية زاد عدد مرات تغيير أمازون لأسعار المنتجات التي تعرضها يومياً لأكثر من 10 أضعاف، وأمازون حريصة على تعديل الأسعار ليس على السلع المادية فقط ولكن حتى على الخدمات السحابية التي تقدمها للعملاء والتي غيرت أسعارها 31 مرة منذ عام 2006.
المصدر


‎تعليق واحد

  1. محمد سيد

    التغييرات التى تقوم بها أمازون فى الاسعار تتم بطريقة اوتوماتيكيا بواسطة عناكب خاصة بها تقوم بتصفح مواقع المنافسين وفى حالة قام أحد المنافسين بتقليل سعر أحد المنتجات تقوم تلك العناكب اوتوماتيكيا بتعديل السعر المعروض على أمازون الى سعر اقل من سعر المنافس .. ولكن صراحة لم أكن أتوقع هذا الرقم الضخم من التعديلات خاصةً انه يتم بصفة يومية.

‎التليقات مغلقة‫.‬