الرئيسية > مايكروسوفت > ملخص لكل ما أعلنت عنه مايكروسوفت في مؤتمر سيرفس وويندوز 10

ملخص لكل ما أعلنت عنه مايكروسوفت في مؤتمر سيرفس وويندوز 10

اخر تحديث:
ملخص لكل ما أعلنت عنه مايكروسوفت في مؤتمر سيرفس وويندوز 10

أقامت شركة مايكروسوفت الأمريكية أكبر شركة للبرمجيات في العالم أمس الأربعاء حدثا خاصا عن أجهزة سيرفس وويندوز 10 وذلك في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وكشفت الشركة خلال موتمر سيرفس وويندوز 10 عن موعد التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 10 إلى جانب الكشف عن إصدار محدث من جهاز سيرفس بوك والإعلان عن أول كمبيوتر مكتبي من إنتاج الشركة.

وكان هذا أبرز ما لأعنت عنه مايكروسوفت في مؤتمر سيرفس وويندوز 10 لعام 2016:

1- موعد التحديث المقبل لويندوز 10

قالت شركة مايكروسوفت خلال الحدث أن التحديث المقبل لويندوز 10 الذي يحمل اسم Windows 10 Creator سيصل في بداية العام المقبل 2017، وسيوفر التحديث الجديد العديد من التحسينات والمزايا الجديدة للمستخدمين، والتي تشمل تطبيق Paint 3D، وتطبيق اجتماعي جديد يتيح التواصل مع أبرز جهات الاتصال من خلال شريط المهام، هذا بالإضافة إلى تحسينات خاصة بدعم تقنيات الواقع الافتراضي VR ونظارة الواقع الافتراضي HoloLens ومجموعة من المزايا الخاصة بالألعاب.

2- “3D for Everyone”

ركزت شركة مايكروسوفت خلال حدث سيرفس وويندوز 10 على تسهيل إنشاء المحتوى ثلاثي الأبعاد لمستخدمي Windows 10، بالإضافة لتسهيل مشاركة هذا المحتوى واستهلاكه أو الاستفادة منه، وذلك من خلال الشاشات العادية أو من خلال نظارات الواقع الافتراضي.

3- الكشف عن برنامج Paint 3D

كشفت شركة مايكروسوفت خلال الحدث أيضا عن نسخة جديدة من برنامج الرسام Paint الشهير في أجهزة ويندوز باسم Paint 3D، يتيح البرنامج الجديد للمستخدم إنشاء صور ثلاثية الأبعاد بسهولة ومشاركتها من خلال عجة طرق من بينها قلم مايكروسوفت الرقمي Surface Pen، وترغب مايكروسوفت في أن تتيح إمكانية إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد لكل المستخدمين مع إمكانية مشاركته على الشبكات الاجتماعية، وقالت مايكروسوفت خلال حدث سيرفس وويندوز 10 أن أكثر من 100 مليون مستخدم يستخدمون برنامج Paint شهريا.

4- عرض المزيد من المزايا لنظارة HoloLens

عرضت شركة مايكروسوفت خلال حدث سيرفس وويندوز 10 لعام 2016 تجربة لاستخدام تطبيق Houzz عبر نظارة الواقع الافتراضي HoloLens لمعاينة كيف ستظهر قطع الأثاث داخل المنزل عند شرائها.

5- التجول في المدن عبر تقنية الواقع الافتراضي

وعرضت مايكروسوفت أيضا خلال المؤتمر عدد من تطبيقات الواقع الافتراضي في ويندوز، شملت تطبيق HoloTour الذي يتيح للمستخدم التجول وزيارات العديد من المعالم في مختلف الدول حول العالم.

6- نظارات VR متوافقة مع ويندوز 10

windows10vr

كان من الواضح خلال مؤتمر مايكروسوفت الخاص بأجهزة سيرفس وويندوز 10 اهتمامها بتقنيات الواقع الافتراضي، حيث كشفت الشركة خلال المؤتمر عن توفر نظارات VR متوافقة مع ويندوز 10 في الأسواق قريبا من مُصنعين مثل لينوفو وديل وإتش بي وأسوس وإيسر، وقالت مايكروسوفت أن النظارات ستتوفر بسعر رخيص يبدأ من 300 دولار أمريكي فقط، وستحمل هذه النظارات مستشعرات تغني المستخدم عن الحاجة لأي ملحقات لتعزيز تجربتهم في الواقع الافتراضي.

7- ميزة البث المباشر للألعاب

xboxlive

أعلنت مايكروسوفت أن تحديث ويندوز 10 القادم The Creator سيحمل ميزة تتيح للاعبين البث المباشر للألعاب مع إمكانية تلقي تعليقات عليها من المتابعين في الوقت الحقيقي، بما في ذلك إمكانية الحصول على اقتراحات من المشاهدين عن كيفية تخطي مراحل اللعبة أو تنبيهم أثناء اللعب.

8- ميزة إنشاء المسابقات”Tournament creation”

سيمكن التحديث المقبل لويندوز 10 اللاعبين من إمكانية إنشاء مسابقات خاصة، وهو ما يعني أن اللاعب سيتمكن من إنشاء مواعيد المسابقة وكل ما يتعلق بها مثل  fantasy football.

9- تطبيق اجتماعي جديد باسم My People

mypeople

قدمت مايكروسوفت خلال الحدث الخاص بأجهزة سيرفس وويندوز 10 أيضا تطبيق جديد سيتوفر مع التحديث المقبل لويندوز 10، يحمل التطبيق اسم My People ويتيح للمستخدم التواصل بسهولة مع أكثر الأشخاص اللذي يتواصل معاهم سواء عبر البريد الإلكتروني أو سكايب أو التطبيقات الاجتماعية الأخرى وذلك من خلال شريط المهام في ويندوز، وستظهر شاشة منبثقة عندما تصل رسالة جديدة يمكن للمستخدم الرد عليها مباشرة، وعند إرسال إيموجي سيظهر مباشرة على سطح المكتب.

10- إصدار جديد من الكمبيوتر المحمول Surface Book

surfacebooki7

كانت شركة مايكروسوفت قد أطلقت خلال العام الماضي 2015 أول جهاز كمبيوتر مكتبي من إنتاجها باسم سيرفس بوك وهو الجهاز الذي لاقى استحسانا كبيرا من المستخدمين، وخلال حدث الأمس كشفت عن إصدار جديد محدث من الجهاز باسم Surface Book i7 يعمل بمعالج إنتل Core i7 بالإضافة لـبطارية توفر وقت أكثر 30% مقارنة بالإصدار السابق تتيح للمستخدم 16 ساعة من الاستخدام، وقالت مايكروسوفت أنها أعادت تصميم نظام التبريد في سيرفس بوك الجديد، وسيتوفر Surface Book i7 خلال شهر نوفمبر المقبل بسعر 2400 دولار.

11- الإعلان عن أول كمبيوتر مكتبي من إنتاج مايكروسوفت

surface-studio1

أما عن أهم ما أعلنت عنه مايكروسوفت خلال حدث أمس، فهو الكشف عن سيرفس ستوديو Surface Studio، وهو أول كمبيوتر مكتبي من شركة مايكروسوفت بشاشة قياسها 28 بوصة بدقة أكثر بنسبة 65% من دقة تلفزيون بشاشة 4K تدعم اللمس، ويبلغ سمك الجهاز الذي يحمل مواصفات عالية جدا 12.5 ميلليمتر فقط، وكشفت مايكروسوفت أيضا عن وسيلة جديدة للإدخال باسم Dial تتيح للمستخدم العديد من الخيارات عند وضعها فوق شاشة Surface Studio مثل تغيير الألوان أثناء الرسم لحظيا ونسخ جزأ من الرسومات ولصقها في مكان آخر، ويتوفر الجهاز الجديد من مايكروسوفت للحجز المسبق من اليوم بسعر يبدأ من 3000 دولار أمريكي.

المزيد عن: