watchOS 5: تعرف على المميزات الجديدة القادمة لساعة آبل

watchOS 5: تعرف على المميزات الجديدة القادمة لساعة آبل

- ‎فيWearables, مميزة
@محمد سيد

كشفت شركة آبل اليوم خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 عن watchOS 5 أو الإصدار الخامس من نظام التشغيل الخاصة بساعتها الذكية “آبل ووتش”، وقالت الشركة الأمريكية أن watchOS 5 يقدم مزايا جديدة تساعد المستخدم في الحفاظ على صحته.

ويوفر watchOS 5 لمستخدمي ساعة آبل العديد من المميزات الهامة من بينها التنافس مع الأصدقاء في الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى الاكتشاف التلقائي لبدأ ممارسة التدريبات، إلى جانب توفير تطبيق البودكاست والعديد من المميزات الأخرى.

وهذه أبرز المميزات التي يوفرها watchOS 5 لمستخدمي Apple Watch:

– المنافسة مع الأصدقاء في ممارسة الرياضة

يتيح watchOS 5 لمستخدمي ساعة آبل إمكانية تحدي أو التنافس مع صديق لمدة أسبوع في أداء الأنشطة الرياضية بما في ذلك المشي والجري وغيرها، ويفوز بالتحدي من يستطيع الحصول على نقاط أكثر، وسيحصل المستخدم على تنبيهات في أثناء المنافسة لحثه على الالتزام لربح التحدي.

 المنافسة مع الأصدقاء في ممارسة الرياضة watchOS 5

– الاكتشاف التلقائي لبدء النشاط الرياضي

يوفر watchOS 5 أيضا إمكانية التعرف التلقائي على بدء التمرينات أو التدريبات الرياضية، إذا بدأت تمرين رياضي ستتعرف ساعة آبل تلقائيا على ذلك، ثم تقدم تذكيرا لإنهاء جلسات التمرين بعد فترة من الوقت.

 

وتدعم ساعة آبل مع watchOS 5 إمكانية قياس عوامل اللياقة البدنية في أثناء تمرينات اليوجا بدقة أكثر بما في ذلك السعرات الحرارية المحروقة، هذا بالإضافة إلى التعرف على نشاط التنزه Hiking.

– ميزة “Walkie-Talkie” للتواصل صوتيا

وتعتبر واحدة من أهم مميزات watchOS 5 ميزة Walkie-Talkie التي تسمح لمستخدمي ساعة آبل التواصل صوتيا فيما بينهم، ما على المستخدم إلا الضغط ضغطة واحدة ثم اختيار صديق وترك رسالة صوتيا، والانتظار للرد عليها من قبل الصديق الآخر، وهي الميزة التي تعمل عبر واي فاي وعبر شبكات الهواتف المحمولة، وقالت آبل أن الميزة الجديدة لن تتوفر لمستخدمي ساعتها الذكية في الصين وباكستان والإمارات.

ميزة "Walkie-Talkie" للتواصل صوتيا في watchOS 5

– دعم تطبيق البودكاست Podcasts

ويوفر watchOS للمستخدمين أيضا دعم تطبيق Podcasts، وهو ما يتيح لهم الاستماع إلى حلقات البودكاست المفضلة لديهم في أثناء التنقل مع إمكانية اختيار البودماست عبر أوامر سيري، كما تدعم الساعة الآن تشغيل الصوت في الخلفية من التطبيقات الخارجية مثل Pandora وAudible.

دعم تطبيق البودكاست Podcasts ساعة ابل watchOS 5

– تحسينات على سيري

قالت آبل أنها حدثت “سيري”، بحيث يوفر لمستخدمي ساعة آبل في الإصدار المقبل من نظام التشغيل ميزة Shortcuts التي توفر للمستخدم اقتراحات أفضل وتتيح تنفيذ عدة أوامر من خلال أمر صوتي واحد، وذلك وفقا لسلوك المستخدم والموقع الجغرافي، وأضافت الشركة أن “سيري” سيعرض أيضا محتوى من التطبيقات المفضلة مثل Nike+ Run Club وMobike.

 تحسينات على سيري

– تحسين التنبيهات

يمكن من خلال watchOS لمستخدمي ساعة آبل التفاعل مباشرة مع التنبيهات من التطبيقات الخارجية، على سبيل المثال، يمكن تعديل الحجز في مطعم ما من خلال التنبيه مباشرة دون الحاجة لفتح التطبيق، هذا بالإضافة لتجميع التنبيهات من تطبيق واحد معا، وعندما يحصل المستخدم على رسالة تحتوي رابط لموقع ما، يمكن للمستخدم بضغطة واحدة عرض نسخة مهيأة للعرض على الشاشة الصغيرة، إلى جانب إمكانية جدولة تفعيل وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb في وقت محدد أو مكان محدد.

– مزايا جديدة لمحبي الجري

ويقدم watchOS 5 لمستخدمي ساعة آبل خيارات جديدة لمتابعة نشاطهم في أثناء الجري تشمل مقياس جديد يعرض معدل الخطوات في الدقيقة في أثناء الجري، مع إمكانية تحديد هدف ومراجعة تحقيقه بضغطة واحدة.

مزايا جديدة لمحبي الجري watchOS 5

متى يتوفر watchOS 5 لمستخدمي ساعة آبل؟

وقالت آبل أن watchOS 5 سيتوفر كتحديث مجاني لمستخدمي Apple Watch Series 1 والإصدارات الأحدث خلال سبتمبر أو أكتوبر 2018، ويتطلب الاقتران بهاتف iPhone 5s وهواتف آيفون الأحدث العاملة بنظام التشغيل iOS 12، وأكدت الشركة أن الإصدار المقبل من نظام التشغيل watchOS لن تتوفر للإصدار الأول من آبل ووتش.

لا يفوتك أيضا: 

ابل ووتش سيريس 4: مميزات وسعر ساعة ابل الجديدة

macOS Mojave “موهافي”: كل المميزات وموعد التوفر والأجهزة المدعومة

WWDC 2018: ملخص لأبرز ما أعلنت عن آبل من مزايا جديدة لآيفون وآيباد وساعة آبل

iOS 12 اي او اس 12: ما هي المميزات الجديدة القادمة لآيباد وآيفون؟ ومتى يتوفر؟